كيف أقدم على العسكرية بنات 1443 تسجيل الكليات العسكرية بنات في السعودية 2022

مي 10 أكتوبر 2021 , 09:44 آخر تحديث : أكتوبر 2021 , 09:45

كيف أقدم على العسكرية بنات 1443 حيث توجد بعض الطرق الهامة والمتخصصة في التقديم إلى الخدمة العسكرية التي توجد في المملكة العربية السعودية ومن أهم الشروط الخاصة بالتقديم أن تكون المرأة حاصلة على مؤهل عالي ولا يقل عمر المتقدمة عن عشرون عام ولا يزيد عن أربعون عاما بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى.

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

كيف أقدم على العسكرية بنات 1443

توجد بعض الشروط الهامة والخاصة بكيفية التقديم على الخدمات العسكرية الخاصة بالبنات ومن أهم هذه الخطوات هي:

  • يجب أولا أن نقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بالخدمة العسكرية من خلال الرابط التالي https://jobs.sa/ ثم نقوم بعد ذلك باختيار كلمة خيار الوظائف من القائمة الرئيسية التي سوف تظهر أمامنا عند الدخول إلى هذا اللينك.
  • وبعد ذلك نقوم بالانتقال أو الدخول إلى الصفحة الخاصة بالخدمة العسكرية والدورات التدريبية ومن خلال هذه الصفحة نقوم بالدخول إلى الإعلان الخاص للتقديم في الخدمة العسكرية للنساء ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة التقديم الآن ثم نقوم بإدخال كافة البيانات الخاصة بالمرأة المتقدمة.
  • ونقوم بعدها بإرسال كافة المستندات التي يطلبها هذا الموقع وبعد ذلك تقوم المرأة بإرسال هذه المستندات إلى الجهات الحكومية                    لكي تقوم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالمستندات والوثائق المقدمة إليها وبعد ذلك يتم التقديم إلى الخدمة العسكرية للنساء.

كم رواتب الطيارين

شروط التحاق النساء بالعسكرية في السعودية 1443

توجد بعض الشروط الخاصة بالالتحاق في الخدمة العسكرية للنساء في السعودية ومن أهم هذه الشروط هي كالآتي:

  • يجب أن تكون المرأة المتقدمة للتجنيد في العسكرية التي توجد في السعودية سعودية الجنسية ولا ينبغي أن تحمل أي جنسية أخرى بجانبها كما يجب عليها أيضًا أن يكون موطنها داخل المملكة العربية السعودية ويستثنى من هذا الشرط المرأة التي تهاجر مع والدها التي يقوم بخدمة الدولة.
  • كما يشترط أيضًا أن تكون المرأة المتقدمة حسنة المظهر والسير والسلوك ولا يجب أن تكون حاملة أي حكم جنائي من قبل كما يجب أيضًا ألا يكون قد تم الحكم عليها في الأحكام المحبة بالشرف والآداب والأمانة العامة ويجب أيضًا ألا يزيد عمر المتقدمة عن خمسة وثلاثون عامًا.
  • يشترط على المتقدمة أن تكون لائقة طبيًا من الناحية الجسدية للانضمام إلى القوات المسلحة السعودية ولا يجب عليها أيضًا أن تكون قد سبق لها العمل في إحدى الجهات الحكومية السعودية بالإضافة إلى أنه لا يجب عليها أن يقل عمرها عند التقديم للتجنيد عن عشرون عامًا.
  • يجب على المتقدمة أن يكون لديها كافة المعلومات العلمية والمؤهلات العليا التي تؤهلها للتقديم في الخدمة العسكرية وهذا هو الإجابة عن كيف أقدم على العسكرية بنات 1443 فيجب على المتقدمة أن تقوم باجتياز كافة الاختبارات التي تؤهلها للتقديم على الخدمات العسكرية.

استعلام الضمان الاجتماعي

التقديم للعسكرية عبر بوابة التجنيد الموحدة

توجد بعض الخطوات المرتبة للتقديم في العسكرية عبر بوابة التجنيد الموحدة وأهم هذه الخطوات هي كالآتي:

  • يجب أولا أن نقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بالتجنيد عبر بوابة التجنيد الموحدة من خلال اللينك التالي https://tajnidreg.mod.gov.sa/profile/login وبعد ذلك نقوم باختيار كلمة تسجيل الدخول التي توجد في الصفحة الرئيسية وسوف تظهر بعد ذلك خانة بها كافة البيانات يجب ملئ هذه البيانات.
  • يجب على المتقدمة أن تقوم بإدخال الاسم الثلاثي لها ورقم الهوية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني وكلمة السر ثم تقوم بعد ذلك باختيار القطاع والوظيفة المراد الالتحاق بها من بين الوظائف التي يعلن عنها هذا الموقع ثم نقوم بعد ذلك بتقديم هذا الطلب من أجل دراسته وفهمه وبعدها سوف يتم التقديم في العسكرية.

وفي النهاية قد علمنا كيف أقدم على العسكرية بنات 1443 وما هي كافة المستندات والأوراق والوثائق المطلوبة للتقديم في الخدمة العسكرية للنساء وهذه الخدمة تكون متاحة خاصة للنساء في المملكة العربية السعودية ومن خلالها تقوم المرأة بالالتحاق في الوظائف العسكرية في فروع وزارة الدفاع السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *