“من أفضل الأدعية التي تقال في رمضان” دعاء اليوم 15 من رمضان .. أجمل أدعية رمضان 1443

Marwa El-Shorra 16 أبريل 2022 , 18:22

دعاء اليوم 15 من رمضان، يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور ففيه نزل القرآن الكريم، وذلك الشهر يكثر فيه الناس من العبادات، والذهاب للمساجد، والإكثار من الصلاة أيضا وأيضا الإكثار من الأدعية والتقرب لله عز وجل وكل الأمة الأسلامية ينتظر هذا الشهر الفضيل، فيجب على كل مسلم أن يغتنم هذه الفرصة السنوية التي تكرر شهر واحد فقط طول شهور السنة،ولذلك كان من الضروري أن يكثر كل مسلم من  الأدعية التي تقال كل يوم من أيام هذا الشهر الكريم، ويجب على  كل مسلم الدعاء الدعاء بل الإكثار  في هذا الدعاء طوال اليوم.

 الأدعية المحببة الدعاء بها في  اليوم 15 من رمضان 

مع اقتراب نهاية الشهر المبارك يكثر كل الناس كل يوم بدعاء لله للتقرب له بكل ما يريدونه ويكونون في حيرة من أمرهم هل يقبل الله دعائهم أم لا؟ولكن أغلب الناس لا يعرفون ما الدعاء الذي يدعون به ولذلك الأمر أغلب المواقع تنشر منشورات بخصوص هذا الدعاء. 

فيستمر طوال اليوم أو أغلبه في الدعاء.فالله يعلم ما بداخل الصدور لدي كل البشر ويعلم مابداخل الصدور لدي كل البشر ويعلم الدعاء الذي سوف نقوله قبل قوله ومن الأدعية المحببة في اليوم١٣رمضان هو اللهم لاتجعل هذا رمضان يمر علينا إلا اعطيت لكل داع مراده ورويت يارب العالمين قلوبنا وحقق يا الله ما ظننا انه مستحيل بقدرتك يامجيب الدعوات ياغافر الذنوب.

1صور دعاء اليوم الخامس من رمضان 2020 615x700 1

عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، أنه ورد عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وسلم، وعلي آلة وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين،: “اللَّهُمَّ لَا تُؤاخِذْنِى فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِى فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تجعلني غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.

  • ” اللهم ارزقني فيه طاعة واشرح فيه صدري بانابة المحبين، بأمانك يا أمان الخائفين”.

  • اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين و قِيامي فيِهِ قِيام القائمين، وَ نبِّهني فيهِ عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيهِ يا اِله العالمين، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عن المجرمين.

  • اَللّهمَّ قَوني فيهِ على اِقامة اَمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، واَوْزعني فيه لِأداء شُكرك بِكرمك، وَاحْفَظْني فيهِ بِحفظك يا أبصر النّاظِرين.

  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

طريقة الدعاء في اليوم 15 من رمضان 

خطوات من الواجب  أن يفعلها الصائم في دعائه وهذه بخطوات هي

  • ان يبدأ بالحمد والثناء علي ربه 
  • قول بسم الله الرحمن الرحيم
  • يحمد الله علي كل شئ ويتم الصلاة علي سيد الخلق سيدنا محمد.
  • لابد من خشوعه اثناء دعائه 
  • ان تكون نيته صادقه مع الله وذلك أهم شرط.

تقبل الله منا ومنكم صالح الدعاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.