من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول

Nosaiba 13 مايو 2022 , 15:02

من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول، تعد دولة الامارات المتحدة العربية من احدى دول اتحاد التعاون الخليجي، والتي اثبتت نفسها في الفترة الاخيرة من الزمن عن طريق مواكبة التطور والازدهار حتى اصبحت تنافس كبار الدول المتقدمة، كما انها اصبحت في الاونة الاخيرة مقصد اساسي للسياح من مختلف انجاء العالم لاسيما امارة دبي التي تحتوي على اطول برج في العالم وهو برج خليفة، ومن اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول.

من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول

يعد الشيخ خليفة بن زايد هو ثاني مؤسس للامارات العربية المتحدة خللف ابيه الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، ومن خلال موضوعنا سنتناول بعض من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول:

شاهد أيضا: ما هو نظام الحكم في الامارات

من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول

  • من اشهر اقول الشيخ الراحل خليفة بن زايد: بلادي ستصبح من ارقى الدول حضارة وازدهارا، وستكون عونا لجميع الدول العربية والاسلامية.
  • كما قال رحمه الله: يجب التزود بالعلوم الحديثة والمعارف الواسعة والإقبال عليها بروح عالية، ورغبة صادقة على طرق مجالات العمل كافة، حتى تتمكّن دولة الإمارات خلال الألفية الثالثة من تحقيق نقلة حضارية واسعة.
  • لقد نجحنا في دخول الألفية الثالثة ونحن أكثر ثقة بالنفس وأكثر قدرة واستعدادًا للتفاعل الإيجابي مع المستجدات العالمية، وفي مقدمتها النظام الاقتصادي العالمي الجديد، وثورة المعلومات والاتصالات، وأنفتاح الأسواق، خاصة مع بدء سريان قوانين منظمة التجارة العالمية.
  • نحن ماضون بإذن الله.. في العمل على تكوين وإقامة هيكل اقتصادي متوازن، يقوم على تنويع مصادر الدخل، وضمان استمرار معدلات نمو جديدة في كافة القطاعات، والارتفاع بمستوى معيشة ودخل الفرد.
  • ومن اشهر اقواله ايضا: إن العملية التعليمية وبقدر ما حققت من مستويات التأهيل العلمي المختلفة، نراها اليوم في تحدّ مستمر ومتصاعد، يتطلب العمل الدؤوب في تطوير المناهج، ووضع الخطط الرامية إلى تحقيق المستوى المطلوب في مواكبة تسارع التطور التقني، واستيعاب مستجدات التكنولوجيا الحديثة.
  • ذكرنا هذه الامور ضمن موضوعنا من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول.

شاهد أيضا: من هم ابناء الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أشهر أقوال خليفة بن زايد رحمه الله

كان الشيخ خليفة بن زايد حاكم الامارات العربية المتحدة على درجة عالية من العلم وامكانية التحدث بطلاقة، فقد سجلت له العديد من الاقوال، ومن خلال موضوعنا من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول سنقوم بتناول بعض من أشهر أقوال خليفة بن زايد رحمه الله:

أشهر أقوال خليفة بن زايد رحمه الله

  • إن القفزة النوعية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التكنولوجيا لم تكن وليدة ظروف طارئة أو استثنائية، بل هي تتويج لجهود مضنيه وثمرة لاستراتيجية التطوير المتكاملة.
  • بناء الإنسان أفضل الاستثمارات فوق أرضنا، وهو الركيزة الأساسية لعملية التنمية.
  • يهمني هنا أن أشير إلى ما حققناه في ميدان الزراعة من إنجازات حيث أصبحت الزراعة من القطاعات المنتجة التي نعتمد عليها في تنويع مصادر دخلنا القومي بعد أن وصلنا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في تلبية احتياجاتنا، فضلاً عن إننا حققنا نجاحًا كبيرًا في مجال زيادة المساحة المزروعة.
  • إننا قمنا بإرشادات مؤسس هذا البلد والدنا صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونفذنا أوامره التي كانت تصدر لمصلحة الشعب، فبعد أن أعلن كلمته المشهورة لا فائدة من المال إذا لم يسخر لمصلحة الشعب قامت الأعمال على قدم وساق.
  • إنه نظرًا للمتغيرات السريعة والمتلاحقة على الساحة الاقتصادية العالمية، فإننا نرى أن اقتصادنا الوطني بحاجة إلى استثمارات نوعية نجلب معها التكنولوجيا المتقدمة والخبرات الإدارية والفنية التي تمكن منتجنا الوطني من القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.
  • إنه ثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه ليس بمقدور أية دولة منفردة مهما بلغ شأنها، ومهما بلغت مواردها أن تواجه بنجاح تحديات العصر الحديث، وإفرازاته المتسارعة في مجال تقنية المعلومات، إلا باستنارة للانفتاح الاقتصادي والبناء الاجتماعي والازدهار العلمي والثقافي.
  • ذكرنا هذه النقاط ضمن موضوعنا من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول.

شاهد أيضا: دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

فجعت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم في صباح الثالث عشر من مايو لعام 2022 على خبر وفاة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد، وسنتناول الان تفاصيل وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات:

000 6

  • بعد اشاعات طالت الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان فقد اكد صباح اليوم الديوان الملكي وفاة الشيخ خليفة اثر سكتة دماغية المت به جعلته طريحا للفراش مدة من الزمن.

شاهد أيضا: ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان من اقوال خليفة بن زايد بلادي ستصبح من ارقى الدول، وقد قمنا بذكر اشهر المقولات التي ذكرت على لسان الحاكم الراحل الشيخ خليفة رحمه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.