كيفية عمل نموذج عقد عمل سعودي نسخة عربي و انجليزي 2022 1443

admin 12 نوفمبر 2021 , 19:28

نموذج عقد عمل سعودي نسخة 2021 يبحث العديد من سكان المملكة العربية السعودية عن نماذج عقود عمل سعودية من أجل الاطلاع على شروط العقد أو طباعتها ، لذلك ستوفر لك موسوعة المخرج الآن 7 نماذج لعقود عمل سعودية ، بعضها باللغة العربية وبعضها باللغة العربية اللغة الإنجليزية كما ترى الآن في الأسطر التالية , نموذج عقد العمل السعودي من أهم الوثائق ، ويمكن فقط للأفراد من المملكة العربية السعودية أو الأجانب الانضمام إلى المستند من خلال هذه الوثيقة ، ويجب توضيح بعض الجوانب والنقاط المحددة في عقد العمل من أجل اعتمادها وقبولها ، وأهم هذه البيانات بالطبع اسم صاحب العقد والطرف المقدم له وطبيعة الوظيفة ومدة عقد العمل والراتب وغيرها من البيانات الأساسية المهمة وبدون هذه البيانات لن يتم الحصول على صلاحية عقد العمل. وافق.

  1. الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الكويت
  2. نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية

نموذج عقد عمل سعودي 1443

نموذج و صيغة عقد عمل سعودي

الطرف الاول : شركة …… ويمثلها السيد / ….. بصفته…… وعنوانها الدائم …….. الخ العنوان
الطرف الثاني : …….. / جنسيته…… / رقمه الشخصي …… / عنوانه……..

  • لقد توصل طرفا العقد إلى اتفاق وهما:
  • الطرف الأول: مالك / ممثل السيد (________) ، الذي يقع مقره الدائم في ……….
  • الطرف الثاني: السيد (________) برقم الهوية أو الهوية (________) والجنسية (________) والعنوان (________)
  • وفقًا لشروط عقد العمل التالية:
  1. البند 1: يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول تحت الإشراف الكامل والإدارة الكاملة للوظيفة الأولى (________) أو أي وظيفة أخرى ، طالما أنها تنتمي إلى نفس إطار المهام المطلوبة.
  2. البند الثاني: مدة العقد سنة تقويمية واحدة (أو كما يراها كلا الطرفين) ، تبدأ من اليوم السابق لتسلم الطرف الثاني المسؤولية من الطرف الأول.
  3. المادة 3: لا يوجد قصر في محل العمل. يمكن للطرف الأول أن يوجه الطرف الثاني لإتمام نفس المهام في أي فرع من فروع الشركة.
  4. البند 4: يتلقى الطرف الثاني تدريبًا لمدة ثلاثة أشهر ، وهي جزء من مدة العقد. إذا لم تثبت القدرة المطلوبة ، يحق للطرف الأول إنهاء العقد دون تعويض أو مكافآت للطرف الثاني.
  5. البند 4: خلال كامل مدة العقد يدفع الطرف الأول (____) راتباً شهرياً للطرف الثاني ويدفع أيضاً بدل الانتقال والإقامة.
  6. المادة 5: يحق للطرف الثاني إجازة سنوية مدتها 30 يومًا ، ويحق له الحصول على تأمين صحي بمرور مرور سنوي لزوجته وأولاده (طفلان فقط)
  7. المادة 6: يحق لأي من الطرفين إنهاء العقد في أي وقت ، بشرط أن يتم إخطار الطرف الآخر في العقد بالطرف الآخر قبل 30 يومًا على الأقل من تحديد تاريخ التنفيذ ، وينتهي العقد تلقائيًا في نهاية مدته ، ما لم يتفق الطرفان على التجديد.

مخالفات المرور الكويت

نموذج عقد عمل السعودي وزارة العمل

هو في التاريخ المقابل لـ (تاريخ توقيع العقد ، التاريخ الهجري والميلادي)

يتفق كلا الجانبين:

صندوق بريد (________) برقم تسجيل تجاري (________) وعنوان …… ، صندوق بريد ورمز بريدي (________) يمثله السيد ________ ، سيتم تسميته على اسم (صاحب العمل أو الطرف الأول) في العقد.

السيد ________ وجنسيته (________) ويحمل رقم جواز السفر (________) والعنوان (________) والذي يسمى (العامل أو الطرف الثاني) في محتوى العقد.

