ما هو البوركيني وتاريخ صنعه وأهم النصائح لارتدائه

morahabsh87 30 أكتوبر 2021 , 19:47

ما هو البوركيني وتاريخ صنعه هذا السؤال قد تم طرحه من قِبل فئات كثيرة من الأشخاص الذين لا يعرفون ما هو البوركيني، إن البوركيني هو زي شرعي تفضل ارتدائه النساء المحجبات من المسلمين عند الذهاب إلى الشاطئ أو السباحة، وهو مكون من قطعتين أو ثلاثة قطع عبارة عن غطاء للرأس وبنطال وبلوزة.

اسئلة صراحة

ما هو البوركيني وتاريخ صنعه

البوركيني هو ما يطلق عليه المايوه الشرعي وهذا المايوه هو ما ترتديه أي امرأة مسلمة محجبة وهو عبارة عن لباس مكون من جزئين، والغرض منه تغطية الذراع والساقين والشعر، ويتم ارتداء البوركيني عند السباحة أو عند الجلوس على الشاطئ. 

ويرجع تاريخ البوركيني إلى استراليا حيث تم تصميمه في بداية الأمر ولأول مرة في أستراليا وتم ذلك بواسطة عاهده زناتى، وهي المالكة للعلامة التجارية للبوركيني، وفي عام 2016 قد تم حظر ارتداء البوركيني في فرنسا.

وذلك قد أدى إلى إثارة الجدل على مستوى العالم وبالتالي فإن ذلك الجدل قد أدى إلى زيادة كبيرة في المبيعات ليس للمسلمين فقط بل ولغير المسلمين أيضاً، وقد تم بيع ما يقرب من سبعمائة ألف قطعة بوركيني على مستوى أنحاء العالم. 

اقرأ أيضًا: ماذا يقصد بكلمة العصر 

الهدف من لباس البوركيني

في واقع الأمر إن الهدف من لباس البوركيني متعدد ويختلف من شخص لآخر فعلى سبيل المثال هناك المرأة المسلمة التي ترتدي البوركيني اتباعا لتعاليم الدين الإسلامي وذلك لستر العورة من الجسد.

هناك من يفضل ارتداء البوركيني كي يحمي الجسم والبشرة من أشعة الشمس الحارقة وهناك من يرتديه لتجنب الإصابة بالتصبغات الجلدية وتجنب ضرر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وهناك في فئة أخرى ترتديه لتجنب الإصابة بسرطان الجلد. 

سبب ابتكار البوركيني

إن السبب الرئيسي والأساسي الذي دفع المصممة عاهده زناتى إلى تصميم وابتكار البوركيني هو عند رؤيتها لابنة أخيها وهي تلعب كرة الشبكة وترتدى ملابس محجبات تقليدية وليست مريحة إلى حد ما في اللعب، ومن هنا جاءت الفكرة إلى اختراع البوركيني.

بعد تصميم البوركيني فقد تم شراؤه من قبل الكثير من النساء المحجبات خاصةً لأنه كان يٌمنع نزول النساء المحجبات في أحواض السباحة أو السباحة على الشاطئ.

ولكن بعد ظهور البوركيني فيمكنها ارتداؤه والنزول للسباحة في أي مكان ترغب به، مع العلم بأن ذلك التصميم قد أدى حدوث أعمال شغب كرونولا في عام 2005 في مدينة سيدني في استراليا. 

اقرأ أيضًا: عطر معاني من الماجد كم سعره؟ وما هي مكوناته

نصائح لاختيار البوركيني

هناك عدد من النقاط التي يجب عليك التركيز عليها عند شراء البوركيني، ومنها الآتي:

نوع القماش

عليك أن تقوم باختيار القماش الليكرا وهو نوع من القماش قابل للمط كما يقوم هذا النوع أيضاً بطرد الماء للخارج عند الخروج من المياه، أي أنه ضد الماء. 

التصميم

وهنا تقوم المرأة باختيار التصميم المناسب لشكل الجسم فهناك ما هو مكون من قطعتين أو ثلاثة قطع وهنا عليك اختيار ما هو مناسب لك.

 قطع المايوه

تتعدد قطع المايوه تبعا لنوعها فهناك مايوه مكون من قطعتين وهم سلوبت حمالات ومن فوقها تونيك لمنتصف الفخذ، وهناك ما هو مكون من سالوبيت وفي هذة الحالة تكون لها أكمال، وعليها وجيب قصيرة تغطي منطقة الأرداف، وهناك ستايل آخر مكون من بنطلون وتوب وتنورة. 

اسئلة صراحة قوية

أشكال مختلفة

يمكنك سيدتي ارتداء المايوه كما ترغبين بأكثر من طريقة مثل ارتداء المايوه ومن فوقه الكيمونو، كما يمكنك ارتداء الإيشارب أو ارتداء الكاش مايوه بأي لون ترغبين به. 

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل عطور بيوتي سيكرتس

نصائح للحفاظ على ملابس السباحة ( المايوه) 

إليك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها للحفاظ على ثوب السباحة:

  • ينصح بتنظيف ثوب السباحة بعد الانتهاء من ممارسة السباحة مباشرة. 
  • إن كريمات الوقاية من أشعة الشمس قد تؤثر على لون المايوه، ولذلك ينصح بوضع الكريم على البشرة قبل ارتداء المايوه بـ 5 دقائق. 
  • عليك تجنب تجفيف المايوه في أشعة الشمس، ويفضل أن يتم تجفيف المايوه في الظل. 

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد قدمنا لك كل ما تبحث عنه عن ما هو البوركيني وتاريخ صنعه وكيفية ارتداءه والسبب الذي دفع عاهده زناتى إلى تصميم البوركيني. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *