مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

morahabsh87 11 أكتوبر 2021 , 08:21

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي، مولد سيدنا ونبينا محمد خير البشر والأنبياء، حيث كان ميلاده هداية للبشر، نجاة من الضلال، لم يتفق المؤرخون عن وقت ميلاد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ولكنهم اتفقوا على أنه ولد بباطن مكة خلال عام الفيل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، سيد الأنام وخاتم المرسلين النبي العظيم الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين النبي الأمي الذي خلقه الله ورباه أفضل تربية وقال الله تعالي “أنه لعلى خلق عظيم” حيث منحه الله من سماته وجعله حنون رقيق القلب أما بعد:

  • السيد الفاضل مدير المدرسة، أساتذتي الأفاضل، الزملاء والزميلات نقدم لكم في هذا الصباح إذاعة مدرسة تدور حول مولد سيدنا محمد الذي بعثه الله إلينا ورزقنا الإيمان به.
  • من أفضل ما نبدأ به يومنا هو قراءة واستماع القرآن الكريم كلام الله العظيم الذي جعله خير هداية للعالمين حيث قال الله تعالي “يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا، وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ، شوَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ”.
  • وأفضل ما تنتقل إليه بعد استماع آيات القرآن الكريم هو كلام سيدنا محمد خير العالمين ونستمع إلى الحديث الشريف عن أبي هريرة “رضي الله عنه”، أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: فُضِّلْتُ علَى الأنْبِياءِ بسِتٍّ: أُعْطِيتُ جَوامِعَ الكَلِمِ، ونُصِرْتُ أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم، محمد باسط المعروف جامعة، محمد صاحب الإحسان والكرم، محمد تاج رسل الله قاطبة.

كلمة إذاعية عن المولد النبوي الشريف قصيرة

  • الحمد لله الذي لا يحمد سواه والصلاة على رسوله الكريم الذي بعث شفيع ورحمة للعالمين، على جميع آله وصحبه وكل من اتبعه إلى يوم الدين العظيم.
  • لقد أمرنا الله سبحانه وتعالي بطاعة الرسول العظيم واتباع سنته وجعل مكانته أعلى من الوالدين والأولاد والأموال حيث كان رسول الله محمد من أجمل الأشخاص في الخلق والأدب وكان كريم ويتصف بالتقوي الشديدة وقد خلقه الله تعالى بخلقه عظيمة.
  • وصفته السيدة صفية بنت حيي قائله لم أري خلق أحسن من رسول الله محمد، فقد خلق الله سيدنا محمد ونزع منه الحقد والكراهية وجعله في أحسن خلق وخلقه فقد جعله الله رحيم عند ذكر نبينا محمد ترق القلوب وتسيل الدموع شوقًا لرؤية الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن المولد النبوي

  • بعد أن انتهينا من مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي يجب أن يتعرف كل منا على صفات نبي الله محمد ونتعرف على مولده وسيرته العطرة ونقتدي به وبتعاملاته مع جميع الأشخاص سواء كانوا مسلمين أو غير ذلك وعدم تفرقته بين الغني والفقير وسوف نستمع إلى نشيد جميل عن مولد سيد الأنام.
  • بعد أن استمعنا الأنشودة العظيمة عن مولد النبي يمكننا معرفة عدة معلومات حوله يحكي أن السيدة آمنة والدة سيدنا محمد عندما كانت حامل رأت رؤية تبشرها أنها سوف تلد ذكر وهو سيد المرسلين أجمعين.
  • ليس لسيدنا محمد ظل كان النبي يستطيع مشاهدته من خلفه دون علمه وذلك حماية من الله لنبي الأمة، كان جد من بني مروان يستهزئ بسيدنا محمد ويحكي أنه أثناء سيره كان يمشي وراءه ويفتحه فمه ويخرج لسانه ولكن نبي الله لم يستدير ليراها ولكنه سيدنا محمد قال فض الله فاك ولما انتهي من كلماته وقعت جميع أسنان هذا الرجل.

مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو اليوم العظيم الذي جعله الله خير أيام الأرض لأنه ولد به خير هداية العالمين الذي ولد يتيم، عاش عظيم كريم خاتم المرسلين بشوش الوجه لطيف الخلق والخلقة منه تعلمنا ديننا الإسلامي الكريم وتعليماته وحمل لنا القرآن الكريم، السنة النبوية العطرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *