معلومات حول يوم المعلم في الإمارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

elaphmoh3 6 أكتوبر 2021 , 07:28

معلومات حول يوم المعلم في الإمارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، حيث يجب الوعي بأهمية ذلك اليوم وتقديم الشكر للمعلمين وتشجيعهم لتقديم المزيد من الجهد وتنمية المجتمع، وفيما يلي سنقوم بتوضيح متي يقام يوم المعلم في الإمارات؟ وكيف يتم الاستعداد للاحتفال ب؟ وما هي الجائزة الكبرى التي يحصل عليها المعلمين المتميزين في ذلك اليوم؟

معلومات حول يوم المعلم في الإمارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

لا أحد يستطيع أن ينكر دور المعلم في نهضة المجتمعات ورفعتها ورقيها وتقدمها، فبدون المعلم لن تتقدم الأمم ولن تعلو رايتها، فأن عملية النهضة والتقدم في أي دولة لن تبدأ إلا بالاهتمام بالتعليم في المقام الأول، لذلك فأن تقدير المعلم والاحتفال به هو أقل ما يمكن لتقديم الشكر له.

وفى السنوات السابقة أظهر المعلم قدراته على التفاني والاجتهاد من أجل استمرار العملية التعليمية، فبرغم من انتشار فيروس كورونا الذي هدد استكمال الطلاب في دراستهم، إلا أنّ المعلمين قد قدموا كل الجهود للتغلب على أصعب العقبات وتقديم الدعم للطلاب في أصعب الظروف.

لذلك دائمًا ما تحرص دولة الإمارات العربية على الرفع من شأن المعلم وتقديره بشتى الطرق، ففي كل عام تستهد للاحتفال بيوم المعلم في الخامس من شهر أكتوبر، وتستعد جميع الجهات المسئولة لتنظيم يوم المعلم في الإمارات، فتقام الاحتفالات في مختلف المدارس، وتقدم الجوائز للمعلمين المتميزين.

معلومات حول يوم المعلم في الإمارات وجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي

من هو المعلم الفائز بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي؟

جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي هي من أكبر الجوائز في العالم التي يتم منحها للمعلمين، وذلك تقديرًا لهم على ولائهم ومجهوداتهم في تنشئة أجيال قادرة على النهضة بدولة الإمارات العربية ورفع رايتها أكثر وأكثر.

لذلك فقد حرص سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي على إطلاق جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، وذلك بالإضافة إلى ما يتم من تكريمات وهدايا تقديرية للمعلمين خلال الاحتفال بيوم المعلم في الإمارات.

فقد تم تخصيص جائزة مالية قدرها ست ملايين درهم إمارات، سيتم منحها لأفضل ستة معلمين من كافة معلمي دول مجلس التعاون الخليجي، على أن يتم الإعلان عن أسماء المعلمين الفائزين بالجائزة في شهر نوفمبر2021، وقد تقرر أن يتم اختيار المعلمين وفقًا لعدة معايير تم وضعها وهي كالاتي:

  • القدرة على التميز والإنجاز في تقديم المحتوي العلمي.
  • القدرة على الإبداع والابتكار.
  • القدرة على التطوير والتعلّم المستدام.
  • القدرة على الريادة المجتمعية والمهنية.
  • القدرة على دعم المواطنة الإيجابية والولاء والانتماء الوطني.

شاهد أيضًا:-استخراج تصريح الحركة في دبي اثناء برنامج التعقيم الوطني – وزارة الداخلية الإماراتية

فاعليات الاحتفال بيوم المعلم في الإمارات

تسعى الجهات المسئولة خلال الاحتفال بيوم المعلم في الإمارات، على تقديم أقصى ما لديها لشكر المعلمين على كل ما أنخزوه وقدومه للمجتمع، فتقوم بتشجيع الطلاب على التعبير عن حبهم وتقديرهم لمعلميهم في يوم المعلم في الإمارات من خلال تشجيعهم على كتابة وإرسال الخطابات الإلكترونية التي يعبرون فيها عن ذلك.

كما تنظم الجهات المسئولة العديد من إشكال الاحتفالات في المدارس، لدعم المعلم على الاستمرار في التطوير وتقديم أفضل ما يمكن للطلاب، ودعمه في العمل على تفعيل المبادرات من أجل تحسين أداء الطلاب.

شاهد أيضًا:- تخفيض المخالفات المرورية في الامارات 2021

دور المجتمع في دعم المعلم والاحتفال به

يجب ألا يقتصر دور المجتمع في تقدير دور المعلم والإشادة به؛ على الاحتفال بيوم المعلم في الإمارات فقط، بل أنه يجب أن نظل متذكرين مدي التضحية والعمل الشاق الذي يقوم به المعلم، فلولا وجوده لم استمرت العملية التعليمية، ولما استطاعت الدولة في تحقيق الإنجازات التي وصلت إليها.

لذلك وجب علينا دائمًا تقديم كل كلمات الشكر والعرفان للمعلم، خصوصاُ في الآونة الأخيرة التي تحمل فيها صعوبات عملية التعلم عن بعد، واستطاع النجاح فيها ودعم الطلاب بكافة الطرق الممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *