متى يحدث الحمل

Moka 8 مايو 2021 , 02:30 آخر تحديث : مايو 2021 , 02:30

متى يحدث الحمل الحمل والانجاب من النعم التي يعطيها لما المولى عز وجل والتي يرغب فيها الجميع فمن متع الحياة المال والبنون، ولكي يتم الحمل بنجاح يجب أن يكون كلا من الزوجين على علم بالتوقيتات المناسبة التي يحدث بها الحمل بشكل ناجح، والتي سنعرضها بالتفصيل خلال هذا المقال.

متى يحدث الحمل

تمتد فترة الانجاب التي يمكن للنساء الانجاب فيها منذ بداية سن البلوغ وحتى الوصول إلى مرحلة سن اليأس والذي ينقطع فيه الدورة الشهرية، وتعتبر أفضل الأوقات التي يمكن أن يتم فيها حدوث الحمل هو وقت الخصوبة لدى السيدات حيث ينبغي في تلك الفترة أن يتم عمل العلاقة الحميمة بين الزوجين حتى يحدث الحمل، وتعتبر فترة الخصوبة هى تلك الفترة التي تلي انتهاء الدورة الشهرية، حيث أن الحمل يمكن أن يحدث خلال يوم الإباضة وهو عملية خروج البويضة أو إنتاج البويضة من المبيض أو ما قبل ذلك بخمسة أيام.

ومن المعروف أن البويضة من الممكن أن تحيا لفترة تتراوح بين ١٢ ساعة إلى ٢٤ ساعة منذ أن يتم إنتاجها من المبيض، حيث ينبغي أن يتم تحصيل البويضة في تلك الفترة والا ستتعرض البويضة للهلاك، رويتك تخصيب البويضة من خلال واحد فقط من الحيوانات المنوية، حيث تستطيع الحيوان المنوي أن يعيش بداخل الرحم لفترة أسبوع، وهذا في حالة تنفيذ العلاقة في الأيام التي تسبق فترة الإباضة، حتى يكون هناك وقت يمكن من خلاله الانتقال إلى قناة فالوب وانتظار الحيوانات المنوية البويضة حتى يتم خروجها.

أشارت عدد من الدراسات أن ٣٠٪ من السيدات يملكن قدرة تخصيب تحدث بين كلا من اليوم ١٠ واليوم ١٧ من الطمث، في حين أن معظم النساء تكون فترة التخصيب لديهم قبل هذا الوقت أو بعد هذا الوقت، وفترة الخصوبة يتم تحديدها وفقاً لوقت الطمث والتي تختلف بين كل سيدة وأخرى، فمن المعروف أن موعد التبويض تتم بعد فترة ١٤ يوم منذ اليوم الأول لإتيان الدورة الشهرية وحتى نهايتها، وهذا في حالة كون فترة الطمث تصل إلى ٢٨ يوم.

متى يحدث الحمل

تحديد موعد الإباضة

يتواجد مجموعة من المؤشرات التي تجعل المرأة تعرف الوقت الخاص بيوم الإباضة والتي تتمثل في الآتي:

  •  عمل فحوصات للإباضة:

وهذا الفحص يمكن تنفيذه داخل المنزل وهذا الفحص يوضح موعد التبويض من خلال معرفة ارتفاع هرمون داخل جسم المرأة، حيث أن هذا الهرمون يرتفع داخل الجسم قبل عدد من الساعات من الإباضة والتي يتراوح بين ٢٤- ٣٦ ساعة، ويصل إلى أعلى مستوى ممكن وذلك يوم الإباضة، ويمكن معرفة هذا الأمر من خلال البول وهذا الأمر يحدث بسبب تغير مستوى الهرمونات داخل جسم المرأة في تلك الفترة.

  •  تحديد الأعراض التي تظهر مع الإباضة ومراقبتها:

هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر أثناء فترة الإباضة والتي من السهل التعرف عليها مثل تغير كمية الإفرازات التي تتم من عنق الرحم، وتزيد درجة حرارة جسم الإنسان وبالأخص في فترة الصباح ويمكن من السهل أن يتم مراقبة درجة الحرارة وهذا الأمر يرجع إلى ارتفاع هرمون البروجسترون داخل جسد المرأة.

بعد فترة الإباضة تبدأ المرأة بالشعور بألم في منطقة أسفل البطن، كما يمكن لبعض السيدات أن تشعر بهذا العرض أثناء فترة الإباضة.

متى يحدث الحمل

في حالة رغبة كلا من الزوجين في الحمل يجب عليهم أن يترقبون فترة الإباضة ويفضل أن يقوموا بتنفيذ العلاقة الحميمة في وقت سابق الإباضة أو أثناء فترة الإباضة حتى يتم الحمل بنجاح، مع تمنياتنا لكم بالسعادة البالغة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *