حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت 2021بشكل مباشر

de1 5 مارس 2021 , 07:28 آخر تحديث : مارس 2021 , 07:28

حجز موعد التأمينات الاجتماعيه الكويت 2021 بعد تفشي جائحة كورونا بدولة الكويت، قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بإطلاق نظام لإمكانية حجز موعد قبل زيارة أي فرع من فروع المؤسسة لسهولة إجراء جميع المعاملات المطلوبة مع وجوب اتباع جميع إجراءات السلامة والوقاية.

حجز موعد التأمينات الاجتماعية بالكويت 2021

في عام 1976 قامت دولة الكويت بإصدار أول قانون متكامل في مجال التأمينات الاجتماعية، كما تم ظهور في نفس العام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بموجب ذلك القانون.

تقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية وذلك من خلال الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت، والتي منها خدمة حجز المواعيد قبل زيارة أحد فروع المؤسسة الموجودة في جميع أنحاء الكويت، وذلك لعدم حدوث تكدس المراجعين للحد من انتشار جائحة كورونا.

شاهد ايضا : تفاصيل خدمات مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالكويت 2021 .. خصائص

كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعيه

قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويتيّة بإتاحة خدمة لإمكانية استقبال المراجعين أثناء الفترة الحالية بعد قيام العميل بحجز موعد، وذلك عبر الموقع الرسمي على شبكة الانترنت، كما ألزمت العملاء بضرورة اتباع جميع إرشادات السلامة الوقائية، لضمان عدم انتشار فيروس كورونا بين المراجعين.

يمكن للمواطنين حجز موعد للتأمينات الاجتماعية الكويت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الذهاب أولاً إلى موقع التأمينات الاجتماعية بشكل مباشر.
  • يتم النقر على خدمة حجز المواعيد الموجودة على الواجهة الرئيسية للموقع.
  • يجب تحديد الخدمة التي يرغب المستخدم الحصول عليها عبر القائمة ثم تحديد الفرع الذي تريد زيارته.
  • الضغط على أيقونة أحجز الآن، بعد ذلك يتم تحديد الموعد المناسب ودخول جميع المعلومات المطلوبة.
  • كما يجب الموافقة على الإقرار ثم النقر على خيار الحجز الموجود بأسفل الصفحة.

رابط حجز موعد التأمينات 2020

بإمكانية المستخدم الانتقال إلى موقع التأمينات الاجتماعية الكويتية وحجز موعد بطريقة مباشرة ، بهدف زيارة المؤسسة وعمل جميع الإجراءات والمعاملات المطلوبة.

فى النهايه نكون قد قدمنا اليكم  كافت تفاصيل حجز موعد التأمينات الاجتماعية فى دولة الكويت يبحث العديد من الكويتيين في معرفة طريقة حجز موعد التأمينات الاجتماعية، وذلك للحصول على الكثير من الخدمات التي لا يتم توافرها بصورة إلكترونية، كما يمكننا حجز الموعد بسهولة من خلال موقع المؤسسة.

قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت بتوضيح عدد المواطنين الذين يذهبون إليها يوميا وهم حوالي 1800، وأشارا المؤسسة إلي أنها تستقبل المراجعين في أوقات العمل المخصصه من خلال حجز موعد عن طريق الإنترنت وبشكل مجاني تماماً وذلك للتسهيل علي المواطنين من الإنتظار لفترات طويلة أو الذهاب في أوقات لا تعمل فيها التأمينات وأوضحت المواعيد الرسمية لعمل التأمينات وهي كالتالي :
تعمل التأمينات الاجتماعية الكويتية طول الاسبوع بإستثناء يوم الجمعة العطلة الرسمية المحددة وذلك في تمام الساعة 8 صباحاً وتستمر حتي لساعة 3 عصراً والجدير بالذكر أن موعد تقديم الخدمات في التأمينات يبدء الساعه 12 ظهراً، ويذكر أيضاً أن يوم السبت علي الرغم من ذهاب الموظفين في المؤسسة إلا أنه لا يتم عمل أي تعاملات ورقية ولا يتم استقبال المواطنين لأنه يعتبر يوم أجازه مثل الجمعة.

طريقة تسجيل شركة في التأمينات الاجتماعية

قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتوفير خدمة  إلكترونية لأصحاب الشركات للقيام بتسجيل الموظفين بشكل إلكتروني هذا إلي جانب العديد الخدمات التي توفرها المؤسسة بشكل إلكتروني للتسهيل علي المواطنين والموظفين في التأمينات ويمكنك تسجيل شركة في التأمينات الاجتماعية من خلال الخطوات التالية :

  • أدخل إلي الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية “من هنا
  • اختر صاحب العمل من قائمة التسجيل
  • أكتب رقم اشتراك الشركة إذا كان من يسجل موظف ورقم البطاقة إذا كان يتم التسجيل عن طريق مالك الشركة وإضغط علي التالي
  • أكتب بياناتك مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وإضغط موافق علي الشروط ثم التالي
    تأكد من المعلومات التي أدخلتها ثم إضغط علي حفظ
  • سيظهر أمامك نموذج طلب تسجيل قم بطباعته وملئة بالبيانات المطلوبة ومن ثم إرساله إلي التأمينات للموافقة عليه.

دور التأمينات الاجتماعية

تهدف التأمينات الاجتماعية لحماية المواطن وأسرته في دولة الكويت ويعطي المعاش التأمينية للمواطن عند وصوله لسن المعاش وإذا توفي الشخص الذي يحصل علي المعاش يتم توزيع المعاش علي الوارثين له وتنص التأمينات الاجتماعية علي قوانين عديده تضمن للمواطن حياة كريمة إلي جانب العديد من الخدمات التي تقدمها للتسهيل علي المواطنين وبدئت موسسة التأمينات الاجتماعية في العمل عام 1955 وصدر قانون المعاشات عام 1960 و بشكل القانون كل الموظفين الحكوميين وفي عام 1961 صدر قانون خاص بمكافئات و معاشات العساكر.

أرقام التواصل مع التأمينات الاجتماعية

يوجد أرقام للتواصل مع  التأمينات الاجتماعية سواء لحجز موعد أو للإستفسار من خلال الاتصال على هذه الأرقام التالية:( 22995616- 22995626 – 22995608 – 22995609)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *