كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر

elaphmoh3 15 مايو 2021 , 17:41

كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر يساعد في تحقيق الوزن المثالي، حيث يتفق العديد من الخبراء على أن رجيم الكيتو من أفضل الأنظمة الغذائية لتحقيق نتائج مذهلة في إنقاص الوزن فهو يعتمد هذا النظام على تناول نسبة عالية من البروتينات ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات وكذلك تجنب السكريات بالإضافة إلى تناول نسبة من الدهون فيساعد على تخلص الجسم من مادة الأنسولين.

كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر

  • قلل من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية مقابل استخدام جسمك للدهون المخزنة وتحويلها إلى طاقة تكتسب منها، حيث إنك تمنحه سعرات حرارية أقل ليأخذها من مخزنه ويمكن أن يكمل اليوم بطاقته الطبيعية.
  • قم بتحديد كمية السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك يوميًا من خلال مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك مستوى النشاط البدني والتمثيل الغذائي وحجم الجسم وتركيبته.
  • يمكنك الحصول على تقدير لعدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا لتفقد 10 كيلوغرامات في الشهر باستخدام تطبيقات مختلفة على الإنترنت، ويجب أن تتذكر أن مدخولك اليومي من السعرات الحرارية يجب ألا يقل عن 1200 سعرة حرارية والأكثر الشيء المهم هو اتخاذ خيارات غذائية جيدة تساعد على التمثيل الغذائي في الجسم.
  • بما أن الجوع هو أسوأ عدو لك لذا تناول الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة مثل الأطعمة الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية والماء حيث تمنحك الألياف إحساسًا أكبر بالشبع وتستغرق وقتًا أطول للهضم، لذلك لا تشعر بالجوع بسرعة.
  • تعتبر الفواكه والخضروات والشروبات أمثلة ممتازة على الأطعمة التي توفر لك العناصر الغذائية التي تحتاجها مع انخفاض السعرات الحرارية أيضًا، إنها أطعمة غنية بألياف الكينوا والشعير، لأفضل كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر.
  • قم بتناول اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم وفول الصويا والفاصوليا كلها غنية بالبروتين وجيدة لفقدان الوزن.

كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر

شاهد أيضا:نظام الرجيم الياباني لخسارة الوزن وكل شئ عنه

تخطيط الوجبات الغذائية

ليس من المعقول أن تتوقف عن القلق بشأن ما ستأكله حتى تشعر بالجوع، ولكن من المعقول أن تقوم بالتحضير أسبوعياً لوجباتك المعتادة لذا ضع ثلاث وجبات يومية بسيطة بالإضافة إلى وجبة واحدة أو وجبتين في المنتصف للحصول على وجبة سريعة وصحية، ولرحلة فقدان الوزن ضع في اعتبارك السيناريو التالي:

  • بيضتان مسلوقتان وشريحة من دقيق الشوفان أو خبز قمح كامل وخضروات طازجة على الإفطار.
  • شريحة سمك مشوي، بطاطس صغيرة مسلوقة أو مشوية، وخضروات طازجة على الغداء.
  • العشاء يكون سلطة الجبن القريش، لكن اجعل الحصص صغيرة حتى لا تستهلك الكثير، بالإضافة إلى تجنب جميع الأطعمة والمشروبات غير الصحية المعبأ مسبقًا مثل المشروبات الغازية والحلوى ورقائق البطاطس والأطعمة المقلية والسكر وما إلى ذلك.
  • يجب أن تتضمن أي استراتيجية لإنقاص الوزن نشاطًا بدنيًا يوميًا، وأنجح التمارين في حال كنت تنوي خسارة 10 كيلوغرامات في شهر واحد هي تمارين التي تركز على زيادة معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى تمارين القلب مثل المشي السريع والركض.
  • إن الهدف لإنقاص الوزن هو ممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع مع توفير الدعم الكافي لجسمك في سعيه لإنقاص الوزن واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية عن طريق زيادة كتلة العضلات، لتطبيق كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر.

شاهد أيضا:-خطوات رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن في شهر رمضان

نصائح لرجيم صحي وسريع

بجانب الاهتمام بالنظام الغذائي والنشاط البدني، هناك نصائح أخرى تساعدك في نظام كيتو دايت بالخطوات للتخلص من الوزن الزائد في شهر بسرعة وأمان ومنها:

  • شرب ثلاث لترات على الأقل من الماء يوميًا، إما في شكله الطبيعي أو في شكل مشروبات عشبية ومن الضروري إدخال ما لا يقل عن ثلاث لترات من الماء إلى جسمك، حيث يساعد ذلك في التخلص من الماء الزائد ويقلل من شهيتك في أثناء النهار.
  • نم ست ساعات على الأقل ولا تزيد عن ثماني ساعات كل ليلة، حيث يساعد النوم العميق في أثناء الليل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة والتمارين الرياضية اللازمة لإنقاص الوزن.
  • لا تستهلك الكثير بين الوجبات يجب ألا يتجاوز عدد الوجبات بين الوجبات الرئيسية وجبتين، ويجب أن تشتمل كل وجبة على مكون واحد فقط وبذلك تناول الفاكهة أو البروتين أو الكربوهيدرات مثل البطاطس بكميات صغيرة بين الوجبات، والخضروات الورقية هي المكون الوحيد الذي يمكن تضمينه في جميع الوجبات دون احتساب.
  • تناول الطعام ببطء واصنع نصف طبق من الخضار وربع طبق من البروتين وربع طبق من الكربوهيدرات.
  • لا تأكل أي شيء قبل ثلاث ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *