مصطفى فهمي كم عمره

samar 11 يناير 2022 , 08:31

مصطفى فهمي كم عمره يشغل بال محبيه ومتابعيه من جميع أنحاء العالم، حيث تردد اسم مصطفى فهمي مؤخراً على الساحة الإعلامية كثيراً، نتيجة طلاقه لزوجته الإعلامية فاتن موسى، وهي خارج البلاد، وهو الأمر الذي أثار فضول الجمهور حول الإطلاع على الأسباب التي أدت لذلك، يعد مصطفى فهمي من كبار الفنانين المتميزين بقدرة تمثيلية كبيرة جعلته يحفر اسمه في عالم السينما والتليفزيون، يمتلك رصيد فني عريق من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وسوف نذكر لكم عمره وأهم المعلومات عنه في هذا المقال.

من هو مصطفى فهمي

ولد مصطفى فهمي لأسرة أرستقراطية عريقة ترجع أصلها إلى الشركس، وقد عملت عائلته بالسياسة مدة طويلة من تاريخ مصر، حيث كان جده رئيس مجلس الشورى محمد باشا فهمي، درس في المعهد العالي للسينما المصرية في مدينة القاهرة، وتخرج منه.

حيث حصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم تصوير، وقد خطى مصطفى فهمي أولى خطواته تجاه عالم الفن من خلال عمله عام 1974م كمساعد تصوير لمدير التصوير عبد الحليم نصر، في واحد من أفلام أخيه النجم حسين فهمي ” أميرة حبي أنا”.

اتجه بعد ذلك إلى عالم التمثيل من خلال  مشاركته للفنانة سعاد حسني في فيلم أين عقلي، في عام 1976 م، ثم شارك بعد ذلك في أداء أربعة أعمال أخرى، وكانت طريقه إلى النجومية المطلقة.

اقرأ أيضاً: زوج ميريام فارس من هو وأهم المعلومات عنهم

كم عمر مصطفى فهمي

ولد النجم مصطفى فهمي في الثالث عشر من شهر سبتمبر للعام 1942م، لذا فإنه يبلغ حالياً من العمر حوالي ثمانون عاماً، وعلى الرغم من كبر عمره إلا أنه لا يظهر عليه سن.

حيث أنه يتمتع بملامح هادئة جميلة، ووجه مفعم بالحيوية وعيون زرقاء، وهو الأمر الذي يخفي مرور السنوات، وكبر السن، نجح من خلال ملامحه أن يصبح واحد من أهم نجوم السينما والتلفزيون في الوطن العربي.

اقرأ أيضاً: زوج مي العيدان من هو وأهم المعلومات عنها

من هي زوجة مصطفى فهمي

تزوج الفنان مصطفى فهمي مرات عديدة طيلة حياته، تزوج لأول مرة من إمرأة إيطالية ورزق منها بأبنائه فقد أنجبت له ولد وبنت، لم تستمر زيجته مع هذه المرأة الإيطالية كثيرا ً، فسرعان ما انفصلا.

تزوج بعد ذلك من الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، وكانت زوجته الثانية، استمرت زيجتهم خمسة سنوات ولم ينجب منها أولاد، ثم حدث بينهما طلاق عام 2012م.

كان زواجه الثالث من الإعلامية فاتن موسى وقد كانت تلك الزيجة هي الأسرع في تاريخ مصطفى فهمي، حيث لم يتم الإعلان عنها كثيراً.

وقد صرحت فاتن بحبها الشديد له، وقد كانت حريصة دائماً على نشر بعض الصور التي تجمعهما على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تم الإعلان عن انفصالهما 2021م.

مصطفى فهمي وحسين فهمي

يجمع بين النجم مصطفى فهمي والنجم حسين فهمي علاقة إخوة قوية وصداقة حيث يعد مصطفى فهمي هو الأخ الأصغر للنجم حسين فهمي، نجحا في موهبة التمثيل سوياً.

يتسم مصطفى فهمي بأسلوب دبلوماسي قوي ورثه عن أبيه وأجداده، فهو يحرص على التفكير جيداً قبل التحدث، أو الإدلاء بأي تصريحات هامة، على عكس أخيه حسين فهمي الذي اتسم أسلوبه بالعفوية.

اقرأ أيضاً: زوجة سعود الفيصل من هي 

أزمة مصطفى فهمي وفاتن موسى

تصاعدت مؤخراً أزمة كبيرة على الساحة الفنية والإعلامية نتيجة طلاق مصطفى فهمي لزوجته الثالثة فاتن موسى غيابياً، دون علمها.

حيث كانت فاتن موسى خارج البلاد في لبنان لزيارة أهلها، ثم جائها خبر تطليق زوجها الفنان مصطفى فهمي لها دون أن يعلمها بذلك، وعلى الفور من رجوعها إلى الأراضي المصرية، قامت برفع قضية عليه.

ثم قامت النيابة بطلبه لسماع أقواله حول ما ادعت به طليقته في حقه، ومازالت الأجواء مشحونة بينه وبين طليقته السابقة، إلى أن تقوم المحكمة بالبت في تلك القضايا.

علاقة مصطفى فهمي بأبنائه

لدى النجم الكبير مصطفى فهمي ولد وبنت من زوجته الأولى الإيطالية الجنسية، ولا يعلم الكثير من متابعيه حقيقة العلاقة التي تجمع مصطفى فهمي بأولاده.

عبرت فاتن موسى عن علاقة طليقها مصطفى فهمي وأولاده في أحد الحلقات التلفزيونية في حلقة سابقة من البرنامج قبل انفصالهما، مؤكدة أن مصطفى فهمي تجمع بينه وبين أولاده علاقة جيدة وقوية وأنه أب جيد وصديق لأولاده.

كما أكدت أن كثرة زيجاته لم تؤثر على علاقته لأولاده ولم يتهرب من مسئوليته تجاهم، حيث يحرص دائما ً على التحدث معهم والاستماع لمشاكلهم، كما يهتم بالاجتماع بهم في جميع المناسبات.

كما أكدت أن يسعى لتكوبن علاقة جيدة بينها وبين أولاده، وأنهم دائمي الخروج سوياً وتبادل الهدايا، وقد كان ذلك قبل انفصال مصطفى فهمي وفاتن موسى.

اقرأ أيضاً: زوج بلقيس فتحي من يكون وحقيقة طلقها

أهم المعلومات عن مصطفى فهمي

قمنا بجمع أهم المعلومات عن النجم مصطفى فهمي لمن يرغب في الحصول عليها من الجمهور، حيث يحظى مصطفى فهمي بجمهور كبير يحرص على متابعة أخباره بشكل مستمر، وقد أدرجنا تلك المعلومات في الجدول التالي:

الاسم بالكامل مصطفى محمود فهمي
اسم الشهرة مصطفى فهمي
تاريخ الميلاد 1942/9/13( 80) عام
الأصل شركسي
الجنسية مصري
الديانة مسلم
المهنة ممثل مصري
البرج الفلكي برج العذراء
الحالة الاجتماعية منفصل
عدد الأولاد اثنين( ولد وبنت)
المؤهل العلمي حاصل على بكالوريوس قسم تصوير من المعهد العالي للسينما.
حساب الفيسبوك https://ar-ar.facebook.com/pages/category/Public-Figure/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D9%81%D9%87%D9%85%D9%8A-207297062700677/

تحدثنا معكم عن السيرة الذاتية للفنان مصطفى فهمي كم عمره، كما ذكرنا لكم بدايته الفنية، وذكرنا لكم عدد زيجاته، وذكرنا لكم طبيعة أزمته معه زوجته السابقة فاتن موسى، كما تحدثنا عن علاقته بأبنائه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *