مرام البلوشي من هي وأهم أعمالها هو ما سنتحدث عنه خلال هذا المقال، حيث يرغب متابعي الممثلة والمغنية الكويتية الشهيرة مرام البلوشي معرفة جميع المعلومات الخاصة بها، حيث تحظى مرام البلوشي بقاعدة جماهيرية كبيرة، نظراً لشهرتها الفنية الكبيرة، في المجتمع العربي بأجمعه، خلال جميع الأوساط الاجتماعية المتنوعة، خاصة عقب تعرضها لوعكة صحية كبيرة، أدت إلى احتجازه في أحد المستشفيات، ومكوثها داخل غرفة العناية المركزة.

من هي مرام البلوشي وأهم أعمالها

يتساءل العديد من متابعي مرام البلوشي ومحبيها عن طبيعية حياتها، تعمل مرام البلوشي في مجال الغناء والتمثيل، تحمل مرام الجنسية الكويتية.

ولدت شهر فبراير عام 1979 م، نشأت داخل أسرة فنية، فوالدها يعمل عازف عود، كما تعد الشقيقة الوسطى لكل من هند ومي البلوشي الممثلات الكويتيين، كما تجمعها صلة قرابة بهيا الشعيبي.

اسمها بالكامل مريم جاسم محمد مهدي البلوشي، تتميز بكثرة مواهبها الفنية، حيث أنها نجحت في مجالي الغناء والتمثيل بشكل كبير، كما تعد من أشهر مقدمي البرامج.

حاز صوتها على إعجاب العديد من الأشخاص، وهو الأمر الذي أدى إلى شهرتها الواسعة، قامت بلد مشوارها الفني عام 1997 م، حيث قامت بإصدار أول ألبوماتها الفنية وأطلقت عليه ما أخونك.

قامت مرام البلوشي بتوقيع عقدها الفني نظرتي مع أكبر شركات الإنتاج الفني وهي شركة روتانا للإنتاج، قامت بالتفرغ للغناء عام 2005 م .

حيث اتجهت مرام البلوشي بشكل فعلي إلى مجال التمثيل عام 2005 م، عقب تأدية تجربة مسرحية وحيدة تحت عنوان بيبي في البحرين وذلك في عام 2000 م.

قامت مرام البلوشي بفسخ عقدها مع شركة روتانا خلال عام 2009 م، وقد تعرضت مرام البلوشي إلى وعكة صحية كبيرة أدت إلى دخولها غرفة العمليات لعمل قسطرة قلبية ودعامة، كان ذلك في أحد أكبر المستشفيات في القاهرة، والتي كان لها عظيم الأثر على مسيرتها الفنية.

اقرأ أيضاً: قصة زواج رؤى الصبان وأهم المعلومات عن زوجها

من هو زوج مرام البلوشي

تزوجت الفنانة الكويتية مرام البلوشي من حسين الممثل الكويتي صالح، وقد رزقت منه بثلاثة أبناء، صبي وفنانين هما: جمانة، جنان، علي.

لقب مرام بأم علي، وقد تعرضت مرام البلوشي إلى الكثير.من الشائعات الفنية من أشهرها، طلاقها من زوجها حسين صالح، وذلك في شهر أكتوبر عام 2017 م، سرعان ما قامت مرام البلوشي بتكذيب الخبر.

مسيرة مرام البلوشي الفنية

بدأت مرام البلوشي حياتها الفنية عام 1997 م، عقب صدور ألبومها نظرتي ما أخونك والذي تضمن الألبوم خمسة أغاني كاملة.

كما قامت مرام البلوشي بتقديم كليب منفرد في السنة نفسها، وكان الكليب يحمل عنوان الألبوم نفسه، وقد قام بكتابتها خالد البذال، ولحنها سليمان الملا.

ثم قامت ميار البلوشي باستكمال مسيرتها الفنية عقب إنتهائها من تحضير ثاني ألبوماتها الفنية عام 1998م وقد أطلقت عليه عنوان صادقة، وكانت مرام البلوشي بالتعاون مع أسير الشوق وهو أحد شعراء أغانيها.

دخلت مجال التمثيل عام 2005 م من خلال اشتراكها مع كل من محمد المنصور، وسعاد عبدالله  في مسلسل صحوة زمن الذي عرض على شاشة قناة mbc1.

قامت مرام البلوشي في عام 2011 م بتقديم برنامج تلفزيوني بإسم غنى والذي تم عرضه على شاشة تلفزيون أبوظبي والذي كان في عام 2017 م.

كما قامت مرام البلوشي بالمشاركة في تقديم برنامج سوالف ضحى، والذي تم عرضه على شاشة قناة الشاهد.

اقرأ أيضاً: من زوج ملاك الحسيني من هي ومن زوجها نظرتي

حقيقة مرض مرام البلوشي

أعلنت مرام البلوشي من خلال صفحتها الرسمية إصابتها بعدوى فيروس كورونا المستجد، وقد قامت خلال إعلانها بالحمد والثناء على كل شيء.

كما أكدت مرام على أنها حاصلة على التطعيم مسبقاً، كما طالبت مرام جمهورها بالدعاء لها بالشفاء، كما حرصت على طمأنة جمهورها على وضعها الصحي.

أدى ذلك الإعلان على شعور متابعي الفنانة بالقلق عليها، نظراً لتعرضها إلى الكثير من الوعكات الصحية مؤخراً.

أعمال النجمة مرام البلوشي الغنائية

قامت الفنانة مرام البلوشي بإصدار أكثر من ألبوم غنائي متنوع، بالإضافة إلى بعض الأغاني المنفردة، وتعد من أهم أعمالها الغنائية ما يأتي:

  • الألبوم نظرتي ” ما أخونك” وكان ذلك في عام 1997م.
  •  ألبوم صادقة كان خلال عام 1998 م.
  • ألبوم مغرورة في عام 2000 م.
  • خلال عام 2002 م تم إصدار ألبوم علامو.
  • ألبوم دلع بنات في العام 2004 م.
  • آخر ألبوم غنائي لها كان في عام 2007، وكانت بعنوان مرام 2007.
  • كما قامت بتصوير بعض الفيديوهات الغنائية الخاصة بهذه الأغاني.

اقرأ أيضاً: من زوجات فاروق الفيشاوي وقصته الكاملة وكم زيجة له 

أهم الجوائز التي حصلت عليها مرام

نجحت الفنانة الكويتية مرام البلوشي في حصد الكثير من الجوائز المميزة، ومن أفضل تلك المميزات ما يلي:

  • حصلت على جائزة الإبداع الذهبية في عام 2005، بالإضافة إلى شهادة تقدير لدورها في إحدى السهرات الدرامية، من قبل مهرجان القاهرة للإعلام العربي.
  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة في دور أولي من مهرجان المتميزون في رمضان المقام في دولة الكويت.
  • جائزة أفضل ممثلة عن الدور نظرتي من خلال مهرجان المسرحيون.

أهم المعلومات عن مرام البلوشي

تتمتع مرام البلوشي بحب جماهيري عريق الأمر الذي جعل الإلمام بجميع المعلومات عنها، هو مقصد تلك الجماهير ومتابعة أخبارها، لذا قمنا بجمع أهم المعلومات عنها في هذا الجدول:

 

الاسم بالكامل مريم جاسم محمد مهدي البلوشي
اسم الشهرة مرام البلوشي
تاريخ الميلاد الثاني من شهر فبراير 1979(42)
الجنسية كويتية
الديانة مسلمة
الحالة الاجتماعية متزوجة
اسم الزوج حسين صالح
عدد الأبناء ثلاثة ( جمانة، جنان، علي)
حساب فيسبوك https://www.facebook.com/pages/category/Public-Figure/Maram-Bloushi-AmoOon-237054629657333/
حساب الانستقرام https://www.instagram.com/marambloushi/?hl=en
حساب سناب شات https://usnap.chat/m.alboluoshi.html

كانت تلك نبذة مختصرة عن مرام البلوشي من هي وأهم أعمالها،  حيث تحدثنا خلال مقالنا عن مسيرتها الفنية العريقة، كما ذكرنا جميع الحسابات الرسمية لها ليشترك بها من يرغب من جمهورها.

قد يعجبك