ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات

sabah 13 مايو 2022 , 13:34

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات، عقب الإعلان عن وفاة رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ خليفة بن زايد في الساعات القليلة الماضية، أعلنت الدولة الحداد الرسمي لمدة أربعين يوماً حداداً على روح المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة، من ناحية أخرى يبحث الكثير من المواطنين عن مفهوم الحداد، وأبرز المظاهر التي يتسم بها، سنجيب عن كل ذلك في هذا المقال؛ بصدد الرد على الباحثين عن ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات.

تفاصيل وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات، لقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الساعات القلية الماضية وذلك عبر وزارة الشؤون الرئاسية في الإمارات عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، وذلك يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر أيار/ مايو 2022.

  • من ناحية أخرى قالت الوزارة في بيان مقتضب لها للإعلان عن وفاة رئيس دولة الإمارات ما يلي:

تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا، اليوم الجمعة”

شاهد أيضاً: من هو خليفة المحرزي ويكيبيديا

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات

إن الحداد بالمفهوم العام عبارة عن الحزن على وفاة شخصٍ ما، علاوةً على ذلك تستخدم هذه الكلمة لوصف مجموعة من السلوكيات والمظاهر الثقافية التي يتم ممارستها، أو من المتوقع أن يمارسها مجموعة من الناس لتوديع الفقيد، أما فيما يتعلق بمعنى الحداد الرسمي في الإمارات فهو:

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات

  • ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات ، يتمثل الحداد الرسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تعبر عن الحزن على شخصية اعتبارية هامة في الدولة.
  • كما أنه مجموعة متراكبة من الإجراءات التي تنتشر عقب إعلان الدولة عن وفاة بعض الأشخاص لا سيما الشخصيات البارزة في الدولة كالحكام والرؤساء نظراً لأهميتهم.
  • علاوةً على ذلك يتم ترجمة هذه السلوكيات بثقافة الحزن في مختلف الكيانات المفصلية في الدولة التي تعمل بها فئات كبيرة في المجتمع.
  • ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات، وذلك من خلال تعطيل مختلف القطاعات والهيئات العامة في البلاد أبرزها القطاعات الحكومية، والمدارس، والمعاهد التعليمية وغير ذلك.
  • من هنا أعلنت وزارة الشؤون الرئاسية الحداد الرسمي اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر أيار/ مايو 2022/ 1443 على روح رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
  • علاوةً على ذلك تمثلت مظاهر الحداد الرسمي في دولة الإمارات على الرئيس فيما يلي:
    • وتنكيس الأعلام لمدة مدة 40 يوما، اعتباراً من اليوم الجمعة.
    • كذلك تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام.
  • للاطلاع على المزيد من المعلومات المتعلقة بمدة الحداد الرسمي في الإمارات اضغط هنـــــــــــا

شاهد أيضاً: دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

الإمارات تعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 40 يوما وتعطيل العمل 3 أيام

لقد فرض المرض على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الابتعاد عن دائرة الحكم والعمل الرئاسي، وأصبح من النادر ظهوره في المناسبات منذ عام 2014، فمن الجدير بالذكر أن الشيخ ترك القيادة ورئاسة الدولة لأخيه غير الشقيق ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد.

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات

  • ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات، من الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الرئاسية في دولة الإمارات العربية المتحدة دشنت بياناً في الساعات القليلة الماضية أعلنت فيها عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
  • وذلك نظراً لإصابته بسكتة دماغية في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى تردي وضعه الصحي بشكل كبير.
  • وذلك بعد مسيرة حافة بالإنجازات التي باتت ظاهرة على دولة الإمارات.
  • من هنا أعلنت الوزارة الحداد الرسمي في دولة الإمارات المتمثل في تنكيس الأعلام لمدة أربعين يوماً.
  • بالإضافة إلى تعطيل العمل في المؤسسات الحكومية وكافة القطاعات في دولة الإمارات لمدة ثلاثة أيام.

شاهد أيضاً: ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات، حيث بحث الكثير من الأفراد لا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة عن المعنى الكامن في مفهوم الحداد الرسمي، فمن الجدير بالذكر أن هذا المصطلح انتشر بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية في أعقاب الإعلان عن وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.