من هو خلف الحبتور ويكيبيديا، يوجد الكثير من الشخصيات المهمة التي كان لها الدور البارز والمهم في مختلف الدول العربية، وكان من أبرز الشخصيات التي برزت في الإمارات العربية المتحدة خلف الحبتور، والذي هو من رجال الاعمال الذين يمتلكون المليارات من الأموال، حيث تعتبر الإمارات العربية السعودية من أكثر الدول الغنية برجال الأعمال الذين قاموا بالعمل على تقدم وازدهار دولة الإمارات من خلال شركاتهم الخاصة ومساعدتهم في نمو اقتصاد الدولة، فمن هو خلف الحبتور ويكيبيديا.

من هو خلف الحبتور ويكيبيديا

يعتبر خلف الحبتور هو خلف بن لأحمد الحبتور وهو ملياردير لإماراتي من دبي، كما أنه يعتبر مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ويشغل منصب رئاسة مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين وهو من مواليد 1949 ميلادي، كما أنه يعتبر عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي:

من هو خلف الحبتور ويكيبيديا

  • كما أنه يشغل منصب رئاسة مجلس إدارة بنك دبي التجاري وهو عضو من أعضاء كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد.
  • يعتبر خلف الحبتور العضو الغير أمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي في منظمة الخدمات الأمريكية وذلك بين عامي 1994 إلى 1997 ميلادي.
  • وتتمثل استثماراته المختلفة في الإنشاءات العقارية على الغالب.

شاهد أيضاً: من هو الفاروق الاعظم وماذا تعني كلمة الفاروق

المسيرة المهنية لخلف الحبتور

بدأ خلف الحبتور مسيرته المهنية في العمل كموظف في أحدى شركات الإنشاءات في الإمارات المحلية ثم بعد ذلك عمل على تأسيس شركة الخاصة، وذلك في عام 1970 ميلادي والتي أطلق عليها اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية، وقد تم اطلاق هذه الشركة في الفترة التي كان فيها تغيير جذري في الإمارات العربية المتحدة:

من هو خلف الحبتور ويكيبيديا

  • فقد تأسس الاتحاد الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 ميلادي واندرجت الإمارات السبعة في الإمارات العربية المتحدة تحت راية واحدة لأول مرة.
  • كما أنه يمتلك مجموعة من الشركات التي تعمل تحت مجموعة الحبتور وجميعها تعمل بصورة أساسية في قطاع البناء.
  • كما أنها تشارك في العمل على إدارة الفنادق المختلفة والفاخرة والاستثمارات العقارية بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية والتأمين.
  • بالإضافة إلى مشاركتها في وكالات توزيع السيارات وتأجير السيارات وقطاع النشر في الوقت الحالي.
  • وقد بقيت هذه المجموعة مستمرة في النمو والازدهار كما أنها توفر عدد كبير من فرص العمل لأهداف الأشخاص في الإمارات.

شاهد أيضاً: من هو خلف بن دعيجا ويكيبيديا

خلف الحبتور السيرة الذاتية

يعتبر خلف الحبتور من رجال الأعمال الإماراتيين وهو حامل للجنسية الإماراتية يقيم في أبو ظبي ويديم بالديانة الإسلامية، وهو من أبرز وأهم الشخصيات المشهورة في مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى عمله في تقديم الكثير من العروض الاستثمارية والعقارية والتأمينات والسيارات وغيرها من الخدمات المختلفة التي حقق من خلالها الشهرة الواسعة والنجاح الكبير، مما جعله من أهم وأبرز رجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة فقد نجح في مجال ريادة الأعمال، وكان لديه كثير من الأعمال التجارية والمناصب المهنية المختلفة التي نال من خلالها على المناصب الرفيعة وهو يعتبر المدير التنفيذي لشركة الحبتور للسيارات.

شاهد أيضاً: من هو بدر خلف ويكيبيديا وما هي جنسيته وديانته

خلف الحبتور وش يرجع

يعتبر خلف الحبتور من الشخصيات المميزة التي حصلت على المكانة المرموقة في مختلف أنحاء الخليج العربي، كما أنه يعتبر من مشاهير دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تمكنوا من الحصول على ثقة الناس ومحبتهم في مختلف المجالات، فهو من مواليد دبي في الإمارات العربية المتحدة:

  • ولد في عام 1949 ميلادي ويبلغ من العمر 73 عاماً قضاها في العمل في مختلف المجالات.
  • فقد بدأ العمل في مجاله المهني منذ عام 1970 ميلادي وقد كان في البداية موظف في أحدى شركات الإنشاءات الإماراتية المحلية.
  • بعد ذلك قام بالعمل على تأسيس شركته الخاصة ولم يكتفي بشركة واحدة وإنما قام بتأسيس سلسلة من الشركات التي كانت سبب أساسي في تطور وتقدم الإمارات.
  • كما أنه شغل الكثير من المناصب المهمة التي كان من ابرزها عضوية المجلس الوطني الاتحادي السابق ويعتبر اليوم هو من أكبر أثرياء الوطن العربي.
  • كذلك يعد خلف الحبتور من أفراد عائلة الحبتور التي هي جزء من الحضارم، واصولها من اليمن وهذا ما يعتقده النسابون العرب.

شاهد أيضاً: من هو ماركو روزه المرشح لتدريب النادي الأهلي

كم تبلغ ثروة خلف الحبتور

يعتبر رجل الأعمال خلف الحبتور من أبرز وأهم الشخصيات الريادية في الإمارات العربية المتحدة، والتي كان لها الدور الكبير في تطور وازدهار وتقدم الإمارات العربية المتحدة، فقد استطاع أن يحقق النجاح الكبير من خلال خطوات هي الأولى في تأسيس شركته الخاصة إلى مجموعته المتكاملة من الشركات التي تختص في مجال الإنشاءات والعقارات:

  • حيث تقدر ثروته في الوقت الحالي بما يقارب خمسه مليار دولار أمريكي قام بجمعهن على مدار سنوات عديدة من الكفاح والاجتهاد في العمل إلى أن أصبح من أثرياء الوطن العربي.
  • فقد شغل الكثير من المناصب المهمة التي نال من خلالها النجاح الكبير واكتسب الخبرة العالية منها.

من هو خلف الحبتور ويكيبيديا، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على أبرز المعلومات الشخصية التي تتعلق برجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، بالإضافة إلى التعرف على مقدار ثروته، وأبرز المناصب التي تولاها ومسيرته المهنية.

قد يعجبك