مكياج المناسبات الناعم

shimaa mazem 13 مايو 2021 , 22:04

مكياج المناسبات الناعم، ترغب العديد من النساء في الحصول على مكياج ناعم ومشرق في نفس الوقت، والأهم أنه لن يستغرق الكثير من الوقت والطاقة، ويمكن أن يساعدهن في إظهار جمالهن، ومع ذلك لا توجد قواعد مكياج ثابتة، لأن كل نوع من أنواع العيون له قواعد مكياج لإبراز الجمال أو إخفاء الشوائب، فيما يلي بعض النصائح والطرق لاستخدام مكياج المناسبات

مكياج المناسبات الناعم
مكياج المناسبات الناعم

الناعم

 

مكياج المناسبات الناعم

لكل نوع عين قواعد معينة في المكياج لكي تبرز جمالها أو تخفي الشوائب، في ما يلي طرق ونصائح لتطبيق مكياج المناسبات الناعم بالأخص بالعيون الصغيرة والكبيرة.

العيون الكبيرة

لانك عزيزتي تمتلكين كثير من المساحة بجفنك، سيبدو المكياج السموكي جميلاً ورائعا عليكي، ولكن تريدي التخفيف من حدّة جحوظ عينيك وذلك من خلال اعتمادك على الألوان الداكنة على الجفون المتحرّكة، وعليكي بإضاءة عظمة حاجبيك بلون طبيعي ومن خلال فرشاة ضعي لون ذات درجة متوسطة على زاوية العين الخارجية و استخدمي اللون الداكن لكي تحددي جفن رمشك الاعلى والاسفل، ضعي بعض الألوان الداكنة في وسط جفنك و امزجيه، وتألقي بـ مكياج المناسبات الناعم.

  • عليكي بتنظيف حاجبيك واحرصي عزيزتي على نزع الشعرات التي تكون خارجة عن خط الحاجب، وذلك حتى تبدأين بتلوين العين، املئي حاجبيك بظلال الحواجب أو بإستخدام القلم إذا لزم الأمر.
  • بعدها الصقي الرموش الصناعية، وتستطيعين الاختيار بين وضعك لرموش فردية أو خط الرموش، حين تضعين خط الرموش، عليك بقص أطراف الرموش إذا كانت طويلة، لكي تصبح هذه الرموش ملائمة لعينيك، عليكي بشراء خط الرموش الأطول عند نهاية خط رموشك العليا، عند وضعك للرموش الفردية، ضعي من 3 إلى 4 رموش عند نهاية خط رموشك.
  • عليكي بتحديد شفاك وذلك باستخدام قلم التحديد الخاص بالشفاه بلون محايد أو لون وردي فاتح، عليكي باستخدام أحمر شفاه يكون غير لامع بلون وردي فاتح أو لون حيادي، يكون متطابق مع لون قلم التحديد، حتى تحصلين على ما تريدين من مكياج المناسبات الناعم.

العيون الصغيرة

  • لان شكل عينيك غارق فالهدف هنا عند تطبيق المكياج الناعم هو الموازنة بين ملامحك وذلك من خلال ابراز عينيك مع التخفيف من بروز عظمة الحاجب.
  • الألوان التي لابد من الاعتماد عليها يجب أن تكون من نفس العائلة، يمكنك إستخدام لونين، اللون الافتح لابد من استخدامه في وسط الجفون العلوية للعين أما اللون الداكن فلابد وأن يكون فوق زاوية عينيك الخارجية.
  • لا تحرمين نفسك من مكياج السموكي بل فإن طريقة التطبيق الصحيحة سوف تمنح عينيك مزيداً من الجاذبية والسحر.
  • تجعل الحواجب الكثيفة عينيك تبدو أصغر من حجمها الطبيعي أصلاً، ونفس النتيجة تطبق بالحواجب الرفيعة جداً، الحل هو اعتدال حاجبيك بالطول والكثافة، وفي حالة أنك من النساء الشقراوات وشعر حاجبيك يظهر بالتأكيد فنصيحة لك عليك اللجوء لصبغ حاجبيك لكي تمنحيها لون بارز.
  • يمكن عزيزتي أن تستعيني بالرموش الصناعية دون أن تبالغي بها أو يمكنك الإعتماد على خدعة النجمات، والخدعة هي كما يلي: قبل وضعك للماسكارا عليكي بتمشيط رموشك بإستخدام فرشاة دافئة، يمكنك وضعها في راحة يديك لبعض الوقت حتى تصير بحرارة الجسم وبعد ذلك استخدميها، بعدها عليكي أن تضعي طبقتان من الماسكارا.

تطبيق المكياج الناعم

مكياج المناسبات الناعم
مكياج المناسبات الناعم

البرايمر

  • يعد البرايمر من الخطوات الأساسية في المكياج والتي تساعدك على تثبيت المكياج لأطول فترة.
  • لهذا اختاري برايمر يكون مناسب لنوع البشرة وعليكي بتوزيعه بطريقة متساوية بوجهك واتركيه حتى يجف.

كريم الأساس

  • يساعدك كريم الاساس على توحيد لون بشرتك وإخفاء الشوائب بها.
  • عليك باختيار كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك او اغمق من بشرتك بدرجة واحدة فقط.
  • عليكي بتوزيع كريم الاساس على بشرتك بالكامل وبطريقة متساوية كما يمكنك استعمال الاسفنجة للبيوتي بليندينج أو الأصابع، وبذلك تستطيعي أن تستمتعي بأروع المكياجات، وبالأخص مكياج المناسبات الناعم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *