من هو كابتن ضياء السيد ويكيبيديا، الذي لمع نجمه في عالم تدريب الأندية الرياضية المصرية في جمهورية مصر العربية، من هنا لقد توجه عدد كبير من محبي كرة القدم ومشجعي المنتخبات المصرية بالبحث عن السيرة الذاتية والمهنية للكابتن ضياء السيد، فقد تمكن بدوره من تحقيق سيرة ذهبية له من خلال إخلاصه في مجال العمل، لذلك فيما يلي من سطور هذا المقال سنتناول الحديث بشكل مفصّل حول المعلومات التي تقودنا للإجابة على جموع الباحثين عن سؤال من هو كابتن ضياء السيد ويكيبيديا.

من هو كابتن ضياء السيد

يتابع محبو الأندية الرياضية العربية المصرية على وجه الخصوص كافة المعلومات الرياضية المتعلقة بالأندية عن كثب، وبشكل مستمر لمطالعة كافة المستجدات وما يطرأ على الأندية من إعادة هيكلة، وعليه مما بحث عنه الكثير من رواد مواقع البحث الإلكتروني هو السيرة الذاتية الخاصة بالكابتن المصري الشهير ضياء السيد، بدورنا سنقوم بعرض أهم التفاصيل والمعلومات الواردة في سيرته الذاتية ومنها:

  • من هو كابتن ضياء السيد: كابتن ضياء السيد مدرب كرة قدم يحمل الجنسية المصرية.
  • علاوةً على ذلك هو من مواليد العاصمة المصرية القاهرة.
  • عمل كمدرب لفريق سيراميكا كليوباترا في مصر.
  • كما أنه حقق الكثير من الإنجازات المتتابعة للمنتخب المصري في الفترة التي كان يشغل بها منصب مدرب المنتخب آخر هذه الإنجازات كان فوز المنتخب المصري 1-0 ضد البرتغال.
  • مما لا شكّ فيه أن كافة الإنجازات والنجاحات التي حققها خلال فترة تدريبه للمنتخب المصري جعلته مؤهلاً للعمل في العديد من المناصب العليا في مجال كرة القدم.

شاهد أيضاً: من هو رابع ملوك الاسرة التاسعة عشر وابن الملك رمسيس الثاني

كابتن ضياء السيد ويكيبيديا

من هو كابتن ضياء السيد، استكمالاً لما قمنا بعرضه من معلومات ذات صلة وثيقة بمدرب المنتخب المصري كابتن ضياء السيد، حيث بحث الكثير من مشجعي الأندية الرياضية عن المسيرة المهنية والسيرة الذاتية للكابتن، وعليه:

  • إنه وفي 8 سبتمبر 2022 شهدت المسيرة المهنية للكابتن ضياء نقله إلى منصب جديد.
  • في الحين ذاته تم تعيين المدرب البرتغالي كيروش للإشراف على تدريب المنتخب المصري.
  • وقد قام بدوره الكابتن ضياء بتوجيه الشكر لاتحاد كرة القدم على ما قاموا به من إجراءات متمثلة في إعادة هيكلة المدربين،
  • أضف إلى ذلك لقد أعرب بدوره عن حماسه وشوقه للعمل في منصبه الجديد كما أنه حريص على تقديم وتسخير كل طاقته بما يخدم مصلحة المنتخب المصري والمنتحبات العربية أجمع.
  • كما أبدى سعادته بتقلد المدرب كارلوس كيروش لتدريب المنتخب المصري.

مدرب المنتخب الوطني المصري الأسبق

قال ضياء السعيد مدرب المنتخب الوطني السابق، إن مسيرته الكروية في مجال التدريب بدأت مع النادي الأهلي المصري، ومع كافة قطاعات الدرجة الثانية، بعد ذلك لقد تمكن من الترجل إلى نادي انبي المصري الأشهر على الإطلاق، بعد ذلك وصل إلى أن تقلد منصب تدريب المنتخب، بدوره صرّح خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري أحمد موسى أنه كان محظوظ جداً كونه أوكلت له المهام بتدريب الجيل الذهبي من اللاعبين منذ عام 2011.

شاهد أيضاً: من هو فيصل العميري الفنان الكويتي ويكيبيديا

بداية ضياء السيد في التدريب

لقد أنجز وحقق المدرب المصري كابتن ضياء السيد العديد من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الكروية في المنتخبات المصرية الأمر الذي أهله لتدريب الفرق والأندية المصرية لمواجهة أعتى الأندية الرياضية العربية والعالمية وتحقيق الفوز الساحق عليها، أما عن بداياته في مجال التدريب:

  • لقد صرّح الكابتن ضياء السيد مدرب المنتخب المصري الأسبق إن بداياته الكروية المهنية بدأت مع الكابتن أحمد حجازي من الصفر.
  • حيث كان لاعبًا في النادي الإسماعيلي المصري، وقد كان حينها يعاني من الوزن المفرط وقال جملة له ( “انا استلمته على المحارة”، وحاول جاهداً لبذل أقصى جهد معه على الرغم من حاجته لإنقاص وزنه والتدريبات الشديدة.  وأضاف أن حجازي ألتزم التزام حديدي بالنظام الغذائي والرياضة اليومية.

أين كان يدرب ضياء السيد

عمل ضياء السيد في البداية كمدرب كرة قدم في النادي الأهلي ثم انتقل إلى نادي إنبي، حيث حصل بمرور الوقت على أهليته لأن يصبح مدرب للنادي الأهلي بعد أن تمكن من تحقيق العديد من النجاحات المتواصلة، كما أنه تمكن من تطوير مهارة اللعب لكافة الأندية التي قام بتدريبها خلال مسيرته المهنية.

في عام 2011 وصف بأنه مدرب الجيل الذهبي، حيث لعب دورًا رئيسيًا في إخراج العديد من اللاعبين المصريين للمشاركة كلاعبين كرة قدم ضد أكبر فريق في العالم وأشهرهم محمد صلاح ومحمد إبراهيم وحجازي.

شاهد أيضاً: من هو مدرب الأهلي الجديد بعد سواريش

في ختام مقالنا لقد كان ما تقدم عرضه استجابةً لبحث عدد كبير من مشجعي المنتخبات المصرية عن من هو كابتن ضياء السيد ويكيبيديا، بدورنا ومن خلال تتبع المصادر ذات الصلة قمنا بعرض أهم المعلومات الواردة في السيرة المهنية والذاتية المتعلقة بالكابتن، بذلك نكون توصلنا لنهاية هذا المقال.

قد يعجبك