كيف تفتح الملفات bin؟ إن ملفات bin هي عبارة عن امتداد للملفات الثنائية، ويجدر بالإشارة على أنه يحتوي كل ملف على معلومات مختلفة، كما وتكون محفوظة فيه والتي تكون معلومات لأغراض مختلفة، والجدير بالذكر على أن هذه الملفات تتواجد على برامج كمبيوتر مجمعة ومختلفة، حيث أنه قد تكون الصور أو الصوت أو الفيديو أو التثبيت أو ملف صورة قرص مضغوط في بعض الحالات، كذلك أيضا فإنه يمكن حفظ الملفات، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على كيف تفتح الملفات bin؟

ماذا يقصد بملفات bin

وقبل الحديث حول كيف تفتح الملفات bin؟ بالتالي فإن ملفات bin هي عبارة عن ملفات مضغوطة ثنائية، والتي تستخدم بشكل كبير للعديد من الأغراض المختلفة، والجدير بالذكر على أن ذلك من خلال تطبيقات الكمبيوتر المختلفة، وفي العادة ما يتم استخدامها مع بعض البرامج المكافحة للفيروسات، كذلك أيضاً ملفات الصور الاحتياطية على أقراص DVD والأقراص المضغوطة، وبالفقرات التالية سنوضح لكم كيف تفتح الملفات bin؟

كيف تفتح الملفات bin؟

شاهد أيضا: برنامج تجسس على الموبايل عن طريق الرقم

كيف تفتح الملفات bin؟

لقد كثر البحث حول كيف تفتح الملفات bin، ويجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها لأجل فتح الملفات bin، ومن خلال النقاط الاتية سنتعرف على كيف تفتح الملفات bin؟ كالاتي:

كيف تفتح الملفات bin؟

  • حرق ملف BIN.
  • تثبيت الصورة.
  • تحويل ملف BIN إلى تنسيق ISO.

شاهد أيضا: كيف اعرف طولي من خلال 4 طرق بسيطة وسهلة

طريقة حرق ملف BIN

وفي سياق الحديث حول كيف تفتح الملفات bin؟ بالتالي فإنه طريقة حرق الملف من الطرق التي تساعد في فتح الملفات bin، حيث أنه يمكنكم القيام بذلك باتباع الخطوات الاتية:

  •  في البداية يجب القيام بنسخ ملف BIN على قرص DVD ، أو قرص مضغوط ومن أجل القيام بذلك سوف تحتاج إلى ملف CUE ، واذا لم يتوافر لديك ، فيمكنك إنشاء واحد ببساطة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :
    – اكتب في المفكرة FILE “filename.bin” BINARY.
    – وبعد ذلك يجب القيام بوضع اسم ملف BIN الذي تريد نسخه بين علامات الاقتباس في مكان اسم ملف BIN، وقم بكتابة TRACK 01 MODE1 / 2352 في السطر الذي يليه واتبعه بـكتابة INDEX 01 00:00:00.
    – وفي النهاية ينبغي عليك القيام بحفظ ملف المفكرة الذي قمت به في نفس المجلد الذي يحتوي على BIN، وسمه بنفس اسم ملف BIN ولكن مع إضافة كلمة CUE إلى نهاية الاسم.
  • ومن ثم ينبغي عليك القياك بإنشاء ملف كيو، قم باختيار برنامج مناسب من أجل نسخ الملف، ولأن BIN ملف قديم، وبالأخص إن كان من الملفات متعددة المسارات، فإن البرامج القديمة فقط هي التي ستدعمه مثل Nero و Alcohol 120٪ وCDRWIN.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد تحتاج إلى تحميل ملف CUE أو ملف BIN، ويرجع ذلك إلى البرنامج، بعد تحميل ملف الصورة، سوف يظهر لديك نافذة منبثقة للعرض تبين مقدار مساحة القرص التي ستستخدمها.
  • وبعد أن تقوم بتحميل الصورة بالشكل الصحيح، قم بإدخال قرص فارغ وابدأ عملية النسخ.
  • وفي وقت الانتهاء من الحرق، قم باختياره في الجهاز الذي نسخته لأجله.
  • وفي النهاية يتوجب عليك التأكد من أن كل شيء يتم تحميله كما بالشكل المطلوب، وأن كل شيء جيد.

كيفية تثبيت الصورة

واستكمالا للحديث حول كيف تفتح الملفات bin؟ فلأجل تثبيت الصورة يجب عليك القيام بتحميل برنامج محرك افتراضي المسؤول عن محاكاة أقراص ضوء فعلي في النظام الخاص بك، وذلك يساعد في تسهيل عملية تركيب ملف الصور وجعل برنامج محركة الأقراص الظاهري جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أنه يمكن تثبيت الصورة كالاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه يمكنك تثبيت محرك الأقراص الافتراضية الأكثر شيوعًا والمجاني WinCDEmu ، ولكن يجب أن تكون حذرًا أثناء تثبيته لأنه يحاول تثبيت بعض البرامج الإضافية.
  • والجدير بالذكر على أنه لن يعمل التثبيت إلا إذا كانت الصورة مصممة للعمل على نظامك، فإذا كان لديك نظام التشغيل Windows 8 وOS X الذي يأتي مع برنامج محرك افتراضي مدمج، ولكن بعد ذلك سوف تحتاج إلى تحويله إلى ملف ISO أولاً.
  • ويجدر بالإشارة على أنه بذلك سيقوم برنامج محرك الأقراص الافتراضي بوضع رمز على سطح المكتب، وبذلك ما عليك سوى النقر على النقر بالزر الأيمن للماوس، وتحريك المؤشر على أحد محركات الأقراص المزيفة، ومن ثم تحديد خيار تركيب الصورة، وبعد ذلك يمكنك تصفح ملف CUE وتحميله من أجل تركيب الصورة.
  • علاوة على ذلك فإنه بعد اكتمال التثبيت، سيتظاهر نظامك وكأنك أدخلت قرصًا فعليًا، وقد يتم فتح التشغيل التلقائي، وسيتم سؤالك عما تريد القيام به بالقرص، استخدم ملف الصورة تمامًا كما لو كان موجودًا على قرص مضغوط أو قرص DVD تم إدخاله.

شاهد أيضا: كيفية تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب بدون تثبيت تطبيق

تحويل ملف BIN إلى تنسيق ISO

وعند الحديث حول كيف تفتح الملفات bin؟ بالتالي فإنه يمكن القيام بتحويل ملف bin إلى iso من خلال اتباع بعض الخطوات المختلفة، والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • في البداية يتوجب عليك القيام بتحميل برنامج تحويل، ويجدر بالإشارة على أنه بعد القيام بتحويل BIN إلى ISO، يمكنك تحميله أو نسخه باستخدام العديد من البرامج الأخرى لذلك اختر أداة تحويل وافتحها.
  • والجدير بالذكر على أنه يجب عليك بعد ذلك بتحديد BIN من القائمة إلى ISO وتصفح للوصول إلى ملف BIN.
  • ومن ثم يتوجب عليك اختيار اسم ملف ISO الجديد الخاص بك وانقر فوق تحويل، وبمجرد اكتمال التحويل.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يمكنك استخدام محرك أقراص افتراضي لتثبيته أو استخدام أي برنامج لنسخ الأقراص من أجل نسخه.

شاهد أيضا: كيفية تحويل اللغه العربيه الى الانجليزيه في الكمبيوتر والجوال ومواقع الويب

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول الطرق التي يمكن اتباعها لفتح ملفات bin فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا على كيف تفتح الملفات bin؟

قد يعجبك