كيف انهي الاختبار المركزي عبر منصة الاختبار المركزية 1443

مي 12 أكتوبر 2021 , 22:12

كيف انهي الاختبار المركزي هو سؤال يطرحه جميع الطلبة داخل المملكة العربية السعودية خاصةً مع اقتراب فترة الاختبارات النهائية، حيث يتم ذلك من خلال أداء هذه الاختبارات عبر المنصة الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية والتعليم السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تسجيل الدخول إلى هذه المنصة والطرق التي يمكن بها إنهاء الاختبار بنجاح.

منصة الاختبارات المركزية

منصة الاختبارات المركزية هي منصة إلكترونية قامت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية بإطلاقها لتسهيل توفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها كل من الطلبة والمعلمين والإداريين داخل منظومة التعليم بالمملكة، ومن أهم الخدمات التي توفرها المنصة خدمة أداء الاختبارات المركزية التي تهدف للتالي:

  • استفادة كافة الطلاب داخل المراحل الدراسية المتعددة ومن أهمها مرحلة التعليم الأساسي والتعليم المتوسط وحتى الوصول إلى مرحلة الصف الأول الثانوي من إجراء هذه الاختبارات من خلالها.
  • تقيس هذه الاختبارات مقدرة الطالب على التحصيل الدراسي بجانب التعرف على مدى ما يملك من مهارات. 
  • أهم المواد الدراسية التي يتم الاختبار فيها هي مادة اللغة العربية ومادة الرياضيات ومادة اللغة الإنجليزية ومادة العلوم. 
  • تساعد هذه الاختبارات في تحديد نقاط الضعف للطلاب مما يتيح عمل خطة دراسية تزيد من نسبة استيعابهم وقدرتهم على التفاعل مع المواد الدراسية بشكل كبير. 

كيف انهي الاختبار المركزي

كيف انهي الاختبار المركزي الذي يتم تحديده عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم السعودية؟ حيث انه لابد من إتمام جميع مراحل الاختبار بنجاح بما فيها القيام بخطوة الإنهاء حتى يتم التأكد من حفظ جميع الإجابات التي قام بها الطالب مع سلامة إرسالها للجهات المعنية للمراجعة والتصحيح. 

كما يجب التأكد من المراجعة التامة على جميع الأجوبة الخاصة بالأسئلة المطروحة في حالة توفير وقت لدى الطالب بذلك، يلي ذلك الضغط على الزر المدون عليه كلمة إنهاء المتواجد في الجهة السفلية من الصفحة الخاصة بالاختبار الذي يقوم الطالب بتأديته بعد تسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصة بالاختبارات المركزية. 

رابط الاختبارات المركزية

لابد من إتمام تسجيل الدخول إلى المنصة الالكترونية الخاصة بالاختبارات المركزية داخل المملكة العربية السعودية، ويتم ذلك بعد التعرف على الرابط الخاص لهذه المنصة من خلال الضغط على هذا الرابط

يوفر هذا الرابط عدد كبير من الخدمات التعليمية التي لا تقتصر فقط على الطلبة أو المعلمين أو الإداريين بكل تتاح لجميع أولياء الأمور وكافة المستخدمين الراغبين في الحصول على أهم المعلومات حول الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد في ظل ما يتم أخذه من احتياطات تخص منع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد. 

تسجيل الدخول إلى الاختبارات المركزية

كيف انهي الاختبار المركزي؟ تتمثل الإجابة في العمل على تسجيل الدخول إلى منصة الاختبارات المركزية بشكل سليم ثم ابتاع الخطوات الصحيحة في أداء الاختبار حتى الوصول إلى خطوة النهاية، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • البداية تكون مع الدخول المباشر إلى منصة الاختبارات المركزية عبر الضغط على الرابط الخاص بها والسابق الإشارة إليه. 
  • الضغط على تسجيل الدخول الخاص بمنصة مدرستي الإلكترونية التعليمية. 
  • يلي ذلك ضرورة تسجيل اسم الطالب أو الطالبة كامل مع تدوين كلمة المرور السرية الخاصة بهم. 
  • بتم بعد ذلك الضغط على الزر المدون عليه كلمة تسجيل الدخول. 
  • سوف يظهر على الفور للطالب الصفحة الرئيسية الخاصة بالاختبارات، حيث يقوم الطالب بتحديد نوع الاختبار الذي يريد أداءه. 
  • القيام بقراءة كافة التعليمات والإرشادات التي يوفرها الموقع لمساعدة الطلبة في اجتياز كافة أنواع الاختبارات بنجاح. 
  • التأكيد على الموافقة على كافة هذه الشروط والأحكام، يلي ذلك البدء في حل جميع الأسئلة المتاحة. 
  • فور الانتهاء يتم الضغط على الزر المدون عليه كلمة إنهاء، ليتم حفظ الإجابة وتوجيهها للمراجعة والتقييم. 

ربما تشاهد:

  1. تمويل شركة اليسر
  2. حافز
  3. كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن
  4. كم رواتب الطيارين
  5. الاستعلام عن المخالفات المرورية

كيف انهي الاختبار المركزي من خلال تسجيل الدخول إلى منصة الاختبارات المركزية داخل المملكة العربية التي توفرها وزارة التربية والتعليم للإجابة على كافة الأسئلة المطروحة وإرسالها للتقييم من قبل المختصين. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *