ملك قورة كم عمرها يعد مبلغ اهتمام العديد من محبيها ومتابعي أخبارها الفنية وسيرتها الذاتية من جمهورها الكبير، حيث تتمتع ملك قورة بجمال هادئ، نجح في لفت انتباه الكثير من الأشخاص حول العالم من خلال متابعة أعمالها الفنية، حيث تعمل ملك قورة في مجال التمثيل، والتي اكتسبت من خلاله شهرة كبيرة، حيث بدأت ملك قورة مشوارها الفني باكراً من خلال بعض الإعلانات التي قامت بأدائها ثم قامت بعد ذلك بالاتجاه إلى مجال برامج الأطفال، ونجحت من خلاله بشدة وذاع صيتها، ثم انتقلت عقب ذلك إلى عالم التمثيل.

ملك قورة كم عمرها 

ولدت الفنانة الشابة ملك قورة في القاهرة، في الحادي عشر من يناير عام 1993م، والدتها الفنانة الكبيرة عبير منير، ووالدها رجل الأعمال المصري محمد قورة ولها أخين أشقاء.

تلقت ملك قورة المراحل نظرتيى من تعليمها في المدرسة الإنجليزية الحديثة، في مدينة القاهرة بالتجمع الخامس، عقب وصولها إلى مرحلة التعليم الجامعي التحقت بالجامعة الأمريكية ( كلية الإعلام).

اقرأ أيضاً: زوجة أحمد السقا من هي وأهم المعلومات عنها

جوائز ملك قورة 

حصلت الفنانة الشابة ملك قورة على جائزة أفضل ممثلة عام 2006 م من قبل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عن دورها في المسلسل العربي “نور الصباح”.

يعد ليس من السهل الحصول على تلك الجائزة، حيث أنها تمنح للمثل بناء على تصويت من الجمهور، لذا فإن تلك الجائزة تعد بمثابة تقدير من الجمهور للممثل أو الممثلة التي يفضلها، وإشادة بصدق أدائها التمثيلي.

كما حصلت الفنانة الشابة ملك قورة على العديد من التمرينات عن مختلف أدوارها الفنية من قبل الجامعة الأمريكية، التي تلقت شهادتها الجامعية منها كلية الإعلام.

أهم الأعمال الفنية للفنانة ملك قورة 

قامت الممثلة المصرية الشابة ملك قورة خلال مشوارها الفني القصير بتمثيل بعض المسلسلات الفنية، التي تركت بصمة كبيرة بإسمها في عالم التلفزيون من أهم تلك الأدوار ما يلي:

  • شاركت في بطولة مسلسل نور الصباح.
  • أدت دور كبير في مسلسل أريد حلاً.
  • مسلسل حدف بحر.
  • قانون المراغي.
  • شاركت الفنانة مي عز الدين في بطولة مسلسل حالة عشق.
  • المسلسل العربي نص أنا نص هو.
  • مسلسل البارون.
  • قامت بدور البطولة في مسلسل خلصانة بشياكة مع النجم أحمد مكي.

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

أدوار ملك قورة السينمائية 

كما قامت الفنانة الشابة ملك قورة بالمشاركة المتميزة في عدد قليل من الأفلام السينمائية من أبرزها:

  • فيلم غاوي حب مع النجم محمد فؤاد.
  • فيلم السبع خطايا.
  • شاركت النجم  محمد رمضان في فيلم آخر ديك في مصر.

مالا تعرفه عن الفنانة ملك قورة  

هناك الكثير من المعلومات التي لا يعرفها جمهور الفنانة الشابة ملك قورة، من أهم تلك المعلومات ما يلي:

  • أدت الممثلة الشابة عام 2019م ملك قورة مراسم العمرة برفقة أبيها الدكتور محمد قورة.
  • تم إطلاق الكثير من الشائعات عنها، وتعد شائعة وفاتها إثر تعرضها لحادث مروري كبير،وهو الأمر الذي أصاب والديها بالذعر كثيراً عليها، وخاصة أنها كانت في ذلك الوقت بعيدة عنهما.
  • تعد ملك قورة من الأشخاص الكسولة التي تعشق الجلوس في المنزل، في حال فراغها من العمل، حيث تفضل تمضية أوقات فراغها مع العائلة، حيث تشغل العائلة مكانة كبيرة من حياتها الشخصية.

