كيف أعتني بجنيني في الشهور نظرتيى من الحمل الأطفال هم زينة الحياة الدنيا ولا تحلو الحياة إلا بهم، والأمومة هي حلم كل امرأة فمنذ اللحظة نظرتيى من الحمل وتشعر الأم بمسئولية كبيرة تجاه جنينها من حيث العناية به والمحافظة على تطور نموه بشكل سليم، لذلك هناك بعض الأمور التي يجب الابتعاد عنها نهائياً خاصة في الثلاثة أشهر نظرتيى من الحمل حتى لا تعرضي جنينك للإجهاض.

كيف أعتني بجنيني في الشهور نظرتيى من الحمل

هناك بعض الأشياء التي تقوم بها السيدات بشكل يومي دون أن تدرك مدى خطورتها على الجنين خاصة إذا كانت المرأة تحمل لأول مرة، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على بعض الأشياء التي يجب الانتباه لها في الشهور نظرتيى من الحمل وحتى نطمئن على ثبات الجنين

  • عدم تناول المشروبات الساخنة: جنينك في الشهور نظرتيى من الحمل ما هو إلا بعض الدماء المتجمعة وشرب السوائل الساخنة والاستحمام بالماء الساخن وكذلك الجلوس في أحواض المياه الساخنة لفترات طويلة يعرض جنينك للإجهاض.
  • التوقف عن رفع الأشياء الثقيلة، فأي حمل زائد على الجسم هو خطر كبير على ثبات الجنين ومن السهل جدا نزول الحمل في الشهر نظرتي والثاني، الابتعاد أيضاً عن لبس الأحذية ذات الكعب العالي وارتداء الملابس الضيقة أو المشد فهي تسبب وفاة الجنين.
  • تقليل العلاقة الجنسية قدر المستطاع، خاصة وأنها في الشهر نظرتي والثاني تهدد بقاء الجنين داخل الرحم إذا تمت ممارستها بشكل مستمر أو بعنف شديد، ويفضل ممارسة العلاقة الحميمية مرة واحدة في الأسبوع، أما في الحالات التي تعاني من ضعف الجنين يجب التوقف عنها تماماً في الشهر نظرتي والثاني من الحمل.
  • المتابعة مع طبيبك النسائي، وتعتبر من أهم الأمور خلال شهور الحمل بالكامل وهي المتابعة الدورية عند الطبيب فهو يتابع حالة الجنين ومراحل نموه وهل يتطور الجنين داخل الرحم، وهل يعاني من شيء ما وهكذا حتى الولادة لتطمئني على وضع جنينك خلال التسعة أشهر.
  • تناول حبوب الفوليك أسيد والفيتامينات بانتظام، ويستخدم الفوليك أسيد منذ الشهر نظرتي في الحمل وحتى الشهر التاسع مع اختلاف الجرعة طبقاً لتعليمات الطبيب ويعتبر الفوليك أسيد من الفيتامينات الضرورية خلال الحمل فهي تحمي طفلك من التشوهات وتحافظ على صحته بالإضافة لحبوب الكالسيوم الهامة في بناء عظام الجنين والمحافظة على عظام الأم.

 

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم كيف تعتني بجنينك في الشهور نظرتيى من الحمل، على وعد منا بتقديم الكثير من النصائح والمعلومات التي تخص الجنين وكيفية الاعتناء به.