كم عمر عمرو دياب وتفاصيل حياته

samar 6 ديسمبر 2021 , 11:46

كم عمر عمرو دياب سؤال يحير الكثيرين بسبب شكله وملامحه التي لا تتغير على مر السنين، هذا النجم اللامع في سماء الطرق والغناء الذي لا ينافسه أحد، يثير باستمرار حوله الجدال بخصوص تفاصيل حياته الشخصية وعمره وغير ذلك، نجح في تقديم أغاني متميزة خلال مشواره الفني الطويل، بالإضافة لعدة أفلام تعتبر علامة في تاريخ السينما المصرية، ولذلك تتناقل المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي جميع أخباره، باعتباره الهضبة التي لا يستطيع أن يصل إليها غيره، لذا سوف نتناول الكثير من المعلومات والتفاصيل من خلال المقال.

عمرو دياب 

يعتبر المطرب عمرو دياب نجم عربي في سماء الغناء، بالإضافة لاعتباره واحد من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، من مواليد محافظة بورسعيد، وولد في شهر أكتوبر سنة 1961م، اشتهر بتسميته الهضبة، حيث أطلقه عليه المعجبين والجمهور.

قدم مجموعة كبيرة من الأغاني الناجحة، كما قام بعمل بعض الألحان المتميزة، هذا إلى جانب الأفلام السينمائية التي شارك فيها، وفي معظم الأوقات تنال هذه الأعمال نجاحًا وإقبالًا كبيرًا من الجمهور، ويزيد عدد المتابعين والمشاهدين لأغنياته على الإنترنت.

كم عمر عمرو دياب

يطرح المعجبون بالفنان عمرو دياب العديد من الأسئلة المتعلقة بحياته الشخصية، مثل كم عمره الآن، ومن هم زوجاته، والحقيقة أنه بلغ 60 سنة.

 حيث أنه من مواليد عام 1961 بالإضافة إلى أن آخر زوجاته هي الممثلة الشابة دينا الشربيني، وتم الارتباط في سنة 2018م.

اقرأ أيضاً: من زوجات فاروق الفيشاوي وقصته الكاملة وكم زيجة له 

بدايات عمرو دياب

وُلد عمرو في الحادي عشر من تشرين الأول سنة 1961 في محافظة بورسعيد المصرية، سنة، صوته الجميل قد ورثه من أبيه الذي كان عاملًا في قناة السويس، وكان يغني ويدندن خلال عمله بصوته الجميل، قام بتحفيز ابنه على الغناء من طفولته.

كانت أول الحفلات التي شارك فيها سنة 1967، حيث تمت دعوته بواسطة راديو بورسعيد، وهذا لكي يقدم للجمهور أغنية وطنية وهي بلادي بلادي، وقد لاقى استحسان المستمعين، بالإضافة إلى تكريم المحافظ له، حيث قدم لها جيتارًا كهدية.

بعد الانتهاء من دراسته الثانوية سنة 1982م، انتقل للقاهرة ليدرس في المعهد العالي للموسيقى العربية، وبعد مرور سنة واحدة، صدر أول ألبوماته باسم يا كار، وبالرغم أنه لم ينجح بالشكل الذي كان يتمناه، إلا أنه يعد بداية دخوله إلى عالم الطرب والمزيكا.

قام بالاستمرار في الاجتهاد والعمل المتميز، فمه موهبته الرائعة قام بخوض تجارب إنتاجية لعدد 3 ألبومات سنة 1984 و 1987 وهم هلا هلا، وخالصين، وغني من قلبك، وقد تخرج خلال هذه الفترة من المعهد

اقرأ أيضاً: زوج سمية الألفي من هو

عمرو دياب وزوجته واولاده

في نهاية الثمانينات التقى النجم عمرو دياب مع الجميلة شيرين رضا، وذلك بعد أن عملت معه كموديل في أحد كليباته الشهيرة، وهو كليب متخافيش، فكان جمالها الرائع لافتًا له.

وكذلك موهبته وشخصيته نابت إعجابها هي الأخرى، فكانت هذه هي البداية لمشاعر الحب بينهما.

قرر الارتباط بها فتمت الخطبة ثم الزواج، وأنجبا ابنتهما البكرية نور، ولكن انفصلا بعد ذلك بحلول سنة 1992 ، وذلك بسبب شدة الخلاف بينهما، ومشاعر الغيرة والتملك التي جعلتهما يقرران الطلاق.

 زوجته الثانية هي زينة عاشور، جنسيتها سعودية، كانت البداية التي جمعت بينهما هي في إطار الإعجاب به، حيث كانت مهتمة بأن تحضر دائمًا معظم الحفلات التي كان يغني فيها في كل أنحاء العالم العربي، ومع مرور الوقت تطور الإعجاب إلى حب.

سرعان ما قررا الزواج في سنة 1993، حيث تم عقد قران زينة والهضبة، فيما هي أصرت أن تكون له الدافع والمعاون الذي يعينه على النجاح خلال مسيرته في الفن، حتى أنها كانت تحرص على انتقاء ما يرتديه، حتى أصبح يطلق عليها ستايلست.

أنجب من هذه الزيجة الثانية ثلاث أبناء هم كنزي وعبد الله وجنى، حتى أنه قام بغناء أغنية من أشهر أغانيه، ثم أهداها لابنته، حيث كانت تقول الكلمات ياكنزي وكل ما ليا ياروح قلبي 

البداية كانت من خلال انتشار الكثير من الأخبار التي كان يظن الكثير أنها شائعات حول ارتباطه بالنجمة دينا الشربيني، حيث لم يكن هناك تأكيد لهذه الأخبار على لسان أيًا منهما.

 ولكن عندما أطلق أغنيته الشهيرة برج الحوت، كانت بمثابة تأكيد على هذا الخبر، وهذا ما اعتقده الجمهور، في خلال فترة قصيرة من إطلاقها انتشرت بعض الصور التي اجتمعا فيها دياب ودينا، فتأكد خبر ارتباطها بالفعل 

ولكن قبل نهاية سنة 2021 كان الانفصال حدث بينهما، بسبب مجموعة من الخلافات، ولم يتم التأكد من السبب وراء ذلك، فيما أكد الكثيرين صعوبة عودتهما مرة أخرى سويًا.

اقرأ أيضاً: من زوج الجوهرة الفدا من زوجها وأهم المعلومات عنه

عمرو دياب المسيرة الفنية

حصد النجم عمرو دياب على مجموعة كبيرة من المكافآت والجوائز، وهذا كان في أول خطواته الفنية حتى الآن، فقد دخل موسوعة جينيس.

حيث يعتبر أول المطربين العرب الذين يدخلون إليها، فيما يعتبر من أجمل وأعظم الأصوات التي يعشقها الجمهور، وله عشاق بالملايين.

قدم  الهضبة الكثير من الأغاني التي تمت بمشاركة مغنيات أجنبيات، وقد حصل على شهرة عالمية كبيرة، مما جعل هناك ترجمة لبعض الأغنيات التي قدمها من شدة إعجاب الجماهير بها وبالكلمات على المستوى العالمي، وفيما يلي نذكر لكم أهم أعماله.

أبرز أعمال عمرو دياب

الألبومات

  • أفريكا.
  • منين أجيب ناس.
  • ما تخافيش.
  • أيس كريم في جليم.
  • شوقنا.
  • نور عين.
  • عودوني.
  • راجعين.
  • قمرين.
  • تملي معاك.
  • أكثر واحد.
  • الليلة دي.
  • وياه.
  • شفت الأيام.
  • أحلى وأحلى.
  • معدي ناس.
  • كل حياتي.
  • سهران.
  • يا أنا يا لأ.

أشهر الأغاني

أحبك أكرهك، تملي معاك، نور العين، خليك فاكرني، قدام مرايتها، برج الحوت.

اقرأ أيضاً: من زوج سارة الودعاني من زوجها وحساباتها على التواصل الاجتماعي

عمرو دياب السيرة الذاتية

الاسم الكامل عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب
الوظيفة مغني
تاريخ الميلاد 1961-10-11 (60 عامًا)
الجنسية مصري
الحالة الاجتماعية مطلق
مكان الولادة مصر، بور سعيد
الدراسة المعهد العالي للموسيقى العربية
البرج الميزان
الطول 180 سم
الوزن 81 كيلو
الهوايات الرياضة
حساب انستجرام  @amrdiab

وبهذا نكون قد توصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي تعرفنا فيه على بعض المعلومات عن الهضبة الفنان عمرو دياب و كم عمر عمرو دياب وأبرز الأعمال والأغاني الذي 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *