كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه 

shimaa mazem 9 مايو 2021 , 01:52

يعد التغير الموسمي بين الفصول سببا رئيسيا لحدوث الجفاف الذي يتعرض له الشعر وأيضاً نقص الزيوت الطبيعية من فروة الرأس والنظام غير المناسب للعناية بالشعر، فكل هذه الأسباب الشائعة لتجعد الشعر وهيشانه، حيث أن تجعد الشعر هو تنبيه واضح من شعرك أنه يحتاج إلى التغذية الترطيب والتغذية، لذلك سوف نشرح لك اليوم كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه، فتابعي معنا قراءة المقال.

كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه
كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه

كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه؟

الشعر الهايش هو مشكلة تواجه الفتيات ذات الكيرلى والمفرود والمُموج أيضا، والعديد من البنات يعتقدون أن هيشان الشعر يرجع لطبيعة الشعر نفسه، ولكن بالعكس تماما ففي العديد من الحالات يكون هيشان الشعر يرجع لقلة العناية به أو بسبب تسريحه بشكل غير صحيح مما يفقده ترطيبه، ولكن سوف نقدم لك الحل الأمثل بخطوات بسيطة وروتين سهل وبعض الوصفات الطبيعية كي ترطبين شعرك الهايش وذلك من خلال السطور التالية:

إضافة الزيوت الطبيعية للشامبو

يمكنكِ  ترطيب الشعر الهايش والجاف والمجعد وإضافة اللمعان له باستخدام خليط الشامبو مع زيوت طبيعية:

  • احضري ملعقتان كبيرتان من الشامبو المفضل لديك وأضيفي إليه ملعقة شاي من زيت من الزيوت الطبيعية الخفيفة مثل زيت الأرغان أو زيت جوزالهند.
  • اخلطي المزيج جيدًا واستخدميه لغسل شعرك كأي شامبو عادي سيضيف الزيت المخلوط بالشامبو نعومة ولمعانًا لشعرك كي ترطبين شعرك الهايش .

ماسك العسل والزبادي

كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه
كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه

الزبادي من المرطبات الرائعة للشعر وبالأخص عند خلطه بالعسل المتعارف عليه أيضاً بخصائصه المرطبة .

المكونات:

  •  ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي.
  •  ملعقة عسل كبيرة عسل.
  • غطاء للشعر.

طريقة الإستخدام

  • ضعي هذا الخليط على فروة الرأس وخاصة على أطراف الشعر.
  • وبعدها غطي شعرك جيداً بغطاء الرأس ومن ثم اتركيه مدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد، كرري هذه العملية مرة بالأسبوع.

بلسم العسل

العسل مرطب من المرطبات الطبيعية والذي يساعد على تغذية الشعر بعمق ولكي ترطبين شعرك الهايش عليكي عزيزتي بإضافة ملعقة من العسل صغيرة إلى البلسم الذي تستخدميه وبعدها ضعيه على شعركِ، ومن ثم اتركيه مدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيداً.

ماء الورد والزيت

ماء الورد وهي المرطبة للشعر، وعند خلطها مع زيوت ناقلة فهذا الخليط يصبح ذات فعالية أكثر في التخلص من الجفاف وتجعد الشعر، ويمكنه ترطيب الشعر الهايش، حيث يمكنكِ استخدام أي من الزيوت المفضلة لديك، مثل زيت جوز الهند أو الجوجوبا أو الأرغان وخلطها بماء الورد وإستخدامه على شعرك وستلاحظين كيف اصبح شعرك الهايش.

خطوات للتعامل مع الشعر الهايش

كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه
كيف ترطبين شعرك الهايش وتتعاملين معه
  • بعد الاستحمام قومي باستخدام تيشيرت خفيف قطني لتجفيف شعرك به بدلاً من منشفة جافة والتي تكون سبب لهيشان الشعر.
  • دائماً سرحي شعرك من أسفل إلى أعلى وليس بالعكس، فهذه الطريقة تقلل من الهيشان جداً.
  • احرصي على أن تقصي اطراف شعرك باستمرار كل شهرين أو ثلاثة اشهر بشكل منتظم، حيث أن قص أطراف الشعر يُعد من الطرق الرائعة لإعادة حيوية شعرك ونشاطه وخاصةً الجذور وذلك لأن أطراف الشعر الجافة والمتقصفة والجافة تؤذي الشعر وتعمل على هيشانه.
  • حاولي دائماً النوم على وسادة ستان أو حرير لأن تلك الأقمشة تمنع من احتكاك شعرك بعضه ببعض على عكس الوسادة القطنية التي تجعل الشعر يبدو متشابك في الصباح، لأنها تساعد على أن تحتك الشعيرات ببعضها البعض.
  • لا تقومي أبدا بأن تمشطي شعرك وهو جاف تماما أو حتى عندما يكون رطب بعد الاستحمام، حيث أن أفضل وقت لتمشيط شعرك هو أن تنتظري القليل من الوقت بعد الاستحمام حتى يكون شعرك بين الجاف والرطب ثُم مشيطة بمشط أسنانه واسعة، ويُفضل أن يكون المشط خشبي.
  • وعليكي أن توقفي عن استخدام الحرارة على شعرك تماما، وإذا كانت هناك ضرورة يُمكنكِ أن تستخدميها ولكن في أضيق الحدود، حيث أنها تكون سبب في هيشان الشعر وفقدان ترطيبه.

اذا اتبعتي الخطوات المذكورة أعلاه ستعرفين كيف ترطبين شعرك الهايش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *