مساوئ المكياج لبشرتك  

shimaa mazem 18 مايو 2021 , 10:58

في الوقت الذي أصبحت المساحيق التجميلة لا غنى عنها بشكلاً يومي أشبه بالروتين ، ظهرت تحذيرات من الافراط و سوء الاستخدام للمكياج على البشرة لما تحتوي عليه  من مواد كيميائية مضرة لبشرتك ؛ و سنتناول في السطور القادمة أبرز مساوئ المكياج لبشرتك و المواد الداخلة في تصنيعه. 

مساوئ المكياج لبشرتك
مساوئ المكياج لبشرتك

مكونات المكياج الكيميائية  

إن صناعة مواد التجميل (المكياج ) يغلب عليها أستخدام المواد الكيميائية لانتاجها ، و هي من العوامل التي تقود لـ مساوئ المكياج لبشرتك على اختلاف نوعها .  

فعلى سبيل المثال لا الحصر استخدام خلات الرصاص كمادة اساسية لصناعة احمر الشفاة مما يظهر مشاكل اسمرار الشفاة لدى العديد من الفتيات على المدى البعيد ، و غيرها من العناصر مثل الفثالات و  البارابين . 

ومن ضمن أبرز مساوئ المكياج لبشرتك التعجيل بظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة ، و الخطوط التي تظهر حول العين و الفم عند التبسم . 

أضرار المكياج على وجهك  

إن مساوئ المكياج لبشرتك لا حصر لها و لعل استخدام المكياج الكامل بصفة متكررة ومستمرة لا يتيح الفرصة امام وجهك للتعافي من الضرر الناجم عنه . 

  • ظلال العيون : من أبرز الاسباب التي تؤدي الى ترهل جفون العينين تطبيق ألوان ظلال العين بصفة مستمرة ، فعلى المدى البعيد تؤثر المواد الكيميائية المصنعة منها على طبقات الجلد الرقيقة المحيطة بالعينين . 
  • كريمات الأساس (الفونديشين ) : إن استخدام كريمات الاساس بشكل يومي على البشرة لا يفسح المجال لتجدد الخلايا بشكلاً صحي و بالتالي ظهور التجاعيد و الخطوط التعبيرية ، لان امتصاص المسام لهذه العناصر يحدث تحسس و التهابات مع الافراط في الاستخدام . 
  • أحمر الشفاة : تظهر أثاره بشكل مستمر في جفاف الشفاة واللون الداكن بالاضافة الى تشققها .  

ضرورة إزالة المكياج قبل النوم  

مساوئ المكياج لبشرتك يزيد أثره السيئ عندما تغفلين عن إزالته و تنظيف بشرتك قبل الخلود الى النوم ؛ فالبشرة يكون متنفسها في الساعات المتأخرة من الليل حيث تجدد الخلايا نفسها في محاولة للتغلب على الاضرار التي تتعرض لها طيلة ساعات النهار . 

كذلك الاثار التى تعبر عنها بشرتك بشكل مستمر كأحد الحيل الدفاعية من خلال تكوين الرؤوس السوداء أو المواد الدهنية التي تحاول من خلالها حماية نفسها ، و التي من المؤكد أنها تنقص من نضارة بشرتك .  

و تبرز مشكلات ترهل البشرة في سناً مبكر و انتفاخات العين المتكررة نتيجة وجود هذه المواد الكيميائية بصفة مستمرة عليها .  

أضرار مزيلات المكياج الكيميائية 

مساوئ المكياج لبشرتك
مساوئ المكياج لبشرتك

على عكس الغرض المتوقع تأديته من قبل مزيلات المكياج الا انها في بعض الاحيان يمكن ان تدعم مساوئ المكياج لبشرتك حيث تحتوي أغلب المزيلات التجارية على مواد كيميائية مثل إيثيل بارابين و بوتيل بارابين. 

و هذه العناصر يكون لها الاثر في التسبب في مشاكل عدة للبشرة مثل تصبغ الجلد او التهاب الجفون و ملتحمة العين بسبب تطبيقها بشكل خاطئ على الوجه . 

فيجب توخي الحذر عند اختيار مزيل المكياج الخاص بك و يفضل استخدام المواد الطبيعية للتقليل من مساوئ المكياج لبشرتك و تساعدها في التعافي من مضاره الكثيرة التي تلحق بها مثل استخدام :  

  • زيت اللوز الحلو : يمكنك  استخدامه كمزيل للمكياج الاستفادة من خواصة العلاجية التي تعيد نضارة بشرتك و تجدد خلاياها .  
  • فيتامين E مع زيت الجوجوبا : ان في استخدامها فوائد علاجية قوية تجنب بشرتك التجاعيد و ظهور الخطوط التعبيرية عوضاً عن اعطاء بشرتك اللازم من المواد و العناصر التي تحتاجها .  
  • الزبادي : يؤدى وظيفتين الاولى ازالة المكياج بشكل خفيف عن البشرة و كذلك تعمل على ترطيبها و اكسابها النضارة و بالتالي تجنب مساوئ المكياج لبشرتك . 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *