مصروفات قطر على كأس العالم 2022، لقد كثر الكلام الذي ورد حول أن كأس العالم للعام الحالي 2022 الذي سيقام في قطر سيكون الحدث الفريد من نوعه بين كافة دورات تنظيم هذه المسابقة في تاريخها، كما وطبقاً لما أشارت إليه الغارديان إلى أن المروجين للمسابقة يروجون على أن حدث كأس العالم 2022 قطر يكون الحدث الأضخم والأفضل على الإطلاق، علاوة على ذلك فإنه مباريات كأس العالم لهذا العام ستلعب مع دخول موسم الكريسماس على غرار أن كافة البطولات السابقة نظمت في فصل الصيف، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف على مصروفات قطر على كأس العالم 2022.

كأس العالم 2022 قطر

وقبل البدء بالحديث حول مصروفات قطر على كأس العالم 2022، فالجدير بالذكر على أن كأس العالم 2022 قطر يعتبر النسخة رقم 22 من البطولة الدولية الخاصة بالرجال، ويجدر بالإشارة على أن هذه البطولة تقام كل أربعة أعوام مرة واحدة بين المنتخبات الوطنية على مستوى العالم، كذلك أيضاً فإن بطولة العام الحالي لتقام للمرة الأولى منذ تاريخ البطولة، وإلى الآن في دولة عربية مسلمة.

مصروفات قطر على كأس العالم 2022

ويجدر بالإشارة على أن مباريات البطولة ستبدأ مباريات البطولة من تاريخ 21 من شهر نوفمبر 2022م وحتى تاريخ 18 من شهر ديسمبر 2022م، علاوة على ذلك فإن البطولة حوالي 32 منتخباً على مستوى العالم، وفي الفقرة التالية سنتعرف على مصروفات قطر على كأس العالم 2022.

شاهد أيضا: موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ دوري ابطال اوروبا 2022 والقنوات الناقلة

مصروفات قطر على كأس العالم 2022

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول مصروفات قطر على كأس العالم 2022، ويجدر بالإشارة على أن كأس العالم قطر 2022 ستكون البطولة الأغلى في تاريخ كرة القدم، وذلك اذا ما تم جمع التكاليف الإجمالية:

مصروفات قطر على كأس العالم 2022

  • يجدر بالإشارة على أن ذلك مع الأخذ في عين الاعتبار ليس فقط تكلفة بناء الملاعب الجديدة وتجديد ملاعب موجود، لكن كل الأموال التي يتم انفاقها على البينة التحتية.
  • ووفقاً لما أوضحت البيانات التي جمعتها Statista فإن كأس العالم لهذا العالم ستبلغ التكلفة الإجمالية للبطولة الفلكية حوالي 220 مليار دولار، وهذا ما يتجاوز كافة التكاليف التاريخية للبطولة تقريباً.
  • كما ويجب الأخذ بعين الاعتبار على أن التكاليف المرتبطة بالملاعب الجديدة في قطر في حدود 6.5 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار، حيث أن ذلك على الرغم من أنها تعتبر زيادة كبيرة على مبلغ 4 مليارات دولار أمريكي الخاص ببطولة كأس العالم الذي أقيم في ألمانيا في عام 2006م.
  • فيجدر بالإشارة على أن الجزء الأكبر من الإنفاق مرتبط بتكاليف البنية التحتية التي تعتبر جزءاً من استراتيجية قطر 2030 الأوسع والتي قد تشمل المراكز وشبكة مترو متطورة وملاعب ومطارات أيضا.

شاهد أيضا: تفاصيل تهديد روسيا بإلغاء كأس العالم في قطر 2022

أرباح قطر من كاس العالم

وفي سياق الحديث حول مصروفات قطر على كأس العالم 2022، فإنه لا يمكن القيام بتحديد كافة أرباح دولة قطر أثر استضافتها لبطولة كأس العالم، ويجدر بالإشارة على أن هناك مجموعة من الفوائد العائدة لا تكون أقل من 8 مليارات ريال قطري (تقريبا 2.2 مليار دولار)، حيث أن ذلك تبعاً للدراسات المعتمدة التي قامت بها لجنة ملف قطر 2022.