بالنظر إلى أن الطرف الأول شركة (________) نشاطها (________) في المملكة العربية السعودية ، ولأن الطرف الثاني قد تقدم بطلب لـ (—-) الطرف الأول المهني بناءً على المؤهلات العلمية والتعليمية التي تم الحصول عليها المؤهلات ، وحصوله على ترخيص لمزاولة الصناعة من بلده الأصلي. ونظراً للإرادة المشتركة للطرفين في إبرام هذا العقد ، وافق الطرفان على العقد بعد أن حدد الطرفان طريقتين للمعاملات التالية وفقًا لقانون وزارة العمل تعتمد المؤهلات القانونية والقانونية على العقد المبرم بين طرفي هذا العقد وهذا العقد:

المادة الأولى: مدة العقد سنتان (24) شهرا تبدأ من اليوم الأول الذي يتولى فيه الطرف الثاني العمل لدى الطرف الأول.

المادة الثانية: لا يجوز أن تزيد مدة تجربة الطرف الثاني عن ثلاثة أشهر قبل الموافقة النهائية على قرار تعيينه.

المادة الثالثة: يجدد العقد عند انتهاء مدة العقد ، فإذا لم يعرب أحد الطرفين عن رغبته في عدم تجديد العقد قبل شهرين على الأقل من انتهاء العقد ، يمكن تعديل العقد بعد الاتفاق بين الطرفين.

البند 4: في حالة حدوث ضرر ، يحق للطرف الأول فصل الطرف الثاني دون أن يكون ملزمًا بمنح مكافآت ، ويتحمل الطرف الثاني جميع تكاليف العودة إلى الوطن.

المادة 5: الاستقالة أو حادث العمل ؛ يحق للطرف “أ” المطالبة بتعويض من الطرف “ب” ، وهو مبلغ يعادل ثلاثة أشهر من الراتب الأساسي الشهري المنصوص عليه في العقد.

المادة 6: يجوز للطرف الأول فصل الطرف الثاني ، ولكن مع الحفاظ على حقوق العمال القانونية ، عليهم إخطار العمال بما لا يقل عن شهر واحد قبل إنهاء العقد.

المادة 7: يعمل الطرف الأول لحساب الطرف الثاني في الفرع الرئيسي للشركة أو أي فرع في المملكة المتحدة.

المادة 8: بعد انتهاء مدة العقد يكون التزام الطرف الثاني وعدم تجديده ضرورياً لحماية أسرار عمل الطرف الأول دون إفشاءه بأي شكل من الأشكال.

المادة (10): يلتزم الطرف الثاني التزاماً تاماً بمواعيد ومهام العمل المنوط به ، ونص “نظام العمل السعودي” على أنه يجوز للطرف الأول تمديد ساعات العمل تحت ضغط عمل غير عادي.

المادة 11: يلتزم الطرف الأول بدفع الراتب المتفق عليه في بداية كل شهر ميلادي وهو الريال السعودي (________) ، وتوفير السكن والمواصلات وبدلات العطلات ، ومنحه تذكرة ليصرفها مع أسرته في مسقط رأسه. عطلة سنوية.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

نموذج عقد عمل سعودي لمؤسسة

الطرف الأول: شركة/ ــــــــــــ وممثل الشركة/ ـــــــــــــ بصفته/ ـــــــــــ وعنوان الشركة الدائم هو ………………

الطرف الثاني: ـــــــــــــ، وجنسيته/ ــــــــــــــــــ، ورقمه الشخصي/ ـــــــــــــــ، وعنوانه/ ــــــــــــــــــــــ

وقعوا على عقد عمل سعودي يتمتعون من خلاله بالمؤهلات الكاملة والشرعية للمشاريع التالية:

يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول لمدة 12 شهرًا ، وإذا اتفق الطرفان قبل انتهاء مدة العقد ، فيمكن تجديد هذه المدة.

يبدأ حساب مدة العقد من أول يوم عمل للطرف الثاني مقابل الراتب الشهري (-) ريال الذي وعد به الطرف الأول في بداية كل شهر جديد.

يلتزم الطرف الثاني بتزويد الطرف الأول بالمؤهلات المهنية والخبرة العملية ورخصة الممارسة المنصوص عليها في العقد.

يلتزم الطرف الأول بدفع الراتب الشهري المنصوص عليه في العقد وكذلك بدل المواصلات وبدل الإجازة وبدل السكن.

إذا فشل الطرف الثاني في الامتثال لواجباته أو تسبب في الإضرار بالعمل ، يحق للطرف الأول إنهاء العقد ، ولكن يجب أن يكون على علم بذلك قبل 30 يومًا.

يستمر تجديد العقد عند فسخه ، ما لم يقرر الطرفان أو أحدهما عدم تجديد العقد ، ومن الضروري إبداء رغبتهم في عدم تجديد العقد قبل شهرين على الأقل من إنهاء العقد.

يحق للطرف الثاني الحصول على إجازة سنوية مدتها 30 يومًا ويحق له الحصول على تذاكر طيران لقضاء الإجازة السنوية مع العائلة في وطنهم.

تحديث حساب المواطن

نموذج عقد عمل سعودي بسيط

تحرير في التاريخ المقابل / (الشهر ، اليوم ، السنة)

يتم توقيع العقد من قبل الطرف الأول ممثل الشركة في المملكة العربية السعودية (________) وعنوانه __________ والطرف الثاني / ________ الطرف الثاني في العقد يحمل رمز الدولة (__________) والجنسية ( __________). الشركة الرئيسية أو أي فرع من فروع الشركة ، ما دامت بحاجة لأداء نفس المهام على النحو المطلوب ، بشرط أن يتقاضى الطرف الثاني راتبًا شهريًا (____) ريالًا ، ومدة العمل 24 شهرًا قابلة للتجديد ، وكلا الطرفين تم الاتفاق على جميع شروط العقد.

تسجيل روضة نظام نور

نموذج عقد العمل المختصر بسيط في السعودية

الطرف الأول (صاحب العمل) هو الممثل الرئيسي للمملكة العربية السعودية (________) ومقره (________) والطرف الثاني (________) ورقمه الشخصي (________) وجنسيته (________) يوافق على الطرف الثاني (صاحب العمل) يجب أن يعمل في (________) أول منظمة مهنية خلال فترة زمنية. مع مراعاة الالتزام الكامل لكلا الطرفين بحقوق الطرف الآخر وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية الداخلي للمملكة العربية السعودية ، يتم إرجاع الراتب الشهري للريال السعودي (____) ريال كمقابل ، ويمتد العقد إلى ثلاث سنوات.

نظام نور ولي الأمر

نموذج عقد عمل غير سعودي

عقد العمل لا يقتصر على المملكة العربية السعودية. والواقع أن جميع الدول دون استثناء لن تقبل قبول العمال العرب إلا إذا حصلوا على عقود عمل تتفق مع قوانين العمل بالدولة والأمثلة العامة على عقود العمل هذه هي كما يلي:

في اليوم الأول من كل شهر من العام – يتوصل الممثل الرسمي للمنظمة (________) الذي يمثل البلد / المنطقة (خاصة ________) إلى اتفاق مع الطرف الأول. من أجل العمل من اليوم الأول للانضمام إلى الوظيفة ، سيعمل الطرف الثاني لمدة 36 شهرًا في (________) عمل الطرف الأول المحترف. بدءًا من اليوم الثاني ، يكون الراتب الشهري للطرف الأول هو (________) الريال.

 نموذج عقد عمل سعودي 1442 مختصر

عقد العمل

إنه في يوم …./…./…14هــ الموافق …./…/…20م تم الاتفاق بين كل من :

اولا: شركة/مؤسسة ………………….. سجل تجاري رقم ………….. وعنوانها ………. ص.ب ……. الرمز

البريدي…………… -هاتف ……………….- فاكس ……………،البريد الالكتروني. ……………@…………….. ويمثلها التوقيع على هذا العقد ………………………… بصفته ……………….     ويشار إليها فيما بعد بالطرف الأول

ثانيا :……………………….. -الجنسية …………. بطاقة الهوية ……………………….. (جواز سفر)رقم ………….

صادر من…………….. بتاريخ  …./…./……… عنوانه ……………….. هاتف…………… ص.ب …….. الرمز البريدي………… البريد الالكتروني …………[email protected]………………                    ويشار إليه فيما بعد بالطرف الثاني

بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما المعتبرة شرعا . ونظاما لإبرام مثل هذا العقد . فقد اتفقا على ما يلي :

نص البند تصنيف البند م
اولا: موضوع  العقد
اتفق الطرفان على ان يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الاول تحت إدارته ،أو إشرافه بوظيفه (……….)،ومباشرة الأعمال التي يكلف بها بما يتناسب مع قدراته العملية ،والعلمية ، والفنية وفقاً لاحتياجات العمل ،وبما لا يتعارض مع الضوابط المنصوص عليها في المواد(الثامنة والخمسون ،التاسعة والخمسون ، الستون ) من نظام العمل إلزامي 1
مدة هذا العقد (…..)،تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني للعمل في(……./…./……) وتنتهي فيه(……./…./……)

وتتجدد لمدةٍ ،أو لمددٍ مماثلة  ،مالم يُشعر أحد الطرفين الآخر خطياً بعدم رغبته في التجديد قبل ثلاثين يوماً من تاريخ انتهاء العقد

