ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات

elaphmoh3 30 سبتمبر 2021 , 12:23

ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات يتساءل الأشخاص عن اسم هذه المدرسة الذين لديهم شغف نحو تعلم تاريخ الدول وخاصة دولة الإمارات التي تعتبر من أهم الدول التي تسعي دائمًا على تطوير التعليم والنهوض بالمجتمع فالتعليم شيء رئيسي لحضارة الدول ورقيها وللتعرف على ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات تابع المقال.

ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات

للتعرف على إجابة سؤال ما هي اول مدرسة نظامية في الامارات؟ تابع الأحداث التالية:

  • كان الانتقال إلى مرحلة التعليم النظامي في الامارات من أهم الأشياء التي مهدت للتعليم الحديث حيث تم إنشاء أول مدرسة نظامية التي تم تسميتها المدرسة (القاسمية).
  • تم بدء العمل في هذه المدرسة عام 1953/ ١٩٥٤، يعتبر هذا العام هو البداية، كانت يتم العمل بها بنظام المقررات، تم توفير العديد من الفصول التي تحتوي عدد كبير من الطلاب.
  • بعد الانتهاء من الدراسة بهذه المدرسة يتم منح الطلاب شهادة تفيد اجتيازهم جميع الامتحانات، بعد ذلك ازدهر التعليم داخل الامارات.
  • تم تأسيس العديد من الوزارات كما تم إنشاء وزارة مختصة بالتعليم وتم العمل بقبول البعثات من الدول العربية الأخرى وبهذه الطريقة والأحداث انتشر التعليم في الامارات وتم التخلص من الأمية.

شاهد أيضاً :- تطبيق الموظف الذكي فى دبي 2021 لخدمة موظفي الحكومة الامارات Smart Employee

المدرسة الأحمدية

ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات؟ تعتبر المدرسة الأحمدية  أول مدرسة تم إنشاؤها في الامارات العربية التي تم تصنيفها من المدارس الشبه نظامية حيث:

  • مرت الامارات بالعديد من مراحل التعليم ومن أهمها مرحلة أنشاء المدارس شبه النظامية وتعتبر مدرسة الأحمدية من المدارس التي تميز هذه المرحلة.
  • فتعتبر هي المدرسة الأولي قبل إنشاء المدارس النظامية، تم تأسيسها في دبي خلال العام ١٩١٢، من الجدير بالذكر أن من قام بتأسيسها هو (الشيح أحمد بن دلموك)، لكنه توفي قبل إتمامها واستكمل ابنه بناؤها (الشيخ محمد).
  • تم تسميتها المدرسة الأحمدية نسبة للشيخ أحمد بن دلموك، درس فيها الكثير من العلماء وكبار مسؤولي إمارة دبي من أشهر العلماء الذين تلقوا العلوم بها (الشيخ محمد العبسي الأزهري اليماني، الشيخ علي بن حسين الجزيري، الشيخ محمد بن يوسف الشيباني) وغيرهم الكثيرين.
  • قدمت مدرسة الأحمدية الكثير من الخدمات للطلاب والعلماء حتى نهاية عام ١٩٨٥، وتغيير الوضع في عام ١٩٩٤ حيث قامت الامارات بإصلاحها وترميمها وجعلتها متحف أثري ليذهب إليها الجميع ويتعرفوا على تاريخ التعليم في الامارات.

ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات

مراحل التعليم في الإمارات ٢٠٢٠

مر التعليم في الامارات بالعديد من المراحل، يمكنكم التعرف على مراحل التعليم في الامارات حتى عام ٢٠٢٠من خلال النقاط التالية:

  • في القديم كان التعليم مختلف تمامًا عن التعليم النظامي المنتشر حاليًا وكان قديمًا التعليم يتم داخل الكتاتيب وكانوا يدرسون القرآن الكريم، يتعلمون السنة النبوية من خلال الأحاديث، وكان الاهتمام بالعلوم والرياضة قليل جدًا، بعد ذلك تطور التعليم وأصبح يناقش جميع النواحي في مختلف العلوم.
  • تم إنشاء المدارس شبه النظامية التي تعتبر من المراحل الهامة في تاريخ دولة الإمارات ثم تم بعد ذلك إنشاء المدارس النظامية التي كان لها دور كبير في تحسين التعليم والرقي به.
  • مع مرور التطوير في التعليم وصلت الامارات العربية إلى إنشاء خطة لتوطين التعليم، حيث أصبح عدد الأشخاص الذين يعملون بالتدريس إلى نسبة كبيرة تصل حتى ٩٠٪ وذلك خلال عام ٢٠٢٠.
  • في الفترات الأخيرة نجد الكثير من المدارس والمؤسسات التعليمية التي تجوب كل مكان في الامارات، نجدها أيضًا داخل القرية وجميع الطلاب يصلهم نصيبهم في حقهم بالتعليم والرعاية من دون تفرقة.

شاهد أيضاً :-  ترددات جميع القنوات الاماراتية 2021 علي النايل سات 

تعرفنا في المقال على إجابة سؤال ما هي اول مدرسة نظامية في الإمارات؟ تعرفنا على معلومات حول مدرسة الأحمدية أول مدرسة شبه نظامية كما تعرفنا على مراحل التعليم في الإمارات حتى عام ٢٠٢٠، الكثير من التطورات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *