مسير رواتب الضباط 1443… سلم رواتب الضباط الجديد في السعودية

مي 9 أكتوبر 2021 , 08:00

مسير رواتب الضباط 1443 في المملكة العربية السعودية، هو طريقة تساعد كلًا من الضباط والعساكر في التعرف على قيمة الراتب الذي سيحصلون عليه، وذلك بشكل إلكتروني بالكامل، وهو ما يساعد في الاستغناء عن الطرق التقليدية الورقية التي يتم استخدامها في صرف الرواتب.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

مسير رواتب الضباط

يمكن تعريف مسير رواتب الضباط على أنه نوع من المستندات التي من خلالها يتم إثبات قيام الضباط والعساكر باستلام كافة المستحقات المالية الخاصة بهم، كما أنه يعد دليل مؤكد على أن الضابط حصل على كافة حقوقه المادية.

في أغلب الأحوال يتم كتابة مسير الرواتب باللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويتضمن بعض البيانات الخاصة بالضباط، ومن بينها الاسم، ورقم الهاتف الشخصي، ورقم الهوية الشخصية، وتاريخ اليوم، وشهور العام بالكامل، والمبلغ الخاص بالضابط بالريال السعودي، وينتهي بتوقيع الضابط.

تم التأكيد على ضرورة إصدار مسير الراتب من قبل الجهات العسكرية بالمملكة، حيث يتعين عليها إرسال كافة المسيرات الخاصة بالرواتب الشهرية بالضباط والعساكر.

وإرسال أوامر الدفع أيضًا قبل أن ينتهي كل شهر، ويتم إرسال تلك المسيرات بشكل إلكتروني من خلال النظام المركزي الخاص بالحقوق المالية والتابع لوزارة المالية السعودية.

يشمل مسير رواتب الضباط الجديد على مجموعة من التفاصيل مثل الراتب الأساسي، والبدلات، والعلاوات، وبعض المزايا المالية، وزيادة بدل النقل.

وتثبيت بدل غلاء المعيشة والكثير من التفاصيل الأخرى المتعلقة برواتب الضباط والعاملين بشكل عام في القطاعات العسكرية المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية.

 

سلم رواتب الضباط الجديد في السعودية

سلم رواتب الضباط الجديد في السعودية تم إطلاقه حديثًا بواسطة الحكومة السعودية، ويتضمن كافة المعلومات المتعلقة برواتب الضباط التابعين للقطاعات العسكرية المتنوعة، حيث يذكر من خلاله الراتب الذي يتقاضاه الضباط في كل درجة ورتبة، وفيما يلي توضيح لتلك الرواتب باختلاف الدرجات والرتب:

الملازم

يبدأ راتب الملازم على الدرجة الأولى من 7590 ريال سعودي ويزداد كلما تقدم بالدرجة ليصل حتى 12,910 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الخامسة عشر.

الملازم أول

يبدأ راتب الملازم أول على الدرجة الأولى من 8,835 ريال سعودي، ويزداد كلما تقدم بالدرجة ليصل حتى 14,995 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الخامسة عشر.

النقيب

يبدأ راتب النقيب على الدرجة الأولى من 10,600 ريال سعودي، ويزداد الراتب كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 15,690 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الخامسة عشر.

الرائد

يبدأ راتب الرائد على الدرجة الأولى من. 13,515 ريال سعودي، ويزداد الراتب كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 17,255 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الخامسة عشر.

المقدم

يبدأ راتب المقدم على الدرجة الأولى من 14,645 ريال سعودي، ويزداد الراتب كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 20,755 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الرابعة عشر.

العقيد

يبدأ راتب العقيد على الدرجة الأولى من 16,520 ريال سعودي، ويزداد الراتب كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 23,600 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الثالثة عشر.

العميد

يبدأ راتب العميد على الدرجة الأولى من 15,805 ريال سعودي، ويزداد الراتب كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 25,955 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الثانية عشر.

اللواء

يبدأ راتب اللواء على الدرجة الأولى من 21,390 ريال سعودي، ويزداد الراتب كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 28,690 ريال سعودي عند بلوغ الدرجة الحادية عشر.

الرواتب الجديدة للعساكر مع البدلات

تم تحديد الرواتب الجديدة للعساكر بالإضافة إلى ما يحصلون عليه من بدلات وعلاوات سنوية، وقد تم تحديدها كما يلي:

  • يتراوح راتب الجندي ما بين 3,220 إلى 5,040 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى 125 ريال سعودي علاوة سنوية.
  • يتراوح راتب الجندي الأول ما بين 3,395 إلى 3,395 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى 140 ريال سعودي علاوة سنوية.
  • يتراوح راتب العريف ما بين 3,765 إلى 6,215 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى 155 ريال سعودي علاوة سنوية.

بهذا ينتهي مقالنا عن مسير رواتب الضباط 1443، وسلم رواتب الضباط الجديد في السعودية، والذي تعرفنا من خلاله على وجود اختلاف ما بين الرواتب التي يتم الحصول عليها في الرتب والدرجات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *