كيف تقدم للامتحانات إن كنت خارج مصر 2022

Rhma 22 ديسمبر 2021 , 17:32

كيف تقدم للامتحانات إن كنت خارج مصر، قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وعلى رأسها الدكتور طارق شوقي، عن كيفية التقديم لتأدية الامتحانات للطلاب خارج مصر، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

والتي ستقام في يوم السبت الموافق ٢ من شهر أبريل القادم،  موضحة أن الامتحانات ستأتي تبعًا للمناهج الدراسية التي تدرس داخل مصر، وذلك بدءًا من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، كما أضافت الوزارة أن القواعد والشروط ستطبق على كل طالب مصري سواء كان خارج أو داخل مصر.

كما أشارت إلى أن كل مديرية تعليمية ستكون مسؤولة على الإشراف امتحانات المستوى، والتي ستكون في حالة مرور سنتين على الشهادة التي قدمها الطالب، وفي التالي سنعرف أكثر عن الامتحانات وخطوات التقديم لها للطلاب خارج مصر.

خطوات التقديم للتسجيل الإلكتروني لامتحانات طلاب خارج مصر

كيف تقدم للامتحانات إن كنت خارج مصر 2022
كيف تقدم للامتحانات إن كنت خارج مصر 2022

على جميع أولياء الأمور إنشاء حساب، وذلك من خلال الموقع الالكتروني لأبنائنا في الخارج .

  • بعد أن تقوم بإنشاء حسابك الخاص، عليك أن تحدد عدد الأبناء الذين سيتقدمون لتأدية الامتحانات خارج مصر.
  • عليك دفع مبلغ ١٥٠ دولار لكل طالب سيدخل الامتحانات، وذلك بعد أن تقوم بالتسجيل الإلكتروني.
  • ثم تقوم بتعبئة الاستمارة التي تخص التقدم لأداء الامتحانات، مع مراعاة دقة وسلامة جميع البيانات التي قمت بإدخاله.
  • يجب عليك إرفاق صورة شخصية للطالب على هيئة pdf.
  • عليك أن تتحقق من وصول البيانات والمستندات، للمسؤولين وذلك من خلال الايميل، أو البريد.
  • ثم تنتظر لفترة، حتى وصول الرد من المسؤولين عن ذلك، سواء كان بقبول دخول الطالب للامتحانات أم بالرفض.
  • إذا جاء الرد بالقبول عليك كولي أمر، أن ترسل الأوراق والبيانات التي قمت بإدخالها على الموقع الكترونيًا، إلى اللجنة الخاصة الامتحانات.
  • تقع المسؤولية عليك كاملة إذا وجد أي نوع من عدم التطابق بين البيانات المقدمة الكترونيًا، والتي قدمتها بيديك المسؤولين، كما لا يحق لك استرداد أية مبالغ مالية مدفوعة.

تصريحات وزارة التربية والتعليم

أكملت الوزارة، مشيرة إلى الصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى، فيما يخص موضوعات النشاط، أنه يجب على كل طالب بالقيام بأداء الأنشطة المطلوبة عبر تحميل الملف الذي يخص هذه الأنشطة، سواء كان الطالب يدرس بنظام العربي أو اللغات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بتلك الانشطة، على أن يقوم ولي الأمر بإرسال تلك الملفات بعد انتهاء الطالب من أدائها، إلى الموقع الخاص، وقد وجب التنبيه على أنه لن يتم استلام أي شهادة تدل على نجاح الطالب، بدون ارسال الملف الذي يخص الأنشطة. 

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات الخاصة بالدور الثاني، تقام فقط للصفوف ما بين الرابع الابتدائي والثاني الثانوي، حيث يتاح للطالب الذي لم ينجح في مادة أو اكثر، الدخول للامتحانات الخاصة الدور الثاني، كما وضحت أيضا  أن الدرجة التي تحسب للطالب تكون ٥٠ بالمائة فقط من المجموع الكلي للمادة.

ما يفعله الطلاب المثبت غيابهم بعذر او بغير عذر

كيف تقدم للامتحانات إن كنت خارج مصر 2022

كما يستطيع الطلاب الذين تم إثبات غيابهم في مادة أو أكثر، فقط لعذر قهري، ان يتقدموا لدخول الامتحانات بعد تسليم ما يثبت سبب غيابهم، وإن كان الرد بالموافقة فيستطيع الطالب دخول الامتحانات، على أن يُمتحن على نظام المنهج كاملا، وستحسب له درجته الفعلية التي حصل عليها.

أما إذا كان الطالب لم يدخل امتحانات الدور الأول فلن يستطيع دخول الدور الثاني، كما أشارت إلى أنه إذا أثبت ما أحال بين الطالب ودخوله الامتحانات سواء كانت خاصة بالدول الأول أو الثاني، ستعلن الوزارة عن المواعيد الجديدة للامتحانات وكيفية أدائها. 

كما أكدت الوزارة على ضرورة التنبيه لجميع المديريات التعليمية أن تكون على أتم الاستعداد، لاستقبال جميع الطلاب، والحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة  للحد من انتشار فيروس كورونا ومساعدة في الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين،  هكذا قمنا بتوضيح كيف تقدم للامتحانات إن كنت خارج مصر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *