محمد صلاح وسبب تسمية ابنته بهذا الاسم، لم يعد محمد صلاح لاعب عادي في تاريخ اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج، بل إنه أصبح أسطورة وقد كتب اسمه في تاريخ الكرة بحروف من ذهب، فهو اللاعب العربي المسلم الذي خطف الأضواء من مشاهير العالم وأصبح اسمه يتردد بلا منازع في أنحاء الوطن العربي، وحبه لعائلته جعل المتابعين مهتمين بهم وبأخر أخبرتهم ونحن هنا نجاوب عن التساؤل الذي طرح وهو ما سبب تسمية ابنته بهذا الاسم، فتابعونا لمعرفة الإجابة. 

رومي القحطاني

نبذة عن حياة محمد صلاح 

ولد محمد صلاح في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية في 15 يونيو 1992، نشأ في أسرة بسيطة.

حيث كان يعمل والده في التجارة وأمه ربة منزل وله أخ وأخت، ولم يتمكن من الالتحاق بجامعة كبيرة، ولكنه فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي.

 وهذا بسبب الظروف المالية الصعبة للأسرة والتي عاشها، كما أن عشقه لكرة منعه من الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون، وذلك بسبب رغبته في البقاء بالقاهرة، حتى ينضم إلى نادي المقاولون العرب. 

تزوج محمد صلاح من (ماجي محمد) في 18 ديسمبر عام 2013 وهي كانت زميلته بالمدرسة، وقد رزق بأبنته مكة عام 2014م، وكان السبب من سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار، بالإضافة إلى خوفه من تردد الشائعات التي يمكن أن تلاحقة عن علاقات بينه وبين فتيات أوروبا، وذلك بعد احترافه في بازل السويسري. 

اقرأ أيضاً: من هي غادة حصان وسيرتها الذاتية بالتفصيل 

مسيرة محمد صلاح الكروية

بدأ صلاح مسيرته في صفوف ناشئين  نادي المقاولون العرب حتى تصاعد إلى الفريق نظرتي، ثم احترف في نادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وهو الآن في نادي ليفربول الإنجليزي، وقد حقق العديد من الانتصارات ويمكن اختصارها في النقاط التالية: 

  • حصل على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012–2013 في فريق بازل السويسري.  
  • جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013. 
  • حصل نادي تشيلسي الإنجليزي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014–2015م. 
  • حصل نادي تشيلسي الإنجليزي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لنفس الموسم. 
  • تمت إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم بعد ذلك انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015–2016 و 2012–2017م وقد لعب معهم 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً. 
  • انضم لنادي ليفربول عام 2017 بصفقة بلغت 42 مليون يورو، و 8 ملايين يورو كحوافز، كانت هذه الصفقة هي الثانية في تاريخ النادي حيث يعتبر ثاني أعلى لاعب تم شرائه، وأغلى لاعب عربي وأفريقي في تاريخ كرة القدم. 
  • تم اختياره ثلاث مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي. 
  • يجب خلال الموسم نظرتي مع الفريق 44 هدفاً، وفي الموسم الثاني سجل 27 هدفاً وقد صنع 10 أهداف وقد ساهم في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا. 

اقرأ أيضاً: فرح الهادي من زوجها وتفاصيل حياتهم معا

محمد صلاح وسبب تسمية ابنته بهذا الاسم 

يعتبر محمد صلاح هو اللاعب الأشهر عالمياً من جذور عربية، فقد أصبح الجميع يطلق عليه الملك، وهو يحتل الآن شعبية كبيرة في الجمهور الانجليزي، ومكانة خاصة عند الجمهور المصري والعربي.

وكل هذه السنوات لم تتغير سجدة محمد صلاح بعد إحراز أي هدف أو تحقيق فوز في المباراة وقد اعتاد الجميع منه على ذلك. 

وانجب صلاح ابنته نظرتيى عام 2014 وأطلق عليها اسم مكة تيمناً بمكة المكرمة التي بها الحرم والكعبة الشريفة، وقد أحب الجميع اسمها على الرغم من أنه لم يكن منتشر أو متداول ولكنه فاجأ الجميع بهذا الاسم. 

شهر فبراير عام 2023 وضعت ماجي زوجة محمد صلاح الابنة الثانية له، وقد كان اختيار اسمها كذلك حرفة أخرى من المحترف العالمى محمد صلاح.

حيث أطلق عليها اسم “كيان” وهو كذلك اسم غير مألوف على الإطلاق ولكنه رنان، وهو كذلك يحمل معاني هامة مثل القيمة أو الوجود والذات، وهي تأتي من الفعل “كان” أو “كُن” وهي بمعنى الوجود أو الإيجاد. 

ويرجع تسمية ابنته بهذا الاسم قبيل الأمنيات، وذلك لأنه يتمنى لها المستقبل الباهر، الذي ينتظرها وأنه يجب أن تحقق ذاتها، وأن تصبح شخصية قوية ومؤثرة، فهو يحلم أن تكون ابنتيه فعالين في المجتمع، مع التطلع للنجاح على المستويات المختلفة. 

اقرأ أيضاً: من زوج شمس الأسطورة ومعلومات عن زوجها سعودي الجنسية 

الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح 

حصل محمد صلاح على العديد من الجوائز في الدوري الإنجليزي، وكذلك دوري أبطال أوروبا، وفي كأس الأمم الأفريقية، كما أنه قد تم تتويجه في مجلة التايمز الأمريكية من ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم. 

حصل على الكرة الذهبية في المركز السادسة 2018م، كما أنه حصل على جائزة الفيفا لأفضل كرويًا 2017-2018 م.

جائزة تونز الذهبية لنفس العام، وقد حقق الكثير والكثير من الجوائز على مدار مسيرته الكروية التي مازلنا نستمتع بها حتى وقتنا الحالي. 

زوج دانة الطويرش

دور محمد صلاح الاجتماعي 

يقوم محمد صلاح بالعديد من الأعمال الخيرية التي لا يرغب في الإفصاح عنها إلا أن هناك أعمال تم الإعلان عنها وهي تَخص قرية نجريج، حيث قام بالمساهمة في بناء معهد ديني.

كما قام بتجديد المستشفى في القرية وتجهيز غرفة عمليات، وكذلك إنشاء الحضانات تكون متوافر للأطفال الذين يولدون بمشاكل صحية.

وقد ساهم محمد صلاح في الإعلان الذي يهدف لعلاج الإدمان ورؤية الفرق في الحياة بدون مخدرات.

كما أنه يوجه رسائل للشباب لترك المخدرات والاهتمام بالحياة وتحقيق الطموح، وقد قام بتصوير الإعلان بالمجان كمساهمة منه لتحسين حياة هؤلاء الشباب. 

اقرأ أيضاً: كم زوجة في حياة أحمد الفيشاوي وتعلقت برسم الوشم لماذا 

معلومات عن محمد صلاح 

 

الإسم محمد صلاح حامد محروس غالي
تاريخ الميلاد15 يونيو 1992(29) عاماً 
الجنسية مصري 
الديانة مسلم 
الزوجة ماجي محمد 
نظرتياد مكة 2014 – كيان 2015 
المهنة لاعب كرة في نادي ليفربول الإنجليزي
حساب الفيس بوك https://www.facebook.com/momosalah
حساب انستغرامhttps://instagram.com/mosalah?utm_medium=copy_link

إلى هنا نكون قد تعرفنا أكثر على كل ما يخص اللاعب  محمد صلاح وسبب تسمية ابنته بهذا الاسم وقد وضحنا سبب اختيار أسماء بناته الاثنين، وأهم المحطات في تاريخ محمد صلاح. 

قد يعجبك