كيفية استخدام كود خدمة تحويل الرصيد اتصالات

elaphmoh3 20 مايو 2021 , 15:54 آخر تحديث : مايو 2021 , 00:25

كيفية استخدام خدمة تحويل الرصيد اتصالات، تميزت شركة “اتصالات مصر” بحرصها الشديد والدائم على توفير كامل الراحة لكافة العملاء المشتركين لديها، وعدم اضطرارهم إلى الخروج من المنزل خاصةً في ظل الظروف القائمة، التي أدت إلى فرض الحظر في كثير من الأحيان بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، قامت الشركة بتوفير العددي من الطرق والوسائل المتعددة، التي تُجيب عن تساؤل الكثيرين حول كيفية استخدام  خدمة تحويل الرصيد اتصالات بشكل سريع، إلى جانب أكواد خاصة تسهل من عمليات شحن الرصيد.

كيفية استخدام  خدمة تحويل الرصيد اتصالات

نظراً لحرص الشركة على وقت وجهد المستخدمين وإرضاءاً لهم ومن باب التسهيل عليهم، فقد وفرت العديد من الأكواد التي تسهل من عملية تحويل الرصيد من رقم لآخر، كبديل عن النزول والذهاب لإحدى فروع الشركة وإهدار الكثير من الوقت والجهد، ومن خلال النقاط التالية سنوضح كيفية استخدام خدمة تحويل الرصيد اتصالات تفصيلاً:

  • بالنسبة للعملاء التابعين لنظام الكارت يُتاح لهم إمكانية التحويل للأشخاص المنتمين لنفس النظام، ولا يمكنهم التحويل للعملاء المشتركين في الفاتورة أو الذين يقومون بدفع اشتراك شهري.
  • تترواح القيمة المسموح بتحويلها ما بين جنيه مصري كحد أدنى، ووصولاً إلى 50 جنيه مصري كحد أقصى للتحويل في المرة الواحدة، بشرط ألا يتعدى إجمالي المبلغ المحول شهرياً 100 جنيه مصري.
  • يتم خصم القيمة التي تم تحويلها من الرصيد فور إتمام العملية بنجاح، لذا يجب التنويه على ضرورة وجود رصيد كافي بحيث يغطي قيمة التحويل، وفي الوقت ذاته يظل في الرصيد قيمة مالية تُقدر بجنيه ونصف مصري بعد إتمام التحويل.
  • أما فيما يتعلق بعملاء “الاشتراك الشهري” فقد أتاحت الشركة لهم إمكانية التحويل لأي شخص، سواء كان تابعاً لنظام الاشتراك الشهري أو نظام الكارت.
  • كما أن القيمة المسموح بتحويلها يبلغ قدرها كحد أدنى جنيه مصري، وبشرط ألا تتجاوز قيمتها 50 جنيهاً مصرياً، ويتم إضافة تلك القيمة إلى قيمة الفاتورة أو الاشتراك الشهري الذي يقوم بدفعه شهرياً.

كيفية استخدام خدمة تحويل الرصيد اتصالات

 كود تحويل رصيد اتصالات

بعد التعرف على كيفية استخدام  خدمة تحويل الرصيد اتصالات يجب القول بأن الشركة وفرت عدة أكواد مختصرة، يستطيع أي عميل استعمالها حسب النظام التابع له حيث أن كل نظام يُخصص له كود معين، ويمكن توضيح ذلك بشكل جلي من خلال الآتي:

  • عملاء الكارت يمكنهم القيام بتحويل الرصيد باستخدام الكود التالي (*557*الرقم المراد تحويل الرصيد إليه* قيمة الرصيد المراد تحويله).
  • يجب على كل عميل التأكد من كون الرقم الذي سيُحول إليه الرصيد تمت كتابته بشكل صحيح، وكذلك القيمة التي قام بإدخالها لأنه بتمام العملية لا يُمكن استرجاع الرصيد، حيث أن الرقم الي تم التحويل إليه لا يمكنه إرجاع الرصيد مرة أخرى في حال كان هناك شيء ما خطأ.
  • بالنسبة لعملاء “الاشتراك الشهري” في حال رغب أي منهم في تحويل رصيد لرقم آخر، يمكنهم الاستعانة بالكود التالي *770# والضغط على رز الاتصال، أو من خلال إرسال رسالة لنفس الرقم 770، تضم في محتواها رقم الهاتف المراد تحويل الرصيد إليه بالإضافة إلى القيمة المراد تحويلها.

شاهد أيضا:-اكواد باقات اتصالات ميكس

تحويل الرصيد إلى مكسات اتصالات

بعد معرفة  كيفية استخدام  خدمة تحويل الرصيد اتصالات بالنسبة لكل نظام، قد يتسائل البعض حول كيفية تحويل الرصيد إلى مكسات بحيث يمكنه التصرف بها كيفما يريد، سواء في إجراء المكالمات أو إرسال رسائل أو تصفح الإنترنت، ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • استعمال الكود التالي *811# ثم الاتصال به واتباع الخطوات بشكل صحيح.
  • يجب إدخال الرقم 1 بهدف تأكيد الاشتراك وتفعيل الخدمة لكي يتم تحويل الرصيد بشكل صحيح.

الرسوم والأحكام الخاصة بخدمة تحويل الرصيد اتصالات

توجد مجموعة من الاشتراطات الخاصة بالتحويل التي فرضتها الشركة على العملاء، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

  • يُتاح استخدام تلك الخدمة بمعدل مرتين في خلال الشهر بأكمله، بشرط ألا تتجاوز قيمة التحويل في كل مرة الخمسون جنيهاً.
  • يتم خصم مبلغ باعتباره رسوم لعملية تحويل الرصيد الذي يقدر بقيمة 2% من القيمة الكلية المحولة، كما يشترط ألا تقل تلك القيمة عن مبلغ 30 قرشاً باعتباره الحد الأدنى لرسوم التحويل.
  • كما تُنوّه الشركة على ضرورة أن يتبقى في حساب العميل مبلغ، يُقدّر بقيمة جنيه ونصف مصري على الأقل زائد عن القيمة المحولة حتى تتم العملية بنجاح.

شاهد أيضا:-كود تحويل اتصالات كاش واستلام الأموال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *