كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا، تتربى الفتاة داخل المجتمعات العربية على الحشمة والوقار، وأن تحافظ عل أعضائها التناسلية من عدم العبث أو أن يتعرض لها شخص أجنبي، وقد أجاز الدين الإسلامي للفتاة لطريقة الوحيدة التي من خلالها تمارس العلاقة الحميمة وهي الزواج، لكن في بعض الأحيان قد تفقد الفتاة عذريتها إما بإرادتها أو قسرًا، في هذا المقال نتطرق للحديث حول موضوع كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا.

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

الطبيب المختص ه الفيصل للحكم في هذه القضية، لمعرفة ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا، لذلك يفضّل التوجه إلى طبيبة نسائية تخبر الفتاة بالوضع الصحيح لها، نتطرق فيما يلي للحديث عن الطريقة التي يتم من خلالها معرفة ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا:

  • أولًا عليكِ الجلوس على سطح جاف في غرفة مغلقة، وأن يتم خلع الملابس الداخلية تمامًا للقدرة على التحرك بحرية ورؤية غشاء البكارة بطريقة واضحة.
  • الخطوة التالية هي إسناد الظهر على وسادة مرتفعة قليلًا ثم ثني الركبة إلى الداخل مع تباعد الأرجل لأقصى درجة، كما يتم الحرص على الميل قليلًا نحو الخلف.
  • بعد اتخاذ الوضعية الصحيحة، يتم وضع مرآة صغيرة أمام فتحة المهبل، ويفضّل أن يكون هناك مصدر عالي للضوء مثل الكشاف.
  • النظر بصورة دقيقة في غشاء البكارة من جميع الاتجاهات وتفحصه لمعرفة ما إذا كان موجودًا أم لا.
    في حال عدم استطاعة الرؤية بشكل واضح، فإنه من الممكن أن تقوم الفتاة بسحب الشفرات مع الدفع للأمام برفق حتى تظهر المنطقة بصورة أدق.
  • يجب العلم جيدًا بأن هذا الفحص لابد من وجود خبرة سابقة بأنواع غشاء البكارة وذلك بسبب الاختلاف التشريحي الطبيعي له من أنثى لأخرى.

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

اخاف اني انفتحت

قد يدفع رؤية الفتاة للمشاهد الجنسية إلى تحفيز الغريزة الانثوية لديها، فتقوم بممارسة العادة السرية التي تعتبر من أشد العادات ضررًا لكلا الجنسين، وعند القيام بمثل هذه الأمور من الممكن أن تؤذي الفتاة نفسها بخرق غشاء البكارة وبالتالي تفقد عذريتها، لذلك من الأفضل لكل الفتيات أن لا يقمن بمتابعة الأفلام الخادشة للحياء أو تلك التي تعرض المشاهد المثيرة حتى لا تلحق الضرر بجسدها، فتشعر بالندم الشديد، يفضّل إخبار الأم في حال المرور بمثل تلك التجربة، أو أي شخص تعتبرينه مصدر ثقة وأمان حتى يقوم بالفعل الصحيح لمواجهة الأمر ومعالجته بالطريقة السليمة.

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

شاهد أيضا: كيف اتأكد من عذريتي بطرق بسيطة بالصور

طريقة فض غشاء البكارة للأنثى

لا يتم فض غشاء البكارة بطريقة سهلة، كما يظن العديد من الفتيات لكن وجب أخذ الحيطة والحذر في عدم إدخال أدوات حادة، هناك طرق يتم من خلالها فض غشاء البكارة وبالتالي تفقد الفتاة عذريتها، وهي كالتالي:

الجماع

  • إن أول اتصال جنسي يترتب عليه فض غشاء البكارة، وبالتالي تفقد الفتاة عذريتها بسبب إيلاج قضيب الرجل داخل مهبل المرأة.
  • تشعر الفتاة ببعض الأعراض، من بينها الألم لضيق المنطقة.
  • خروج قطرات من الدم التي تعبّر عند الزوج على أن الفتاة لم تقم بممارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج.
  • يجب الوعي للرجال خاصةً أن هناك اختلاف في نوع الغشاء من سيدة لأخرى، فهو له أنواع عديدة أثبت الطب الحديث أن بعضًا منها لا يتم فضه بمجرد الإدخال بل يجب تدخل طبي بسبب النوع المطاطي.

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

إدخال أدوات حادة

  • كذلك يمكن للمرأة أن تفقد عذريتها عبر إدخال أداة حادة والتي من شأنها أن تضر المهبل وبالتالي تمزيق غشاء البكارة لديها.
  • إجراء عملية جراحية بسبب إصابة ما أو التعرض للسقوط من مكان مرتفع قد يضر الفتاة أيضا.
  • بالإضافة إلى الاستكشاف الذاتي من خلال إدخال الأصبع في فتح الشرج، ومن دون قصد تقوم بفض الغشاء.

شاهد أيضا: علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي

هل العادة السرية تؤثر على غشاء البكارة

العادة السرية وهي عبارة عن رؤية مشاهد مثيرة أو الاستماع إلى كلام جنسي يؤثر في الفتاة فيدفعها لمداعبة منطقة الفرج حتى تشعر بالنشوة الجنسية، وهي تعتبر من الأمور المرفوضة دينيًا وأخلاقيًا وطبيًا كذلك لما لها من تأثير سلبي على الفتاة، كما ان لها تأثير على غشاء البكارة على النحو التالي:

  • من الناحية العلمية يقول الخبراء أن فض غشاء البكارة يتعين لحصوله أن يتم إيلاج جسم حاد من خلال الغشاء حتى يتمزق.
  • يترتب على ذلك أن ليس من الضروري أن تؤثر العادة السرية على فض غشاء البكارة بصورة مباشرة.
  • لكن يجب التحذير أن الاستمرار في ممارستها قد يدفع الفتاة لإدخال مواد حادة لهذه المنطقة وأثناء المداعبة يتم خرق الغشاء فتفقد عذريتها نتيجة عدم الحرص .
  • لذلك من الأفضل الإقلاع عنها وعدم ممارستها على الإطلاق.

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

أفكار خاطئة عن فقدان العذرية

هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التي انتشرت بصورة كبيرة بين أوساط الفتيات أن بعض الأفعال تؤدي إلى فض غشاء البكارة وبالتالي تفقد الفتاة عذريتها، ومن بين تلك الأفكار ما يلي:

  • يقول البعض أن ممارسة بعض الرياضات تؤدي لفض غشاء البكارة مثل ركوب الخيل والجمباز، وكذلك ركوب الدراجات الهوائية.
  • لا يتم فض الغشاء عبر القيام بمثل تلك الأعمال بسبب تواجده داخل فتحة المهبل بعد مسافة 2 سم، لذا يتطلب الأمر دخول العضو الذكري أو إما أداة حادة مشابهة له داخل الفرج.
  • السقوط على منطقة المهبل بشكل قوي بعد ممارسة هذه الرياضات هي السبب في إمكانية فقد العذرية وليس من الرياضة ذاتها.

شاهد أيضا: تجربتي مع عملية ترقيع غشاء بكارة بالليزر

في الختام نتمن أن تتم الاستفادة من هذا المقال الذي يحمل عنوان كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا، بالإضافة إل الحديث عن الطرق التي يمكن من خلالها الاطمئنان عل غشاء البكارة وكيفية معرفة ما إذا تم تمزيقه أم لا

قد يعجبك