كيفية حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في دولة الكويت

Mo Gaber 27 سبتمبر 2021 , 21:21 آخر تحديث : سبتمبر 2021 , 22:19

طريقة حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في دولة الكويت من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من المواطنين أو المقيمين وذلك من اجل القيام بعملية حجز الموعد في عيادات الاسنان الخاصة بوزارة الصحة أو الصحة المدرسية حتي يتم علاج الاسنان الخاصة بهؤلاء الطلاب والكشف عليها من الأمراض التي يعانون منها حيث إن وزارة التربية الكويتية تسعي إلي الاهتمام بصحة الاطفال بشكل عام.

حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في دولة الكويت

حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في دولة الكويت نظام تتبعه دولة الكويت خاصةً بالصحة المدرسية قبل أن يقوموا بالزيارة إلى أي عيادة خاصة أو ضمن البرنامج العلاجي هذا، وهذه الخطوة تكون إحدى خطوات متتالية ضمن خطة قد وضعتها دولة الكويت حتى تقوم بالتصدي لفيروس كورونا المنتشر وصنف كوباء عالمي في هذه الفترة، وخطوة الحجز هذه ليست مقتصرة على مواعيد حجز الأسنان بل اشتملت في جميع المؤسسات والأماكن الحكومية بغرض مواجهة مشكلة التكدس السكاني والزحام التي تؤدي إلى انتشار العدوى بين أشخاص المجتمع.

البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان

نجد أن الإدارة الخاصة بطب الأسنان التي تتبع وزارة الصحة في دولة الكويت قامت بإنشاء برامج مدرسية تدعم صحة الفم وكذلك الأسنان، الذي يكون برنامجاً من ضمن البرامج التي تهدف للحفاظ على صحة أسنان الطلاب من إصابتهم بكافة الأمراض.

ويقوم هذا البرنامج بتقديم خدماته المتنوعة التي تشمل عدد 69 عيادة توجد في جميع المحافظات التي بها أماكن تخدم الطلاب في جميع المراحل الدراسية، وتتنوع العيادات هذه إلى عيادات تابعة للمدراس بشكل ثابت، وكذلك عيادات تابعة للمدراس بشكل متنقل.

تابع معنا كيفية التسجيل في بوابة الكويت التعليمية للتعليم الإلكتروني portal.moe.edu.kw

موعد أسنان الصحة المدرسية

يجب على الشخص أن يقوم بحجز موعد بشكل مسبق بهدف مراجعة العيادات التابعة للبرامج المدرسية التي من شأنها الحفاظ علة صحة الفم والأسنان التي توجد في دولة الكويت، والتي تحرص بشكل كبير على الحد من إصابة الطلبة.

أولياء أمور الطلاب بفيروس كورونا المنتشر في البلاد في هذه الفترة بصورة كبيرة على الصعيد العالمي، وينبغي أيضاً أن يقوم الاشخاص باتباع كافة الإرشادات الخاصة بالسلامة والوقاية، ومن أبرز هذه الإرشادات : أن يرتدي كل شخص الكمامة الطبية، وكذلك ارتداء القفازات الطبية، وعدم الوجود في أماكن بها ازدحام، والحفاظ على تواجد الكحوليات و المواد المعقمة بشكل دائم مع الشخص حتى يستطيع التخلص من الفيروسات.

تابع معنا كيفية التسجيل في بوابة الكويت التعليمية للتعليم الإلكتروني portal.moe.edu.kw

كيفية تسجيل مواعيد أسنان الصحة المدرسية

يستطيع الشخص أن يسجل في المواعيد الخاصة بعيادة الأسنان في برنامج الصحة المدرسية في دولة الكويت، ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية :

  • في البداية يقوم الشخص بالدخول إلى نظام حجز الموعد.
  • ثم بعد ذلك يقوم بتحديد المحافظة الذي يتبع لها الشخص من مجموع المحافظات التي توجد في القائمة.
  • ثم بعد ذلك يقوم بكتابة الرقم الخاص بالمبنى ثم رقم القطعة، ثم اسم الشارع التابع له الشخص.
  • وبعد ذلك يدخل الرقم المدني الخاص بولي الأمر.
  • بالإضافة إلى كتابة الاسم الخاص بولي الأمر بشكل ثلاثي، ثم بعدها يدخل كلمة مرور جديدة، وبعد إدخالها يقوم بتأكيها.
  • وبعد ذلك يطلب منه أن يقوم بإدخال العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني، ثم رقم الهاتف.
  • وبعد التأكد من أن كافة المعلومات صحيحة يتم الضغط على التسجيل.
  • وبعدها يطلب من الشخص أن يتبع كافة الخطوات حتى يتأك من حجز موعد.

رابط حجز موعد أسنان الصحة المدرسية

نجد أن كافة أولياء الأمور والطلبة في المدارس الموجودين في دولة الكويت يريدون معرفة الخطوات التي يجب عليهم إتباعها حتى يتمكنوا من حجز موعد أسنان الصحة المدرسية.

أيضاً يقوموا بمراجعة العيادات التي تتبع لها، لذلك يجب أن يعرفوا أن عملية حجز المواعيد هذه تتم في البداية بالدخول على النظام كما ذكرنا سابقاً، والتي تليها خطوة كتابة كافة المعلومات التي تطلب من الشخص أو من ولي الأمر حتى تظهر له رسالة تفيد بأن عملية حجزه قد نجحت.

تحتاج عملية حجز الموعد الخاص بالأسنان بالصحة المدرسية بالكويت، وذلك قبل الولوج لأي عيادة تتبع هذا البرنامج، وهي تعتبر من إحدى الخطوات المندمجة مع خطة دولة الكويت لمنع انتشار الوباء المستجد، حيث أطلقت كل المؤسسات والدوائر الحكومية النظام الخاص بحجز المواعيد، بالإضافة إلى الأسواق والمؤسسات الخاصة، وسنبين فيما يلي الرابط الإلكترونى الخاص بحجز موعد اسنان الصحة المدرسية، بالإضافة إلى توضيح آلية التسجيل بهذه المواعيد.

حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في دولة الكويت
حجز موعد أسنان الصحة المدرسية في دولة الكويت

البرامج المدرسية لصحة الأسنان والفم

أطلقت الإدارة المتخصصة بطب الأسنان التي تتبع وزارة الصحة بدولة الكويت البرامج المدرسية المتعلقة بالبرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، وهو يعتبر من إحدى البرامج الهادفة للحرص على أسنان الطلاب من كل الأمراض، ويوفر هذا البرنامج خدمات متباينة عبر 69 عيادة موزعة بجميع مناطق ومحافظات دولة الكويت، وذلك لخدمة كل الطلاب، وهذه العيادات منقسمة لعيادات مدرسية متنقلة وأخرى ثابتة توفر خدمات الطوارئ والخدمات العلاجية بالإضافة إلى الخدمات الوقائية.

موعد اسنان الصحة المدرسية

ينبغي أن يتم حجز هذا الموعد بطريقة مسبقة لكي يتم مراجعة العيادات الخاصة بالبرامج المدرسية المتعلقة بصحة الاسنان والفم بالكويت، ولقد قررت وزارة الصحة بالكويت هذا للمحافظة على صحة أولياء الأمور والطلاب من الوباء المستجد في حالة مراجعة العيادات التي تتبع هذا البرنامج، كما يلزم المحافظة على كل الإرشادات الوقائية بحالة المراجعة، ومنها : لبس القفازات والكمامات بجانب الحفاظ على التباعد بين الأفراد واستخدام المواد المعقمة.

طريقة التسجيل بمواعيد اسنان الصحة المدرسية

بالإمكان التسجيل بهذه المواعيد عبر السير على التعليمات التالية :

  • الولوج للنظام الخاص بحجز المواعيد.

  • من القائمة المنسدلة يتم اختيار المحافظة.

  • حدد المنطقة.

  • دون الرقم الخاص بالمبني.

  • دون الرقم المتعلق بالقطعة ودون اسم الشارع.

  • اكتب رقم ولي الأمر المدني بالمكان المحدد له.

  • اكتب اسم ولي الأمر الثلاثي.

  • انشي كلمة السر ثم أكدها.

  • دون العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني ثم دون رقم الجوال.

  • تأكد من أن البيانات المدونة صحيحة.

  • اضغط على تبويب التسجيل.

  • ثم اتبع الخطوات التي ستظهر على الشاشة إلى أن يتم حجز الموعد.

الرابط الإلكتروني لحجز موعد اسنان الصحة المدرسية

بالإمكان الولوج بشكل مباشر إلى النظام المتعلق بحجز هذا الموعد

، ثم تدوين بيانات ولي امر الطالب المطلوبة، وذلك حتى يتم اختيار الموعد الملائم.

يود العديد من طلاب المدارس وأولياء الأمور بدولة الكويت في الإطلاع على التعليمات الواجب اتباعها لكي يتم حجز موعد اسنان الصحة المدرسية.

قد يهمك:-طريقة الحجز في مركز الكويت للأعمال الإلكترونية kbc.moci.gov.kw 2021

الأكثر بحثاً في الكويت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *