كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا

Nosaiba 13 مايو 2022 , 09:27

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا، تعد بطولة دوري ابطال اوروبا هي البطولة المنشودة لجميع فرق اوروبا، والتي يسعى الجميع الى الحصول عليها من اجل ان تضاف الى انجازات الفريق، وتتنافس فرق اوروبا على الظفر بعدد القاب اكبر بهذه البطولة الكبيرة، والتي تعتبر من اشهر البطولات ليست فقط على مستوى القارة العجوز بل على مستوى العالم اجمع، وسنعرف اليوم من خلال موضوعنا كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا.

معلومات عامة حول ريال مدريد

ان نادي ريال مدريد او الميرنغي كما يحب جمهوره ان يطلق عليه هو من افضل الفرق حول العالم، ومن خلال موضوعنا كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا سنتناول معلومات عامة حول ريال مدريد:

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا

  • قام خوان بادروس بتأسيس نادي ريال مدريد في عام 1902م، ويعد هو أول رئيس للنادي الملكي، وشهد عام 1905 بتحقيق اول بطولة للنادي الملكي في سيرته الكروية.
  • منذ تاسيس النادي الملكي وحتى يومنا هذا ابدع في تحطيم الارقام القياسية على مستوى بطولات اوروبا وبطولات دولة اسبانيا مقارنة بغريمه التقليدي نادي برشلونة الاسباني الذي يعد اكبر منافسيه.
  • يذكر ان نادي ريال مدريد قد حقق الرقم القياسي في عدد فوزه ببطولة التشامبيونزليج بعدد وصل الى ثلاثة عشر بطولة، منهم ثلاث متتاليات في النظام الجديد وبذلك يكون النادي الاول في العالم الذي يفعل هذا الامر.
  • حقق نادي ريال مدريد النادي بطولة دوري الليجا الاسباني بعدد مرات وصل الى خمس وثلاثون لقبا اخرهم كان هذا العام 2022 بعدما حسم لقب الليجا مبكرا بانفراده بالصدارة على بعد اثنى عشر نقطة عن اقرب منافسيه وهو غريمه التقليدي نادي برشلونة.
  • اما فيما يخص بطولة كأس اسبانيا فقد فاز بها النادي الملكي بتسعة عشر مرة في تاريخه.
  • وفاز بكاس السوبر الاسباني باثنى عشر مرة، وبتلك الارقام يكون النادي الاكثر حصدا للالقاب محليا واوربيا.
  • ان نادي ريال مدريد يعتبر من اكثرر الاندية حول العالم امتلاكا لعدد جماهير اكبر، ويظهر الامر جليا من خلال عدد المتابعين لحسابات الفريق المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي.
  • اما فيما يخص الجانب المادي للنادي فيحرص دوما بيريز رئيس النادي الملكي على ان تبقى ميزانية النادي هي الاكثر قيمة من بين فرق قارة اوروبا جميعا.
  • لمزيد من الاخبار والمعلومات الخاصة بالنادي الملكي يمكنكم تصفح الموقع الرسمي له من خلال الضغط هنا.
  • ذكرنا هذه المعلومات ضمن موضوعنا كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا.

شاهد أيضا: تردد قناة ريال مدريد Real Madrid TV 2022 علي النايل سات و طريقه تنزيلها بسهوله

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا

يعتبر نادي ريال مدريد من اقوى الفرق محليا وقاريا ودوليا، والدليل على ذلك هي عدد ارقام البطولات التي يمتلكها في كافة الاصعدة، وسنعرف الان كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا:

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا

  • حقق نادي ريال مجريد بطولة دوري ابطال اوروبا في تاريخه ثلاثة عشر مرة وهو الامر الذي يلم يفعله اكبر منافسيه، حيث ان الفرق التي جاءت في المرتبة الثانية من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة قد بلغ ست مرات وهو فارق كبير جدا.
  • فاز الملكي بأول خمس نسخ من البطولة، بداية من 1956 حتى 1960، ثم انتظر بعدها ست سنوات قبل أن يفوز بالسادسة في 1966، لكنه غاب بعد ذلك عن منصات التتويج لمدة كبيرة جدا تجاوزت الثلاثين عاما.
  • في 1998 عاد فريق ريال مدريد الى منصة التتويج الخاصة بابطال اوروبا على حساب يوفنتوس ببطولة أثارت الكثير من الجدل، ثم فاز بالنسخة الأولى للألفية الجديدة عام 2000، وحصل على التاسعة في موسم 2001-02.
  • وكأن التاسعة كانت لعنة على النادي الملكي فقد استعصت العاشرة على خزائنه طويلا بالرغم من قيام النادي الملكي بتدعيم صفوفه بافضل اللاعبين حول العالم.
  • في عام 2016 ابتسمت ذات الاذنين للنادي الاقرب الى قلبها من جديد وفز ريال مدريد بالعاشرة التي طال انتظارها على يد المدرب انشلوتي ومساعده زين الدين زيدان انذاك.
  • بعد العاشرة فتحت الطريق امام النادي الملكي ففعل امر لم يفعله اي نادي في اوروبا وهو قيامه بالفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي من 2016 حتى 2018.
  • يذكر ان النادي المكي هذا الموسم 2022 قد يحصد البطولة الرابعة عشر في تاريخه وذلك بعد ان تاهل الى النهائي ليقابل نادي ليفربول الانجليزي في نهاية الشهر الحالي.

شاهد أيضا: تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

كم عدد بطولات ريال مدريد كلها

تمتليء خزائن النادي الملكي بالبطولات على جميع الاصعدة، ومن خلال موضوعنا كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا سنقوم بالتعرف على عدد بطولات ريال مدريد كلها:

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا

البطولة ريال مدريد
الدوري الإسباني 35
كأس الملك 19
السوبر الإسباني 12
دوري أبطال أوروبا 13
كأس الكؤوس الأوروبية 0
الدوري الأوروبي 2
كأس السوبر الأوروبي 4
كأس العالم للأندية 4
كأس إيفا دوارتي 1
كأس الدوري الإسباني 1
كأس الإنتركونتنينتال 3
كأس لاتين 2
كأس إيبرو أميريكان 1
المجموع 97

كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا، كان هذا العنوان الذي تحدثنا عنه اليوم في موضوعنا، وقد تطرقنا الى نبذة عن النادي الملكي وبعض المعلومات المهمة التي تدور حوله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.