كما وقد أوضحت اللجنة بأن الفوائد لا تقتصر على فوائد مالية فقط وإنما هناك العديد من الفوائد الاقتصادية والاستراتيجية التي ستستفيد منها الدولة، ويجدر بالإشارة على أن أهم العوامل الأساسي التي ستربح منها دولة قطر لاستضافتها كأس العالم 2022 وهو تعزيز عامل ودور السياحة في الدولة.

قيمة جوائز كأس العالم قطر 2022 النقدية

وبعدما وضعنا لكم مصروفات قطر على كأس العالم 2022، فتبعاً لتقارير الفيفا التي أوضحتها سابقاً، فيجدر بالإشارة على أن إجمالي القيمة النقدية لجوائز كأس العالم في قطر 2022 تبلغ حوالي 440 مليون دولار أمريكي، حيث ان إجمالي المبالغ قد توزع على النحو الاتي:

  • بطل كأس العالم: 42 مليون دولار أمريكي.
  • وبالنسبة المركز الثاني: 30 مليون دولار أمريكي.
  • أما المركز الثالث: 27 مليون دولار أمريكي.
  • والمركز الرابع: 25 مليون دولار أمريكي.
  • ومن المركز الـ 5 إلى الـ 8: 68 مليون دولار أمريكي (17 مليون دولار أمريكي لكل فريق)
  • كذلك أيضاً من المركز الـ 9 إلى الـ 16: 104 ملايين دولار أمريكي (13 مليون دولار أمريكي لكل فريق).
  • من المركز الـ 17 إلى الـ 32: 144 مليون دولار أمريكي (9 ملايين دولار أمريكي لكل فريق).

شاهد أيضا: متى اول مباراة في كأس العالم قطر 2022

ملاعب كاس العالم 2022

وفي سياق الحديث حول مصروفات قطر على كأس العالم 2022، فإن عدد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر قد بلغ ما يقارب ثمانية ملاعب، ويجدر بالإشارة على أن الملاعب التي تم اختيارها تعتبر من أفضل وأهم الملاعب في دولة قطر، وفيما يلي سنتعرف على أسماء الملاعب وطاقتها الاستيعابية للجمهور على النحو الاتي:

  • استاد البيت: والجدير بالذكر على أنه يقع في منطقة الخور ويتسع إلى 60 ألف مُتفرج.
  • واستاد أحمد بن علي: والذي يتواجد في مدينة الريَّان، ويستوعب حوالي 40 ألف مُتفرج.
  • استاد الجنوب: حيث أنه يفع في مدينة الوكرة، ويتسع إلى 40 ألف مُتفرج.
  • واستاد خليفة الدولي: يقع في مدينة الدوحة، ويستوعب حتى 40 ألف مُتفرج.
  • استاد المدينة التعليمية: جدير بالإشارة على أنه يقع في مدينة الريَّان، ويتسع إلى 40 ألف مُتفرج.
  • واستاد لوسيل: يقع في مدينة الدوحة، ويستوعب حتى 80 ألف مُتفرج.
  • استاد راس أبو عبود: ويقع في مدينة الدوحة، ويتسع إلى 40 ألف مُتفرج.
  • واستاد الثمامة: يقع في مدينة الدوحة، ويستوعب حتى 40 ألف مُتفرج.

شاهد أيضا: طرق تحميل تطبيق أبو ظبي الرياضية للهواتف والكمبيوتر لمشاهدة مباريات كأس العالم للأندية2022

وبعدما وضعنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي جاءت حول بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقيمة النقدية لجوائز البطولة، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على مصروفات قطر على كأس العالم 2022.

قد يعجبك