كيفية استعلام عن وافد برقم الاقامة 1443

sahar1 10 نوفمبر 2021 , 22:00

كيفية استعلام عن وافد برقم الاقامة، نجد أن في المملكة العربية السعودية حيث يوجد العديد من الوافدين الذين يتم الاستعلام عنهم بالعديد من الطرق ومن هذه الطرق رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز ومن خلال تلك الطرق يتم التعرف على العديد من الأمور الهاصة بالوالد مثل صلاحية الإقامة والتأمين والبلاغات الخاصة بالوافد ونقل الكفالة.

تسجيل روضة نظام نور

كيفية استعلام عن وافد برقم الاقامة

  • يتم الاستعلام برقم الاقامة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والذي بدوره يتم إدخال الرقم الخاص بإقامة العامل ومن خلاله تظهر جميع التفاصيل وكذلك يمكن أيضا من خلال موقع ابشر حيث يتم الدخول إلى القسم الخاص بالخدمات الإلكترونية ثم جوازات ثم الاستعلام عن الوافد ثم يتم إدخال رقم الوافد وتظهر التفاصيل .

تحديث حساب المواطن

كيفية الاستعلام عن وافد برقم الحدود

  • يتم الاستعلام عن وافد برقم الحدود من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل ثم من خلال الصفحة الرئيسية يتم الضغط على كلمة الخدمات الالكترونية حيث تظهر قائمة يتم إختيار منها الاستعلام عن الوافد ويتم إدخال رقم الوافد حيث تظهر جميع التفاصيل الخاصة به .
  • ويمكن من خلال هذا الموقع أيضا الإستعلام عن البصمة والتأمين الخاصين بالشخص الوافد.

شاهد أيضاً:- طريقة الحصول على القرض التكميلي 1443 عن طريق البنك الأهلي في السعودية

كيفية الاستعلام عن تغيب الوافد

  • في حالة تغيب الوافد عن عمله فالذي يحدث كالآتي اذا تم تسجيل من قبل صاحب العمل عن تغيب الوافد من خلال عمل محضر فمن خلال رقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل يظهر على صفحة الإستعلام أن هذا الوافد متغيب عن العامل ولكن إذا كان غير مثبت بمحضر فلا يظهر بأي طريقة من الطرق التي تم ذكرها .

نظام نور ولي الأمر

كيفية الاستعلام عن نقل الوافد

  • في حالة إذا كان الوافد تم تسجيله من قبل الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها فيمكن نقل الكفالة الخاصة بالوافد أو نقل الوافد من خلال إستخدام الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل.
  • ولكن إذا كانت نقل الكفالة خاصة بالزوجة أو التابعين فيمكن الاستعلام عن ذلك الأمر من خلال استخدام موقع ابشر وذلك بالدخول إلى قائمة خدماتي ثم الدخول إلى نقل الخدمة فسوف يوجد قسم خاص بعرض طلبات النقل ومن خلاله يتم ظهور جميع الطلبات الخاصة بنقل الكفالة بشكل كامل .

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *