فوائد شهادات استثمار بنك مصر هو السؤال الذي يرغب عدد كبير من الأشخاص في معرفة إجابته ، حيث رصدت الدراسات أن بنك مصر سجل أعلى سعر للفائدة بوصولها إلى ١٣٪، و قررت لجنة الأصول و الخصوم الخاصة ببنك مصر الإبقاء على عوائد الشهادات بالجنيه المصري وذلك وفقًا لقرار “لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري” بإبقاء سعر عائد الإيداع والإقراض و أيضًا سعر الائتمان، وفي السطور القادمة سوف نقوم بعرض فوائد شهادات استثمار بنك مصر.

تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي

شهادات استثمار بنك مصر

يرغب البعض في معرفة فوائد شهادات استثمار بنك مصر ، حيث يقدم البنك العديد من الشهادات بعائد مختلف لكل شهادة و هى كالتالي:

  • شهادة القمة: و هى شهادة مدتها ثلاث سنوات و سعر الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو ألف جنيه مصري أو مضاعفاته ، و تكون هذه الشهادة ذات عائد شهري ثابت بنسبة ١١٪، و بعد انتهاء الثلاث سنوات يتم تجديد الشهادة تلقائيا بسعر العائد الموجود بها.
  • شهادة ثلاثية ذات عائد متغير: تكون مدة هذه الشهادة أيضًا ثلاث سنوات و الحد الأدنى لفتح هذه الشهادة هو ألف جنيه مصري و يصل عائدها إلى ٩٪ شهريًا.
  • شهادة عائد شهري ثابت خمس سنوات: شهادة مدتها خمس سنوات يبلغ الحد الأدنى لشرائها ١٢٠٠ جنيه مصري و مضاعفاته ، و تكون ذات عائد شهري ثابت بنسبة ٩٪.
  • شهادة عائد سنوي ثابت خمس سنوات: يتم صرف العائد الخاص بهذه الشهادة بشكل سنوي وهو ٩,٥٠٪، و مدة هذه الشهادة خمس سنوات و يبلغ الحد الأدنى لشرائها ألف جنيه مصري و مضاعفاته.
  • شهادة عائد شهري سبع سنوات: شهادة مدتها سبع سنوات بعائد شهري ثابت يبلغ ٩,٧٥٪ ، و يبلغ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ٧٥٠ جنيه مصري ، و يتم تجديد هذه الشهادة تلقائيًا.
  • شهادة أمان المصريين: شهادة مدتها ثلاث سنوات تصدر للأفراد من سن ١٨ سنة وحتى سن ٥٩ سنة، وتصدر هذه الشهادة بسعر ٥٠٠ جنيه مصري ومضاعفاته بحد أقصى ٢٥٠٠ جنيه مصري، يتم صرف العائد في نهاية المدة وهو ١٣٪، كذلك تقدم هذه الشهادة وثيقة تأمين على الحياة.

شهادات بنك القاهرة 2023

إلغاء شهادات بنك مصر

يستطيع العملاء إلغاء الشهادات الذين قاموا بشرائها بعد إصدار البنك المركزي قرار بتثبيت الفائدة على جميع المعاملات البنكية، ولكن يشترط أن يمر عليها مدة لا تقل عن ست شهور ويتم خصم رسوم حسب نسبة أرباح الشهادة.

بذلك نكون قد قمنا بعرض التفاصيل الكاملة حول فوائد شهادات استثمار بنك مصر وتفاصيل الشهادات المختلفة المتوفرة في البنك.

قد يعجبك