كيف أحافظ على المكياج ثابت لفترة طويلة

shimaa mazem 13 مايو 2021 , 22:11

الكثير يواجهون مشكلة عدم ثبات المكياج لفترة طويلة، فعندما يقوموا بوضع المكياج يتلف بعد وقت قصير، ويرجع السبب في ذلك إلى درجات الحرارة العالية التي يتعرض لها الوجه، فعند تعرض الوجه للحرارة يزيد من الإفرازات الدهنية المتواجدة في الوجه، ويمكن أن تتسبب الأمطار أيضاً في عدم ثبات المكياج، وسوف نعرض لكم نصائح للحصول على المكياج ثابت لفترة طويلة.

 كيف أحافظ على المكياج ثابت لفترة طويلة
كيف أحافظ على المكياج ثابت لفترة طويلة

أفضل النصائح للحصول على المكياج الثابت لفترة طويلة

يوجد القليل من النصائح التي يمكننا إتباعها للحصول على مكياج ثابت لفترة طويلة، وهي:

  • نقوم باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة الخاصة بنا، ونقوم باستخدامه بشكل يومي، وذلك حتى نتخلص من تراكمات الشوائب والأوساخ، والحصول على مكياج ثابت لفترة طويلة.
  • يجب أن نستخدم نوع مرطب مناسب للبشرة بشكل يومي، ونقوم بوضع القليل من المرطبات أيضاً قبل تطبيق المكياج على الوجه، فذلك يساعدنا للحفاظ على كريم الأساس، ويكون أفضل بدلاً من وضعه على بشرة جافة.
  • يجب أن نستخدم روتين معين للبشرة حتى نحافظ على بشرتنا من مشكلة الجفاف التي قد تتعرض لها، فكلما كانت البشرة مرطبة وناعمة كلما ثبت المكياج فترة أطول.
  • يجب معرفة نوع البشرة إذا كانت دهنية، أو عادية، أو جافة، أو مختلطة، وذلك لاختيار مستحضرات المكياج الأنسب لنوع البشرة.
  • إذا كنا نمتلك بشرة دهنية في هذه الحالة نستخدم كريمات الأساس التي لا تمتلك الكثير من الدهون، وإذا كنا نمتلك بشرة جافة فنستخدم نوع من أنواع كريمات الأساس المخصصة للبشرة الجافة.
  • ينصح باستخدام أفضل أنواع مستحضرات المكياج، فنختار نوع المكياج الدائم فهو يساعد في الحصول على مكياج ثابت لفترة طويلة، فنبتعد تماماً عن أنواع مستحضرات التجميل القليلة الثمن.
  • يفضل استخدام مثبتات للمكياج بعد وضع المكياج، ودائماً يوضع في حالة وجود حرارة شديدة قد نتعرض لها أو أمطار.
  • يمكن أن يتوافر من مثبتات المكياج نوعين، وهما: نوع كريمي، ويمكن دهنه على البشرة قبل وضع المكياج قبل البدء بـ 15 دقيقة، ويوجد نوع منه نوع بخاخة، فذلك يتم استخدامه بعد وضع المكياج، فيساعد للحصول على مكياج ثابت لفترة طويلة.
  • إذا كنا سوف نستخدم العديد من طبقات المكياج، فنقوم بوضع طبقة وطبقة بينهم فترة زمنية معينة، وذلك حتى تمتص البشرة طبقة المكياج.

الوصفات الطبيعية التي تساعدنا في الحصول على المكياج الثابت لفترة طويلة

 كيف أحافظ على المكياج ثابت لفترة طويلة
كيف أحافظ على المكياج ثابت لفترة طويلة

يمكننا استخدام بعض من الوصفات الطبيعية للحصول على المكياج الثابت لفترة طويلة، ومن خلال إتباعها تساعد البشرة في امتصاص المكياج، وهي:

وصفة بياض البيض مع عصير الليمون

تساعد هذه الوصفة في إعطاء أفضل نتيجة نهائية عند وضع المكياج، وتعطينا النتيجة المناسبة أيضاً عند استخدام عدة طبقات، فيكون هو المكياج الثابت لفترة طويلة.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. نحضر وعاء ونفرغ به بياض البيض ونبدأ بخفقه جيداً، وبعد ذلك نضيف إليه القليل من عصير الليمون، ونبدأ في تقليب المكونين معاً حتى يتجانسوا جيداً.
  2. نبدأ في وضع الخليط على البشرة، ونتركها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويمكن تركها حتى تجف وتقوم البشرة بامتصاصها تماماً.
  3. نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء البارد، ولا ينصح بتجفيف الوجه في هذه الحالة، ونتركه حتى يجف تماماً أو حتى تمتص البشرة الماء.

 

وصفة مكعبات الثلج

  1. نقوم باستخدام مكعب ثلج، ونبدأ بتحريكه على البشرة بحركات دائرية، ونكرر العملية على جميع أطراف البشرة لمدة لا تقل عن دقيقة.
  2. بعد ذلك نقوم بتطبيق كريم الأساس على الوجه طبقة رقيقة فقط، وبعد ذلك نضع البودرة للتأكد من جعله مكياج ثابت لفترة طويلة.
  3. بعد وضع كريم الاساس والبودر نكرر عملية وضع مكعبات الثلج على الوجه، ونستخدم المنشفة لنقوم بتنشيف بقايا الماء عن طريق الطبطبة على الوجه فقط دون المسح، وبذلك يثبت المكياج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *