ما هو السبانك

morahabsh87 3 نوفمبر 2021 , 23:13

الكثير منا يقوم باستخدام مصطلحات عديدة ولكن لا نعرف معناها أو الأصل منها، فمثلاً ما هو السبانك ؟ فهذا المصطلح يتم استخدامه في كثير من البلاد، حيث أنه نوع من الضرب على كلاً من المؤخرة أو الأرداف، وفينا يلي سنتعرف سوياً على كل ما يتعلق بالسبانك.

اسئلة صراحة

ما هو السبانك

  • السبانك تكون اقتباس سادي معناه ضرب الأرداف، كما أنه يعني كذلك الضرب بالمؤخرة، كذلك أنه يكون نوع من أنواع العقوبة الجسدية التي تُصفع الأرداف بها لإحداث الألم، هذا بجانب أنه في العادة يتم استخدام اليد بالضرب، وفي الكثير من الأحيان يتم استخدام العصا للضرب.
  • هذا بالإضافة إلى أن الأشخاص يقوموا باستخدام السبانك لتأديب الأطفال الصغار وكذلك الأشخاص الكبار، كذلك يتم استخدام تلك الطريقة بالأشخاص الذكور كثيراً عند المقارنة بالإناث، وذلك يكون بالمنزل أو بالمدرسة، ها بجانب أن الكثير من الدول قد قامت بمنع تلك الطريقة بالتربية.
  • السبانك قد جاءت من اللغة الإنجليزية البريطانية، حيث أن أغلب القواميس “سبانكنغ” تعرفها بأنه يتم إعطائها فحسب باليد المفتوحة، لكن باللغة الإنجليزية الأمريكية، تقوم القواميس بتعريفها مع اليد المفتوحة أو كذلك تعرف بإعطائها بالأداة كالمجداف، كما أنه فيما يلي استخدام السبانك ببعض الدول:
  1. أمريكا الشمالية: يتن استخدام اسم “سبانكنغ” في العادة مثل مرادف للتجديف الرسمي بالمدرسة، وفي أحيان كثيرة لكي تعتبر عن العقاب البدني الأساسي للبالغين.
  2. استراليا: تقوم باستخدام كلمة سبانك أو استخدام كلمة الصفع بوجه عام بتفضيل “الردف” وذلك بمجرد الضرب مع يد مفتوحة، كذلك يتم استخدام ذلك بالمملكة المتحدة ونيوزيلندا، وأيرلندا.
  3. الهند: ببلدان الهند الغربية وبالتحديد في ترينيداد وتوباغو، يتم استخدام مصطلح سبانك وذلك معناه اللعق، حيث أنه شائع للغاية في هذه المناطق.

اقرأ أيضاً: ما هو العدد الصحيح الذي يعبر عن خسارة 23

عادات وطقوس السبانك

توجد العديد من العادات والتقاليد وكذلك الطقوس الغريبة في الكثير من البلاد بالعالم، حيث أن هذه التقاليد والعادات من الممكن أن تكون مريبة قليلاً، وفيما يلي بعض منها:

  • بسلوفاكيا بعيد الفصح يوم الاثنين، يوجد تقليد يدعى “سلافي” وهو لضرب الفتيات وكذلك الشابات السيدات من خلال مفاتيح الصفصاف المنسوجة، حيث أنه يتم إغراقها بالماء وذلك قبل القيام بالصفحة بها، كذلك بسلوفينيا، يوجد تقليد يدعى “جوكولار”، حيث أن الأشخاص الذين ينجحون في التسلق لقمة جبل تريغلاف يقومون بتلقي الردف أو التبييض.
  • هذا بجانب أنه بأمريكا الشمالية، يوجد تقليد يسمى “ضربات عيد ميلاد” يتم تقلي فتاة أو صبي خلال عيد الميلاد ضربات وذلك بنفس العدد الخاص بالعمر وذلك أثناء حفلة عيد ميلاد، كما أن هذه الضربات تدار على الملابس وفي العادة من جانب الأصدقاء المقربين أو يتم تلقيها من قبل أفراد الأسرة، كذلك أنها في العادة تحدث ألماً حقيقيًا.

اقرأ أيضاً: ما هو أغنى نادي بالعالم لعام 2022

هدف استخدام الأمهات للسبانك

  • تقوم الأمهات في العادة باستخدام السبانك ولكي لكي يقمن بتربية الأطفال وفي الأغلب تستخدم مع الأولاد، حيث أنها يتم استخدامها أقل في الإناث، في البيت أو المدرسة.
  • كما أن هناك دول تمنع تلك الطريقة والدول الأخرى تسمح بها، ولكن الدول التي تسمح بها تضع شرطاً واحداً حول استخدام تلك الطريقة من العقاب الجسدي، وهي أن الشخص الذي يقوم بها يكون من الآباء، أو يكون من أحد الأقرباء.

اقرأ أيضاً: ما هو مقدار المد في السماء

في النهاية لقد تعرفنا على إجابة سؤال ما هو السبانك ؟  فهو مصطلح يعني اقتباس سادي معناه ضرب الأرداف أو الضرب كما قلنا على المؤخرة، كذلك أنه يكون نوع من العقوبة الجسدية، إذ يصفع بها على الأرداف من اجل لإحداث الألم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *