كيفية تجفيف قشر الموز 2021

Abla 20 مايو 2021 , 11:39 آخر تحديث : مايو 2021 , 21:15

كيفية تجفيف قشر الموز بحوالي 42٪ من البوتاسيوم و 3.25٪ من الفوسفور حيث تتركز معظم المغذيات الدقيقة والتي تشمل الكالسيوم بسعر 19.2 ملجم / جرام من القشور ومنجنيز بمعدل 76.2 ملجم / جم من القشور وصوديوم بسعر 24.3 ملجم / جرام من القشور، بالإضافة إلى  يحمل المغنيسيوم والكبريت، لذلك فهو ذو سعر غذائي مناسب ويعطي العديد من مزايا الصحيةَ، ويتم تجفيفه واستخدامه في أغراض عديدة.

كيفية تجفيف قشر الموز بالشمس 

 

تجفيف قشر الموز 20211

يجب عليك أولاً اختيار الوقت الدقيق لتجفيف القشرة، وعرض الأرصاد الجوية لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، والانتظار حتى تتحول من درجة الحرارة 30 لدرجة مئوية أو أكثر، ويكون الهواء خفيفًا مع رطوبة أقل بكثير من 60٪ حتى تنمو عملية التجفيف، ثم تحدد بالتأكيد المنطقة الخارجية للمنزل مملوء بضوء النهار لمدة 6 ساعات على الأقل في اليوم.

ثم وضعنا أربع قطع من القرميد داخل المنطقة في شكل مربع، ووضعنا شبكة نافذة فوقها، ويفضل أن يكون الإنترنت مصنوعًا من الألياف الزجاجية بدلاً من المعادن، ثم نسحب قشور الموز من كل منها على حدة حتى نحصل على شرائط طويلة، وموقعها متباعدة فوق الشبكة، مع وضع طبقة من الشبكة فوق القشرة؛ حتى ننقذ الطيور والحيوانات المختلفة من أخذها، ونخرج القشور في المنطقة حتى ساعات الليل، ثم نحول الشباك إلى المنزل، بسبب انخفاض الحرارة ليلاً، ولهذا السبب قد يؤدي لتكثيف القشور، ونتيجة لذلك تتباطأ طريقة التجفيف.

وتعود قشور الموز مرة أخرى إلى الخارج في صباح اليوم التالي، وتتكرر الطريقة حتى تجف تمامًا، وقد يستغرق المدة من ثلاثة إلى أربعة أيام.

كيفية تجفيف قشر الموز بالشمس وكيفية تجفيف قشر الموز 2021

 

تجفيف قشر الموز 20212

نحن قادرون على تجفيف القشر داخل الفرن باستخدام تقطيع القشر لقطع صغيرة، ويتم وضعها في الفرن حتى تجف حتى تواجه القشرة الخارجية، وأيضا يمكنك استخدام فطيرة خبز، ويتم تسخين الفرن على درجة حرارة 76.67 – 93.33 مئوية، وبينما يتحول إلى قشور هشة وجافة، وتقلب سوداء.

ونخرجها ونطحنها في خلاط الطعام، حتى تظهر مسحوق كالقهوة، ثم سنقوم بتخزين عدد منها في كيس في الفريزر حتى تكون طازجة، ونحتفظ بعدد منها للاستخدام الطازجة، بما في ذلك استخدامها كسماد، حيث يتم دمجها مع التربة حتى يساعد على ازدهار ميكروبات التربة المفيدة ويساعد على إطلاق العناصر الغذائية.

كيفية استخدام قشر الموز  وطرق تجفيفه 

 

تجفيف قشر الموز 20213

  • إزالة البثور: يمكّن لقشر الموز من التخلص من البثور ويوقف الآفات الجلدية، لذلك افرك قشر الموز على المنطقة المصابة، وهذه هي الطريقة الوحيدة لتطبيق قشر الموز على البشرة.
  • وأنت تريد ببساطة فرك قشور الموز على وجهك وإطار جسمك لمدة خمس دقائق كل يوم لعلاج البثور، ويجب رؤية التأثيرات في الداخل كل أسبوع، واستمر في استخدام التقشير حتى تختفي البثور.
  • يقلل من التجاعيد: قشر الموز يساعد في الحفاظ على المسام والجلد، لذا ضع صفار البيض على قشر الموز، وضعي هذا الخليط بوجهك ثم اتركيه 5 دقائق. 
  • مسكنات الألم: ضع القشر على المكان المؤلم، ثم اتركه ثلاثين دقيقة حتى يزول الألم، وقم بتجميع الزيت النباتي وقشر الموز بالإضافة إلى تخفيف الألم.
  • يشفي الصدفية: ضع قشر الموز بالمنطقة المصابة، حيث أن هذا القشر له خصائص ترطيب وتقلل من الحكة، فإن الصدفية ستشفى بسرعة وقد ترى آثارًا كبيرة في أي وقت من الأوقات.
  • يشفي لدغات البق: قم بتدليك القشر بالدغات البعوض للتخلص الفوري من الحكة والألم. 
  • تفتيح الأسنان: يمكننا أيضًا استخدام القشر في تبييض الأسنان عبر تنظيف الأسنان، ثم فركه بالوجه الأبيض الداخلي للقشر يوميا لمدة دقيقتين، ولهذا السبب نحصل على أسنان بيضاء لؤلؤية لمدة أسبوع واحد.

وهذه أهم المعلومات الخاصة بطرق تجفيف قشور الموز وفوائده واضراره واستخداماته .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *