من اقوال الكاتب يوسف إدريس 2021

Gesy 5 مايو 2021 , 17:31

من اقوال الكاتب يوسف إدريس 2021 يوسف ادريس فقد ولد في عام 1927 بالاخص يوم 19 من شهر مايو ولكن والده دائما كان يعمل في الاستصلاح الزراعي متخصص في ذلك ولكنها تؤثر بسبب التنقل التي كان عليه والده ولكن والده كان يعيش دائما بعيدا عن المدينة التي كان فيها ولكن ارسل ابنه يوسف لكي يتواجد مع جدته وعيش معها داخل القرية ولكن يوسف إدريس كان في يوم من الأيام لا كده ايضا انه يفضل كثيرا ماده الكيمياء و مادة العلوم و ينجذب إليها بشكل مهيب من ما قرر أنه سوف يصبح طبيبا مشهورا ولكن بدا الالتحاق بكلية الطب ودرس فيها وبصفة تواجده في المظاهرات بشكل كبير جميع المستعملين في دولة بريطانيا ونظام الحكم فيها التي كان يقرؤها وهو الملك فاروق.

قد يهمك:-حكم واقوال عن الحياة لعام 2021

حياة يوسف إدريس

ولكن في عام 1951 أصبح السكرتير التنفيذي في لجنة الدفاع ثم أصبح يعمل فيها السكرتير الخاص للجنة الطالبية، ولكن وبسبب هذه الصفات التي كان عليها من تميزوا نشر بعض المجلات الخاصة بالثورات المتعددة مما أدى إلى سجن ولفترة، و اجزاء و تم إبعاده بشكل كامل عن الدراسة وهذه الفترة كانت عدة أشهر متتالية ولكن عندما كان في دراسته للطب، كان يقوم بصفة مستمرة بعمل محاولات كثيرة لكتابة القصة التي مر بها في حياته ولكن هذه القصه اصبحت مشهورة جدا ما بين وبين زملائه وكان جميعهم يقوم بقراءتها لفترات طويلة.

المهن العلمية التي مر بها

أصبح يوسف ادريس يتعلم ولكن اصبح طبيب القصر العيني في عام 1951، ولكن في عام 1960 ولكن حول ممارسة الطفل ولكن في المجال النفسي بالاخص عام 1956 وأصبح بعد ثالث مفتش فى الصحة العالمية، ثم أصبح صحفي كبير في مجلة الجمهورية في عام 1960 بالإضافة إلى ذلك قام بكتابة العديد من المقالات المحورية داخل جريدة الأهرام منذ عام 1973 وقد استمر عمله في هذه الجريدة، حتى عام 1982 و لكن قام بالسفر في جميع أنحاء العالم لعدة مرات متتالية ما بين 1953 وقد استمر في السفر حتى عام 1980 ويظهر بشكل كبير في كافة أموره داخل دولة فرنسا دوله وامريكا دوله انجلترا ودوره تايلند وسنغافورة واليابان بالإضافة إلى الجنوب الشرقي.

قد يهمك:-حكم واقوال جبران خليل جبران مهمه لحياتك في 2021

حياته الشخصية

تزوج يوسف إدريس من رجاء الرفاعي وأنجبت له ثلاثة أولاد منهم المهندس سامح وبهاء رحمه الله والسيدة نسمة، ولكن بسبب السنوات الدراسية التي كانت عليها ومرتبي حاول أن يقوم في نشر جميع كتاباته وبدأ يقوم برواية قصه قصيره ولكن ظهرت من المجموعة التي قام بتأليفها فيها وهي أرخص الليالي في عام 1954 ولكن في عام 1956 وقد ممارسة الطب النفسي بشكل عام ولكنه انسحب من جريده الجمهوريه و0 حول العالم في عام 1956 و ظلمتوا جدا بره مصر حتى عام 1960 ولكن في عام 1957 تزوج يوسف إدريس.

من اقوال الكاتب يوسف إدريس 2021 ولكن في عام 1961 قدموا بشكل كبير للمناضلين التي يتواجدون في دولة الجزائر وحرب معهم لكي يتم الاستقلال ولكن في هذا الوقت قد يصيب ايضا قد تم تقديره بشكل كبير وعذرا صحفيا وتعرف به للنشر بالروايات والقصص الخاصة به والمسرحيات ولكن في عام 1963 حصل على وسام خاص بي من الجمهورية، ولكنه تم التأكيد على أنه يقول من ضمن الكاتبين المتميزين على الإطلاق بسبب الروايات التي قام بتوفيرها والمخططين ايضا.

قد يهمك:-حكم واقوال جان جاك روسو 2021

من اقوال الكاتب يوسف إدريس 2021

  • نحن لا نسعد إذا استرحنا دائما . . نحن نسعد بساعة الراحة إذا جاءت وسط يوم كامل أو ربما حياة كاملة من الشقاء قد تجد ما تفكر فيه فيما لا تفكر فيه . .

  • وقد تجد مالا تفكر فيه فيما تفكر فيه أبشع أنواع الملل ، الملل من شيء لا تستطيع الاستغناء عنه ، كأنما تمل من نفسك إننا نتدلل فقط ليس على من نحبهم وإنما على من نؤمن انهم يحبوننا نحن لا نسعد إذا استرحنا دائما .

  • . نحن نسعد بساعة الراحة إذا جاءت وسط يوم كامل أو ربما حياة كاملة من الشقاء قد تجد ما تفكر فيه فيما لا تفكر فيه,وقد تجد مالا تفكر فيه فيما تفكر فيه حياتنا سلسلة متشابكة من الصدف الصغيرة التى قد يغير وقوع إحداهما قبل الأخرى بثوان أو بعدها بثوان مجرى حياتنا مجرد سؤالنا لأنفسنا :

  • ترى هل نستطيع ؟ مجرد السؤال بداية شك فى قدرتنا وثقتنا بأنفسنا إني لمُشمئز من حضارة تصعد بسمو علمها الى القمر ومازالت تنحط بجسدها الى مدارك الرقيق كم هى قاسية ساعات الألم . .

  • إنها بقدر ما مرهف الأحساس تحرق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *