كيفية تعليم الطفل استعمال الحمام خلال أسبوع

amira 5 ديسمبر 2021 , 21:56

التعامل مع الطفل يحتاج لدراسه و وعي كافي لتربيته وتنشئته بطريقه سليمه وصحيحه تساعد على تنميته ولمعرفة كيفية تعليم الطفل استعمال الحمام خلال أسبوع لن يرتدي ابنك حفاضات إلى الأبد، وسرعان ما سيبدأ في استخدام الحمام ، لذلك سنعرض لك هنا بعض الطرق لتسريع الحفاضات.

كيفية تعليم الطفل استعمال الحمام خلال أسبوع

تأكد من أن لديك المعدات اللازمة لأطفالك لاستخدام المرحاض، لأن معظم الأطفال يخشون استخدام المرحاض الأبيض الكبير لأنهم يعتقدون أن المرحاض الكبير سوف يسقط، مما يجعلهم يشعرون بالتوتر والخوف عند التبول. أنت بحاجة إلى مسند “لطيف” لتجعل طفلك يشعر بالراحة.

المحاولة المتكررة

اصطحب الطفل إلى المرحاض عدة مرات “كل ساعة” واجعله يجلس على كرسي يعتاد عليه  ليتخلص من الخوف الطفل ، وبذلك تتخلص من الخوف من الجلوس على كرسي المرحاض من المهم الحفاظ على هذا التصميم وإعطاء طفلك فرصة كافية لاستخدام الحمام بشكل طبيعي.

التحفيز بالحلويات

امنح الأطفال تشجيع = في كل مرة يذهبون فيها إلى الحمام لتشجيعهم على الذهاب إلى الحمام.

تشغيل الصنبور

إذا فشلت جميع الطرق السابقة، يرجى المحاولة مرة أخرى ففي  هذه المرة  قم بتشغيل الماء في خزان المياه بجوار الطفل ، صوت تدفق الماء يساعده على الحد من الخوف والتوتر.

جدول تدريب الطفل على الحمام

من أفضل طريقة لتدريب الطفل على الذهاب إلى المرحاض هي تحديد جدول زمني بسيط لمساعدته على إكمال التجربة بنجاح بدلاً من سؤاله مباشرةً، لأن المشكلة الرئيسية التي تواجهها الأمهات عادةً هي سؤال الطفل عما إذا كان يرغب في الذهاب إلى المرحاض.

لا ننصحك بطرح هذا السؤال ، لأن الأطفال في هذا العمر ليسوا على دراية كاملة باحتياجاتهم الجسدية وكيفية التحكم في أجسادهم  وعادة ما يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر ، ولكن قد يقضي بعض الأطفال أكثر أو وقت أقل.

يوجد نوعان من الكراسي للأطفال لتعليمهم استخدام الحمام  على سبيل المثال: وعاء صغير مستقل سكب  ومقعد بحجم طفل صغير يمكن وضعه فوق مقعد المرحاض ، مما يجعل طفلك يشعر بأمان أكبر ولا يخشى السقوط فيه.

عزيزى القارئ نرجو ان نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وجديد خلال هذا الموضوع، فقط تابعونا وسوف نةافيكم بكل ما يحب فعله وكرق التصرف مع الأطفال الصغار خلال موقعنا الموقر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *