ما هو أغنى نادي بالعالم لعام 2022 و معرفه ترتيب أغنى أندية في العالم 2022

morahabsh87 12 يناير 2022 , 20:25

ما هو أغنى نادي بالعالم لعام 2022 وسط مجموعة الأندية الكثيرة لكرة القدم حول العالم، ويتم اعتبار النادي ثريًا وفقًا لغنى ومقدار ثروات الجهة المالكة للنادي سواء كان شخص أو مؤسسة، ويتم تحديد ما هو أغنى نادي بالعالم لعام 2022 وفقًا لهذا المعيار، وسوف نتكلم عن أكثر الأندية الثرية بالترتيب، مع تناول نبذة عن أغنى الأندية، وأغنى أصحاب النوادي هذا العام، ويُحسب غنى أو ثراء النادي في كرة القدم بثروة الشركة أو الجهة أو الشخص المالك للنادي، ومن هذا المنطلق يمكن معرفة أغنى نادي كرة قد في العالم لعام 2022م، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن أغنى نادي في العالم وسنأخذ نبذة عن هذا النادي، وسوف نضع قائمة تضم أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم لعام 2022م.

ما هو أغنى نادي بالعالم لعام 2022

النادي الإنجليزي لكرة القدم نيوكاسل يونايتد هو النادي الأكثر ثراءً في العالم في الفترة الحالية حتى عام 2022، وقد تحقق هذا الثراء للنادي عقب قيامه بالاتفاق مع صندوق الاستثمار السعودي.

 حيث وقع معهم صفقة تجعل المملكة العربية السعودية مالكة من خلال صندوقها الاستثماري بعد أن دفعت مبلغ 300 مليون جنيه إسترليني، فأصبح بثروته  متصدرًا باقي النوادي الأخرى بعد تملك السعودية مقابل 80%، من أسهمه، وأصبح يسبق فرق كانت متصدرة من قبل مثل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي القدم، فتقدم عليهم نيوكاسل وصار أكثر منهم ثراءً. 

اقرأ أيضًا: عطر معاني من الماجد كم سعره؟ وما هي مكوناته

نبذة عن أغنى نوادي كرة القدم في العالم

يعرف عن نادي نيوكاسل بجانب ما عرفناه عند الإجابة على سؤال ماهو اغنى نادي بالعالم لعام 2021 أنه الأغنى بين نوادي كرة القدم حول العالم، أنه يتسم بعراقته التاريخية، شمال إنجلترا هو موطن النادي الذي يحمل نفس اسم المدينة التي يقع فيها وهي نيوكاسل.

 قد تم إنشائه في يوم 9-12-1892م، وكانت خطوة التأسيس قامت على الدمج بين ناديين وهما إيست ويست إند نيوكاسل، وتجدر الإشارة هنا حول أبرز وأهم ملعب لكرة القدم الإنجليزية المعروف باسم سانت جيمس بارك، حيث يتم لعب المباريات الخاصة بالنادي في هذا الملعب الذي يملكه بالفعل. 

اقرأ أيضًا: هل تعلم 300 مليون جنيه استرليني كم تساوي بالريال السعودي

ترتيب أغنى أندية في العالم 2022

فيما يلي سوف نقدم لكم في قائمة تحتوي على أكثر عشر أندية من حيث الثراء، مع توضيح قيمة ما يملكه كل نادي على النحو الآتي:

  • توتنهام هوتسبر  483,5 مليون دولار. 
  • آرسنال 495,8 مليون دولار. 
  •  تشيلسي 570,9 مليون دولار. 
  • ليفربول 579,9 مليون دولار. 
  • باريس سان جيرمان  611,5 مليون دولار. 
  • مانشستر سيتي  641,6 مليون دولار. 
  • بايرن ميونخ  710,3 مليون دولار. 
  • مانشستر يونايتد  751,8 مليون دولار. 
  • برشلونة  779,4 مليون دولار. 
  • ريال مدريد  847,7 مليون دولار. 

اقرأ أيضًا: ما هي أطول رحلة في تاريخ البشرية وأهم المعلومات عنها

أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم

تجدر الإشارة هنا إلى أن الطريقة التي تعرف من خلالها ما هو اغنى نادي بالعالم لعام 2021، تكون من خلال معرفة مقدار ثروة مالك النادي سواء شخص أو جهة، وسوف نوضح لكم أغنى أصحاب نوادي كرة القدم في كل العالم، من خلال الأسماء والثروات على النحو المبين أدناه:

  • الصندوق الاستثماري العمومي في المملكة: وهو صاحب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، هو أكثر أصحاب نوادي كرة القدم الثرية حول العالم، حيث تقدر أمواله بما يقرب من 320 مليار إسترليني.
  • جهاز قطر للاستثمار: وهو يملك نادي باريس سان جيرمان رسميًا، وتبلغ أمواله  220 مليار جنيه إسترليني. 
  •  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: وهو يمتلك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تصل الثروات الخاصة به 21 مليار جنيه إسترليني. 
  • ديتريش ماتشيتز: وهو مالك النادي الألماني آر لايبزيج، ونادي النمسا آر سالزبورج، وتصل الثروة التي يملكها 15.7 مليار جنيه إسترليني.
  • أندريا أنيلي: وهو صاحب نادي يوفنتوس الإيطالي، مقدار الثروة  14 مليار جنيه إسترليني. 
  • رومان أبراموفيتش: مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، له ثروة مقدارها 10.5 مليار جنيه إسترليني. 

 هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي أوضحنا الإجابة على تساؤل ما هو أغنى نادي بالعالم لعام 2021، وعرضنا فيه معلومات مهمة عن النادي ومالكه، وأخيرًا تناولنا أغنى ملاك نوادي كرة القدم حول العالم. 

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع نظرتي اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *