من هو أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي الجديد، بعد الإعلان عن مجموعة من الأوامر الملكية الجديدة التي أعلن عنها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فقد شملت هذه الأوامر جملة من التغييرات والتحولات في الدوائر والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى التعيينات الجديدة، في هذا المقال نتناول الحديث بشكل مخصص حول من هو أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي الجديد.

من هو أيمن بن محمد السياري السيرة الذاتية

من هو أيمن بن محمد السياري، بعد الإعلان عن تعيين الأستاذ أيمن بن محمد السباري نائباً لمحافظ البنك المركزي الجديد من خلال الأوامر الملكية الجديدة التي أعلن عنها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، من هنا توجه جموع الباحثين بالبحث عن السيرة الذاتية للشخصية الاعتبارية أيمن بن محمد السباري، بدورنا نعرض بعض المعلومات الواردة بهذا الشأن على النحو التالي:

  • أيمن بن محمد بن سعود السياري نائب محافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير منذ 3 يوليو 2023.

المؤهلات العلمية

    • حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
    • أضف إلى ذلك أنه حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في تخصص التمويل من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة.
    • كذلك: حصل على شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) وبرنامج الإدارة العامة في كلية هارفارد للأعمال.

شاهد أيضاً: من هو الدكتور خالد بن وليد الظاهر ويكيبيديا

المناصب الإدارية التي تقلدها أيمن بن محمد السياري

استكمالاً للحديث عن السيرة الذاتية المتعلقة بنائب محافظ البنك المركز الجديد أيمن بن محمد السياري، ننتقل للتعرف على أهم المناصب الإدارية التي تقلدها خلال رحلته العملية، ومنها:

  • من هو أيمن بن محمد السياري: شغل منصب عضو مجلس إدارة “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة”، و”الصندوق السعودي للتنمية”.
  • كما أنه تقلد منصب نائب محافظ “مؤسسة النقد العربي السعودي” بالمرتبة الممتازة في الفترة الواقعة ما بين (17 أكتوبر (تشرين نظرتي) 2019 و3 يوليو (تموز) 2023.
  • أضف إلى ذلك أنه شغل منصب وكيل محافظ المؤسسة ذاتها (“مؤسسة النقد العربي السعودي) للاستثمار بين مايو (أيار) 2013 وأكتوبر (تشرين نظرتي) 2019.
  • كما أنه الرئيس المكلّف لمكتب إدارة الدين العام في “وزارة المالية”.
  • علاوةً على ذلك لقد شغل عضوية مجلس إدارة “المؤسسة العامة للتقاعد”.
  • كذلك تولى إدارة “مؤسسة النقد العربي السعودي” مسؤولية تأسيس استراتيجية الدين العام في السعودية.

بأمر ملكي: تعيين أيمن بن محمد السياري نائباً لمحافظ البنك المركزي الجديد

من هو أيمن بن محمد السياري، بعد عرض أهم المحطات العملية والمعلومات الواردة في السيرة الذاتية الخاصة بنائب محافظ البنك المركزي الجديد أيمن بن محمد السياري، نتعرف على نصوص الأوامر الملكية التي تمخضت عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي جاء من ضمنها تعيين السياري نائب لمحافظ البنك المركزي الجديد، وعليه:

  • لقد أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الأحد الموافق الرابع من ذي الحجة لعام 1444، الموافق بالتاريخ الميلادي (3/ 7/ 2023) عن جملة من القرارات الملكية المتعلقة بإعادة تدوير الهيئات الحكومية ضمن سلسلة من القرارات الملكية.
  • لقد كان من بين تلك القرارات قرار تعيين أيمن بن محمد السياري نائباً لمحافظ البنك المركزي الجديد، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ منذ إقراره وإصداره.

شاهد أيضاً: من هو عبدالعزيز بن اسماعيل طرابزوني ويكيبيديا

نص قرار تعيين أيمن بن محمد السياري بأمر ملكي

لقد أعلنت وكالة واس المسؤولة عن الإعلان الحصري للأوامر الملكية الصادرة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بشأن إعادة هيكلة الدوائر الحكومية التي تشمل تعيينات ومناصب إدارية جديدة، أما عن نص القرار الملكي الذي يقضي بتعيين أيمن بن محمد السياري فهو:

صدر اليوم الأمر الملكي الكريم : الرقم أ / 634
التاريخ 4 / 12 / 1444هـ
بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على نظام البنك المركزي السعودي، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 36 ) بتاريخ 11 / 4 / 1442هـ، وتعديلاته.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 83 ) بتاريخ 18 / 2 / 1441هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعين معالي الأستاذ / أيمن بن محمد بن سعود السياري نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

شاهد أيضاً:  من هي الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز ويكيبيديا

في الختام لقد كان ما تقدم عرضه أهم المعلومات الواردة حول الرد على من هو أيمن بن محمد السياري محافظ البنك المركزي الجديد، والذي تم تعيينه ضمن سلسلة القرارات الملكية الحكومية الصادرة عن العاهل السعودية اليوم الأحد الموافق الثالث من يوليو 2023.

قد يعجبك