اقرأ أيضاً: زوجة سعود الفيصل من هي 

إنجازات ملك قورة 

نجحت ملك قورة خلال مسيرتها الإعلامية في امتلاك رصيد فني كبير من خلال عملها في مجال الإعلانات، ومن بعده محال البرامج التعليمية، من أهم تلك الإنجازات ما يلي:

  • بدأت ملك قورة مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في بعض الإعلانات، عقب ذلك اتجهت إلى تقديم بعض برامج الأطفال التعليمية، حيث اتجهت في ذلك الوقت إلى البرامج تعليم اللغة الإنكليزية للأطفال، والذي كان يعرض على قنوات مصر التعليمية نظرتيى والثانية، وكانت في ذلك الوقت من أصغر مقدمي البرامج، كما أسند إليها شرح منهج الإعدادية باللغة الإنجليزية.
  • اتجهت بعد ذلك لتقديم أحد البرامج التثقيفية وكان البرنامج الذي تقدمه يحمل عنوان” اسمعونا” والذي تناول الحديث عن حقوق الأطفال مثل حق الطفل في التعليم والصحة، وكان هذا البرنامج على شكل حلقات حوارية أسبوعية.
  • كما شاركت ملك قورة في الكثير من المهرجانات، من خلال مشاركتها في الكثير من الأغاني الهادفة على رأسها أغنية يا مكتبتنا والتي قدمت بمناسبة مهرجان القراءة للجميع.

دور ملك قورة في انفصال والدها عن النجمة منى عبد الغني 

كان رجل الأعمال الدكتور محمد قورة والد الفنانة الشابة ملك متزوج من الممثلة المصرية منى عبد الغني، ثم تم الإعلان عن انفصالهما مؤخراً عقب زواج دام لمدة عشرة سنوات.

انتشرت الكثير من الشائعات حول أن السبب في هذا الانفصال يرجع إلى وجود بعض الخلافات بين ملك قورة وبين زوجة أبيها الفنانة منى عبد الغني، وهو الأمر الذي آل في أخر الأمر إلى انفصالهما.

اقرأ أيضاً: هاجر أحمد قبل التجميل ومن زوجها

أهم المعلومات عن الفنانة ملك قورة 

نجحت الفنانة الشابة ملك قورة خلال فترة قصيرة في اكتساب حب ملايين الأشخاص حول العالم من جمهورها ومحبيها، وأصبح معرفة كل ما يتعلق بحياتها الفنية وسيرتها الذاتية هو كل ما يهمهم، وهو الأمر الذي قمنا بجمعه في هذا الجدول:

الاسم بالكاململك محمد قورة
اسم الشهرةملك قورة
تاريخ الميلاد1993/1/11 (29)
البرج الفلكيبرج الجدي
المهنةممثلة مصرية
الجنسيةمصرية
الديانةمسلمة
الأبرجل الأعمال محمد قورة
الأمالفنانة عبير منير
الحالة الاجتماعيةعزباء
المؤهل العلميكلية الإعلام الجامعة الأمريكية
حساب الانستقرامhttps://www.instagram.com/malak_koura/?hl=en
حساب الفيسبوكhttps://ar-ar.facebook.com/Malakkourafans
حساب سناب شاتhttps://twitter.com/malakkouraoff

كانت تلك أهم المعلومات عن الفنانة ملك قورة كم عمرها، حيث تحدثنا من خلال مقالنا عن بداية مشوارها الفني، كما ذكرنا لكم عمرها، وتحدثنا عن بعض أعمالها الفنية.

قد يعجبك