إلزامي في العقد محدد المدة 2
 

اختياري في العقد محدد المدة

اتفق الطرفان على أن يكون هذا العقد غير محدد المدة، على أن يبدأ في تاريخ(…./…../…) اختياري في العقد غير محدد المدة(خاص بالعامل السعودي)
يخضع الطرف الثاني لفترة تجربة مدتها (…….)…….. يوماً ،تبدأ من تاريخ مباشرته للعمل ،ولا يدخل في حسابها إجازة عيدي الفطر ،والاضحى ،والاجازة المرضية ،ويكون (للطرفين)/(للطرف….)الحق في انهاء العقد في هذه الفترة اختياريه بحيث لا تزيد التجربة عن 90 يوما ويكون الحق في الإنهاء لأي من الطرفينٍ ،أو كليهما 3
ثانياً:- ايام ، وساعات العمل
تحدد ايام العمل ب…….. ايام في الاسبوع ،وتحدد ساعات العمل ب(…)…..يوماً او بـ(…..)ساعات عمل اسبوعياً ويلزم الطرف الاول بان يدفع للطرف الثاني اجراً إضافياً عن ساعات العمل الإضافية يوازي اجر الساعة ‘ مضاف إليه (50%) من أجره الاساسي إلزامي بحيث لا يزيد عدد ايام العمل عن 6 ايام في الاسبوع، ولا تزيد ساعات العمل عن (48)ساعه 1
ثالثاً:- إلتزامات الطرف الاول
يدفع الطرف الاول للطرف الثاني اجراً اساسياً قدره (…..) فقط ….ريال سعودي يستحق في نهاية كل….. إلزامي اذا كان الاجر يدفع شهرياً ‘ او اسبوعياً 1
اتفق الطرفان على ان يدفع الطرف الاول للطرف الثاني الاجر حسب الانتاج ‘بحيث يستحق مبلغ (…) فقط ….ريال سعودي عن كل قطعة يتم انتاجها ،ويستحق الاجر عن مجموع القطع المنتجه في نهاية كل اسبوع إلزامي اذا كان الاجر بالقطعة
اختياري في حالة الاتفاق على بدلات خاصه او امتيازات
كما يلتزم الطرف الاول للطرف الثاني بالاتي :

1………………………………………….

 

2………………………………………….

 

3………………………………………..

يستحق الطرف الثاني عن كل عام ،إجازة سنوية مدتها (…..) يوماً مدفوعة الاجر، ويحدد الطرف الاول تاريخها خلال سنة الاستحقاق ، وفقاً لظروف العمل على ان يتم اجر الاجازه مقدما عند استحقاقها ؛ وللطرف الاول تأجيل الاجازه بعد نهاية سنة استحقاقها لمدة لا تزيد عن (90) يوماً كما له بموافقة الطرف الثاني كتابة، تأجيلها نهاية السنه لسنة الاستحقاق، وذلك حسب مقتضيات ظروف العمل . الزامي بحيث لا تقل مدة الإجازة السنوية (21) يوما، إذا كانت خدمة العامل اقل من 5 سنوات ولا تقل عن (30) يوماً اذا زادت خدمة العامل عن 5سنوات ً 2
يلتزم الطرف الاول بتوفير الرعاية الطبية للطرف الثاني بالتامين الصحي ،وفقاً لاحكام نظام الضمان الصحي التعاوني. إلزامي 3
يلتزم الطرف الأول بتسجيل الطرف الثاني لدى المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية ،وسداد الاشتراكات حسب أنظمتها إلزامي 4
يتحمل الطرف الأول رسوم (استقدام الطرف الثاني)/(نقل خدماته إليه)، ورسوم الإقامة ،رخصة العمل ،وتجديدها ،وما يترتب على تأخير ذلك من غرامات ،ورسوم تغير المهنة ،والخروج والعودة ،وتذكرة عودة الثاني إلى موطنه- بالوسيلة التي قدم بها –بعد انتهاء العلاقة بين الطرفين. إلزامي(خاص بالعامل غير السعودي) 5
يلتزم الطرف الاول بنفقات تجهيز جثمان الطرف الثاني ،ونقله إلى الجهة التي ابرم فيها العقد، او استقدم العامل منها، مالم يدفن بموافقة ذويه داخل المملكة ،او تلتزم المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية بذلك. إلزامي( خاص بالعامل الغير السعودي) 6
تستحق العاملة إجازة وضع بأجر كامل لمدة عشرة اسابيع توزعها كيف تشاء ،تبدأ بحد اقصى بأربعة اسابيع قبل التاريخ المرجح للوضع ، ويحدد التاريخ المرجح للوضع بواسطة طبيب المنشأة، أو بناءً على شهاده طبية مصدقة من جهة صحيه. إلزامي (خاص بالمرأة ) 7
يحق للعاملة عندما تعود إلى مزاولة عملها بعد إجازة الوضع، أن تأخذ بقصد إرضاع مولودها فترة ، او فترات للاستراحة ، لا تزيد في مجموعهما على الساعة في اليوم الواحد، وتحسب هذه الفترة ،أو الفترات من ساعات العمل الفعلية .

 

 

 

 

إلزامي(خاص بالمرأة) 8

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *