من هو نوفاك ديوكوفيتش، فاز نوفاك بـ 20 لقبًا قياسيًا في البطولات الأربع الكبرى مع روجر فيدرر ورافائيل نادال، ولد لاعب التنس الصربي المحترف نوفاك ديوكوفيتش في 22 مايو 1987، ويعتبر أحد أعظم لاعبي التنس في التاريخ ويحتل حاليًا المرتبة الأولى في العالم في تنس فردي الرجال من قبل رابطة لاعبي التنس المحترفين، ومن خلال مقالنا لليوم عبر موقع نظرتي نقدم لكم من هو نوفاك ديوكوفيتش.

من هو نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك ديوكوفيتش ، المعروف أيضا باسمه الصربي نوفاك أوكوفي ، ولد في 22 مايو 1987 في بلغراد، يلعب التنس بشكل احترافي منذ عام 2003 ويحتل المرتبة الأولى في العالم حاليًا، من خلال ما يلي نقدم لكم باقي التفاصيل عنه:

  • يستخدم يده اليمنى، التي يبلغ طولها 1.88 مترًا، للعب.
  • لقد حصد حتى الآن 85 لقبًا، من بينها 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، و36 لقبًا للماسترز ، و5 ألقاب في نهائيات بطولة ATP العالمية.
  • يُعتبر أحد أعظم لاعبي التنس في التاريخ، وتعد سلسلة انتصاراته في 43 مباراة مباشرة من نهائي كأس ديفيز 2010 إلى الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة في رولان جاروس (التي خسرها روجر فيدرر) أحد أعظم إنجازاته وإثباتًا على قوته الاستثنائية.

شاهد أيضاً: من هو زوج فجر السعيد الجديد وما جنسيته

انجازات نوفاك ديوكوفيتش

بعد هزيمة روجر فيدرر، نوفاك ديوكوفيتش تقدم إلى نهائي بطولة أستراليا لسنة 2008، ثم هزم جو ويلفريد تسونجا في ذلك النهائي في ثلاث مجموعات ليصبح أول صربي يفوز بمسابقة الرجال والنساء.

  • بعد فوزه على أندي ميراي من بريطانيا العظمى في المباراة النهائية وروجر فيدرر من سويسرا في نصف النهائي، فاز أيضًا بالمسابقة نفسها مرة أخرى في عام 2011.
  • بعد فوزه على بطل العالم السابق رافائيل نادال في النهائي 6-4 و6-1 1-6 6- في المرتبة الثالثة،
  • أدرك أيضًا أحلامه بالفوز ببطولة ويمبلدون والارتقاء إلى قمة التصنيف العالمي.
  • ودأ عام 2013 بالدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة بفوزه على آندي موراي 3-1 في النهائي، ليصبح أول لاعب يفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية.
  • ثم فاز ببطولة دبي بفوزه على بيرديتش في النهائي، وخرج من بطولة ميامي في الدور الثاني، وخسر في ربع نهائي بطولة روما ومدريد.
  • أخيرًا، فاز ببطولة مونت كارلو بفوزه على نادال في النهائي 2-0، ليصبح أول لاعب يفعل ذلك.

شاهد أيضاً: من هو سعيد سعيود والي وهران وما اصله

ما هي ديانة نوفاك ديوكوفيتش

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع نظرتي، تعرفنا من خلال مقالنا على ما هي ديانة نوفاك ديوكوفيتش، كما تعرفنا على انجازات نوفاك ديوكوفيتش، والعديد من التفاصيل الأخرى.

 

 

قد يعجبك