ماهي الأكلات التي تؤدي لزيادة وزن الجنين أثناء حمل أمه

amira 8 نوفمبر 2021 , 17:07

ماهي الأكلات التي تؤدي لزيادة وزن الجنين أثناء حمل أمه، الكثير من الأمهات التي تبحث عن طرق صحية حتى تجعل وزن جنينها يتزاد لتعرضه للضعف الشديد والغير طبيعي ببطنها وهذا ما يدفعها بأن تكون لديها رغبة في التعرف على الأطعمة التي تمد جسمه بالصحة وزيادة طبيعية.

ماهي الأكلات التي تؤدي لزيادة وزن الجنين أثناء حمل أمه

وهنا سنتعرف على أهم الأطعمة التي يُنصح بها أي إمرأة حامل في تناولها لزيادة وزن جنينها. 

البطاطا:

لأحتواء البطاطا على حمض الفوليك ونسبة كبيرة من الألياف وفيتامين أ يجعله من أحد الأكلات التي تجعل الوزن يتزايد بطبيعة تامة وبشكل تدريجي، ويمكن تناولها مسلوقة مع الحليب والعسل الأبيض للحصول على نتيجة بشكل أسرع.

المكسرات بجميع الانواع:

لأحتواء المكسرات بمختلف أنواعها على أوميجا3 بنسبة مرتفعة يُنصح بأن تتناولة الأم الحامل لزيادة وزن جنينها، فمثلاً تناول عدد من الحبات يومياً صباحاً ومسائاً. 

لحوم بدون دهون:

تعتبر اللحوم التي تكون بدون دهون نهائياً وحمراء فقط مصدر للبروتين التي تشكل أهمية كبيرة على صحة الجنين والأم، كما أنها بها نسبة مرتفعة من المادة التي لها دور فعال في المحافظة على صحتي الجنين وامه وتعرف هذه المادة بإسم الكولين، وتعمل أيضاً على قتل جميع الطفيليات التي تعتبر مضرة جداً للجنين وأمه، وينصح تناولها ثلات مرات كل أسبوع ويفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية.

الفاصولياء: 

تناول الفاصولياء للحامل يُعد من الطرق المضمونة لزيادة وزن الحنين بأمان وبصحة جيدة، حيث أنها تمد الجسم بالبروتين والألياف والكالسيوم والحديد التي يكون الجنين بحاجة إليها، وأيضاً نسبة من الفوليك والزنك المهم نسبياً لصحة الجنين وأمه، إضافة إلى ذلك فهي لها دور كبير في القضاء على البواسير التي عادتاً تعاني منها الأم الحامل وكذلك الأمساك، ويمكن تناولها مسلوقة مع مرق اللحم والقليل من الصلصة. 

حبوب الغذاء الكاملة:

يُنصح بتناول حبوب الغذاء الكاملة لأنها مصدر قوي في زيادة وزن الجنين ببطن امه لأحتوائها على البروتينات والألياف والسلينيوم بنسبة كبيرة وأيضاً فيتامين ھ المهم جداً في منح الجنين صحة ممتازة. 

سمك السلمون:

لسمك السلمون الكثير ممن الفوائد للأم وجنينها فهو له  دور قوي في جعل الجهاز الهضمي الخاص بالجنين يتطور ليمشي بصورة طبيعية، ويساهم في تحول مزاج الحامل ويجعل أفضل، كما أنه يزيد من وزن الجنين لأنه به بروتين بشكل مرتفع وأوميجا3، ولهذا يفضل تناوله مرتين كل أسبوع وبشكل منتظم. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *