معاني اكواد الوضع الصحي في تطبيق توكلنا و حل مشكلة عدم تغير اللون في توكلنا 2022

de1 3 ديسمبر 2021 , 01:15

 معاني اكواد الوضع الصحي تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة وتبذل قصارى جهدها لتوفير لأبنائها المواطنين الرعاية الصحية وحمايتهم من الأمراض والعمل على سلامتهم من تفشى الأمراض لذلك تعاونت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مع هيئة وزارة الصحة السعودية  وقاموا بإنشاء واصدروا تطبيق يعد من أفضل التطبيقات الحديثة التى تقدم الحالة الصحية المواطنيين معاني اكواد الوضع الصحي, حيث انها مجموعة من الأكواد الملونة التي يضمها التطبيق والتي تدل على الحالة الصحية للمستخدم من خلال لون الكود الظاهر على الشاشة، وتكمن أهمية الأكواد التي تظهر في التطبيق في أنها جواز المرور للمستخدم إلى الأماكن العامة أو الحكومية، وكافة الأماكن التي تتطلّب إثبات الحالة الصحية للمستخدم من أجل السماح له بالدخول أو لا.

قد يهمك:-طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة برقم الهوية

معاني اكواد الوضع الصحي

 معاني اكواد الوضع الصحي وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد  هو تطبيق توكلنا  حيث أنة عبارة عن مربعات كل مربع يحمل لون مختلف وكل لون له دلالة على الحالة الصحية المواطنين وتبين إصابة المواطن  بفيروس كورونا ام عدم اصابتة بالفيروس وهذه المربعات الملونة في تطبيق توكلنا هى بمثابة تصريح مرور المواطنين في الأماكن العامة أو فى الجهات الحكومية  وكافة الاماكن التي تتطلب إذن لدخولها.

قد يهمك:-ماهي إجازات الموظفين الحكوميين في السعودية 2022-1443

اكواد تطبيق توكلنا ومعنى كل منها

 معاني اكواد الوضع الصحي تطبيق توكلنا من التطبيقات المتميزة فى المملكة العربية السعودية لخدمة مواطنيها حيث أنة من خلال مربع اللون الذي يوضحة التطبيق  حيث يشير على أن هذا المواطن  مصاب أو مخالط لأحد المصابين، أو لم تثبت إصابته، أو قادم من السفر، وفكل حالة لها تعامل خاص بها فهناك حالات يمكن أن يخرجوا من المنزل مع الاخذ بالإجراءات الاحترازية الوقائية ومنهم من يخرح للضرورة، وبعض الحالات تتطلب عدم الخروج من المنزل مطلقًا.فهو يستخدمه أكثر من 17مليون مواطن  حيث يشير اللون الى :-

اللون الأخضر الغامق: يشير الى أن هذا المواطن محصن من الإصابة بفيروس كورونا لأنة أخذ اللقاح.

اللون الأخضر العادي: يوضح أن هذا المواطن لم يثبت إصابته بفيروس كورونا أو أنة قام بمخالطه أحدى المصابين بالفيروس، وتوضح أيضًا أن هذا المواطن  قد يكون تم أصابتة بالفيروس مسبقا  ولكنه عندما قام باجراء الفحوصات الطبية مرة أخرى اثبت انه متعافى من الفيروس.

اللون الأزرق: يشير على أن هذا المواطن قادم من السفر، ويجب أن يقوم بتنفيذ مدة الحجر المنزلي المطلوبة وهي سبعة أيام من تاريخ الوصول. أو يجب علية أن ياخذ ميعاد للفحص الطبي  بعد مرور 48 ساعة  من تاريخ وصوله إلى المملكة، والعمل بخطوات  إنهاء الإجراءات الخاصة بالحجر وذلك  إن كانت نتيجة الفحص الخاصة بالمواطن  سلبية.

اللون البنفسجي: تشير إلى  أن هذا المواطن  قادم من أحدى الدول التي بها انتشار لفيروس كورونا  أو من أحد ى الدول بها أعلى حالات إصابة  بالفيروس كورونا وهنا لا تقوم وزارة الصحة  بالسماح لحامل هذا اللون بإنهاء الحجر إلا بعد أن تتحول الحالة الصحية للمريض  له إلى اللون الأخضر والتي تعني  أنه لم تثبت إصابته او أنه متعافى.

اللون الرمادي: يشير إلى أن المواطن  لا يقوم بالاتصال  بالإنترنت للكشف عن الحالة الصحية الخاصة به، أو أنه لم يقوم بتحديد موقعة  السكني الخاص به على التطبيق .

اللون البرتقالي: يشير إلى أن هذا المواطن  مخالط لأحدى المصابين بفيروس كورونا أو يعيش معه في نفس السكن، وهنا لا يتم السماح لهذا الشخص  بمغادرة المنزل لأي سبب من الأسباب.

اللون الأصفر: يشير أن هذا المواطن يخالط احدى المصابين بفيروس كورونا، ولكن يسمح له بالذهاب إلى العمل فقط مع اتخاذة  كافة الإجراءات الصحية .

اللون البني: يشير إلى أن المواطن قد تم تشخيصة  بالإصابة  بفيروس كورونا المستجد طبقا لما قامت به  وزارة الصحة واعلنت عنة في المملكة، وهذا المواطن ممنوع  من مغادرة المنزل نهائيا أو الدخول إلى الأماكن العامة والخاصة المفتوحة والمغلقة، حتى يتم انتهاءه من فترة العزل المنزلي واثبات تعافية من إصابته بالفيروس وتحول حالته الصحية إلى اللون الأخضر.

الضمان الاجتماعي

حل مشكلة عدم تغير اللون في توكلنا

 معاني اكواد الوضع الصحي ان وزارة الصحة هى المسؤوله  عن تغيير الحالة الصحية للأفراد وذلك طبقا لقواعد  البيانات فى  الوزارة وتوضح أنه  سيتم تحديث الحالة الجديدة تلقائيا للمستخدم. وفي حالة استمرار المشكلة يمكن للمواطن التواصل مع الرقم الموحد لوزارة الصحة 937 من أجل تقديم الشكوى الخاصة بة  والعمل على حلها في أسرع وقت معاني اكواد الوضع الصحي .

قد يهمك:-طريقة تسجيل الدخول وزارة الصحة السعودية 1443 الإلكترونية hsp.moh.gov.sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *