مميزات الحجامة في فترة الحمل

Abla 20 مايو 2021 , 22:16

تبحث الكثير من النساء عن مميزات الحجامة في فترة الحمل، حيث أن الحجامة لها شعبية مرتفعة في مساعدة السيدات على الحمل وعلاج مشاكل التأخر في الإنجاب، وسنقوم في تلك المقالة بتوفير كافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن فوائد إستخدام الحجامة للسيدات الراغبات في الإنجاب، أو في حالة الحمل.

مميزات الحجامة 

مميزات الحجامة في فترة الحمل
مميزات الحجامة في فترة الحمل

 

يلجأ الكثير من المتزوجين إلى البحث عن حلول لمشكلات عدم الإنجاب، حيث تتعرض فئة من الأسر إلى تأخر في إمكانية حدوث حمل، ورغم أنها نسبة صغيرة لا تتخطى العشرين في المائة ولكنها تؤثر على الحالة المزاجية والنفسية للمتزوجين حديثًا، ويلجأ البعض إلى حلول الطب البديل او الطب الذي يسمى التكميلي.

تعتبر الحجامة وسيلة من ادوات الطب التكميلي، ويستخدمها البعض في محاولة رفع إحتمالية الحمل، مميزات الحجامة في فترة الحمل وذلك بحيث أن بعض السيدات قد تأثروا بعد إجراء العملية بشكل إيجابي، وحدث لهم الحمل بالفعل، حيث أن الحجامة تعمل بشكل مباشر على تنشيط غدة محددة في جسم الإنسان، وهي الغدة النخامية، وتلك الغظة لها دور فعال في التأثير على هرمونات الانوثة، وتؤثر على عمل المبيض في جسم السيدات.

الحجامة لها مميزات عدة للحوامل، حيث تعمل على فك الإنسداد الذي يحدث في قناة فالوب، والذي يؤدي لمشاكل في إمكانية حدوث الحمل، وذلك يحدث خلال مدة من ثلاثة إلى حوالي خمس أيام، فعند وضع الكاسات التي يستخدمها الاطباء في عملية الحجامة تعمل تلك الكاسات على ضبط معدلات إفراز نوع من الهرمونات الذي يؤدي إلى نتائج فعالة في الحمل.

 وتقوم الحجامة بمعلاجة الإنسداد الواقع في قناة فالوب، والتي يعاني منها الكثير من النساء، وتصبح حاجز يمنع الحمل، حيث تعمل الكاسات الخاصة بالحجامة على معالجة تكدس المادة اللزجة المخاطية التي تتسبب في سد القناة، وتجعل من الحمل أمرًا ممكنًا.

ماهي عوائق حدوث الحمل؟

 

مميزات الحجامة في فترة الحمل
مميزات الحجامة في فترة الحمل

 

 يوجد الكثير من المشكلات التي تقف عائقًا أمام السيدات وتمنع حدوث الحمل، ولكن التشخيص في وقت مبكر يجعل منها مشكلات بسيطة، فيجب على الأزواج القيام بفحوص تسمى فحوص شعاعية في المختبرات، وذلك حتى يتمكن الطبيب من تحديد سبب العقم، وليتمكن من تحديد العلاج المناسب والذي من الممكن أن يكون بوسائل الطب البديل، ومن أهم أسباب تعطل الحمل التالي :

  • مشاكل في قناة فالوب، حيث أن إنسدادها يؤدي إلى حدوث عقم مؤقت، حتى حل المشكلة.
  • مشاكل إختلالات الهرمونات والتي تحدث بشكل عشوائي في بعض الاوقات، وتحتاج لعلاج.
  • إذا كانت الزوجة تعاني من مرض تكيس المبيض.
  • عدم إنتظام ميعاد الدورة من كل شهر.

وعند تحديد المشكلة يبدأ الطبيب بالإتفاق مع المرضى بتحديد طريقة العلاج، والتي تكون الحجامة منها، وتتمثل في سحب لأجزاء الشوارد الحرة من شعيرات المريض الدموية، وتعمل على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية عند السيدات، وتؤثر على الصحة بشكل عام، ونتيجة لذلك قد تؤدي إلى حدوث حمل.

ماهي النتائج المتوقعة من الحجامة ؟

 

مميزات الحجامة في فترة الحمل
مميزات الحجامة في فترة الحمل

 

للحجامة مميزات عديدة في فترة الحمل، وذلك نتيجة لتأثيرها المباشر على معدلات العمل الخاصة بالغدد النخامية في جسم الفرد، حيث تقوم بتنشيطها بشكل جيد، ونتيجة لذلك تتأثر هرمونات السيدات التي تتحكم في المبيض، كما أن للحجامة فوائد متعددة للذكور، حيث تعمل في بعض الأحيان على علاج العقم عند الرجل المتزوج، وذلك نتيجة التأثير في النسبة الخاصة بالنطاف عند الذكر المتزوج، ويفضل أن يبدأ الزوجين العلاج في وقت واحد بشكل متوازي للحصول على أحسن النتائج، ويفضل أن يتوافق ذلك مع مواقيت الدورة الشهرية عند السيدة المتزوجة.

هل توجد شروط للحجامة ؟

 

مميزات الحجامة في فترة الحمل
مميزات الحجامة في فترة الحمل

 

   توجد بعض الشروط الخاصة بعملية الحجامة، حيث أنه يفضل أن تكون في ميعاد محدد من جدول الدورة الشهرية، وسوف نقوم بعرض بعض الشروط الخاصة للحصول على أفضل النتائج :

 

  • يجب أن تتوافق ميعاد جلسة العلاج مع نهاية اليوم الرابع من عملية الدورة الشهرية.
  • يجب التنويع بين الأنواع المتعددة للحجامة.
  • يجب الإنتظام عليها لمدة لا تقل عن حوالي ثلاثة شهور.
  • يجب مراعاة الجدول الغذائي للزوجة حيث أنه يختلف بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *