كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك

heba 20 يونيو 2022 , 12:38

كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك، والذي يرأس مجلس إدارة نادي الأهلي حاليًا، ويعد نجم نادي الأهلي السابق، وعلى الرغم من اعتزاله لعبة كرة في عام 1987، إلا أنه لا يزال لهذا الوقت أسطورة مصرية عربية، وكرة القدم الأفريقية، وما زال الكثيرين يتحدث عن أهدافه، التي تشهد على أنه أحد اللاعبين العظماء الذين لن يكون لديهم الوقت لمقارنتهم، ويوجد اهتمام كبير من قبل محبي الخطيب بالتعرف على عدد أهدافه سواء في مسيرته المهنية، أو في الزمالك، ومن هذا المنطلق سنقدم لكم كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك.

من هو محمود الخطيب ويكيبيديا

محمود الخطيب هو من أفضل اللاعبين المصريين والعرب، ويعد من مواليد مصر، في 30 من أكتوبر، 1954م، وله دور كبير في نهضة كرة القدم في مصر، كما يعتبر أحد أهم أساطير كرة القدم الأفريقية فنيا ومعنويا، ووقع عليه الاختيار كلاعب القرن في مصر، كذلك نال لقب “أسطورة القارة الأفريقية”، ثم حاز على عضوية اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن لعب 450 مباراة خلال مسيرته المحلية والدولية دون الحصول على أي بطاقات:

كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك2

  • كان للخطيب دورًا هامًا في حصول فريقه الأهلي على الفوز بـ 10 ألقاب للدوري العام وخمسة ألقاب لكأس مصر، وعلى الصعيد الإفريقي، توج الكابتن الخطيب بخمسة ألقاب قارية ولقبين في دوري أبطال إفريقيا وثلاثة ألقاب لكأس إفريقيا للأمم.
  • اشتهر الخطيب بلقب “بيبو” ، وكان رمزًا لكرة القدم المصرية في السبعينيات والثمانينيات، تم تكريم المهاجم بلقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي في عام 1983، كما حصل على لقب أفضل رياضي عربي في القرن العشرين.
  • تم الاعتراف به من قبل IFFHS باعتباره أفضل 11 لاعب أفريقي في القرن الماضي ومن قبل CAF في عام 2007 باعتباره ثاني أفضل لاعب.
  • على الصعيد الدولي، فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 1986 مع مصر ومثل البلاد في الأولمبياد قبل أعوام، بينما شهدت مسيرته الكروية نجاحًا كبيرًا مع عملاق القاهرة الأهلي.
  • أيضا فاز محمود الخطيب بـ 10 ألقاب في الدوري المصري الممتاز وأول لقبين للأهلي في كأس إفريقيا للأندية الأبطال في عامي 1982 و1987، من بين العديد من الألقاب الأخرى.
  • يشغل حاليًا منصب رئيس النادي الأهلي ويأمل أن يرى ناديه يحقق رقماً قياسياً في تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات.

شاهد أيضا: من هو هداف الدوري الانجليزي لعام 2022

كم عدد اهداف الخطيب في مسيرته

حقق اللاعب المصري محمود الخطيب الكثير من الأرقام، والتي ساهمت في حصوله على الشهرة على المستوى المصري والعالمي، وفيما يلي نقدم عدد أهداف الخطيب في مسيرته الكروية:

كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك

  • فاز بلقب الدوري 10 مرات.
  • شارك في 18 مباراة في كأس مصر وسجل عدد اهداف الخطيب 9 وحقق 5 ألقاب.
  • شارك في 8 مباريات في بطولة التنشيط 6 أكتوبر بمصر وأحرز 4 أهداف.
  • لعب 225 مباراة على أرضه وأحرز 121 هدفا.
  • خاض 50 مباراة أفريقية وأحرز عدد اهداف الخطيب 37 هدفا، وظل هداف البطولة الأفريقية حتى تمكن لاعب كونغولي من تدميره.
  • حصد 20 لقبا مع الأهلي: 10 ألقاب بطولة مصرية، 5 كؤوس مصرية، 5 بطولات أفريقية.
  • لعب الخطيب بشكل رسمي مع نادي الأهلي مدة 182 شهرًا و275 مباراة سجل خلالها 159 هدفًا وأصبح هداف الأهلي على الإطلاق.

كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك

يُعتبر محمد الخطيب من أفضل اللاعبين على المستوى المصري والعربي، وخلال مسيرته المهنية لعب مع نادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم، وفي الوقت الحالي يرأس الخطيب نادي الأهلي المصري، ولقد سجل خلال مسيرته الكروية العديد من الأهداف، ولقد توالت أهدافه في الدوري حتى وصلت إلى وقت اعتزاله إلى 108 هدفًا، استطاع تسجيلها في 199 مباراة، خلال سبعة عشر سنة، أما فيما يتعلق بكم عدد اهداف الخطيب في الزمالك فهي: 11 هدفًا.

كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك

شاهد أيضا: كم مرة حصل ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا

ماذا قالوا عن محمود الخطيب

لقد كان قرار اعتزال محمود الخطيب بمثابة الصدمة للكثير من محبيه، وبالرغم من توقفه من لعب كرة القدم، إلا أنه تقلد العديد من المناصب في المجالات الإدارية المختلفة في نادي الأهلي، وفيما يلي نتعرف على أبرز الأقوال عن محمود الخطيب.

المايسترو صالح سليم متحدثا عن الخطيب بمناسبة اعتزاله: “موهوب يشبه بيليه ومارادونا”

جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم :”لا يمكن لأحد أن ينسى ما فعله مع الأهلي، والمنتخب المصري في القارة السمراء”.

محمد أبو تريكة: “الخطيب عشق الصغر وأمل المستقبل لنادينا الحبيب الأهلي العريق كل التوفيق له لمواصلة كتابة التاريخ ليبقي الأهلي فوق الجميع”.

الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي: “الخطيب شاعر يكتب بقدميه وينظم بهما مع الكرة أحلى الأبيات وأمتع الأداء”.

فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق: “جيلي محظوظ، كان يضم أفضل نخبة من اللاعبين، ربما في تاريخ مصر، جيلي فيه الخطيب”.

شاهد أيضا: كم مرة حصل مانشستر سيتي على الدوري الانجليزي

إلى هنا إلى نهاية المقال، وفيه قدمنا كم عدد اهداف الخطيب في الزمالك، وهو أسطورة الكرة المصرية، ولقد حقق خلال مسيرته الكروية مع نادي الأهلي الكثير من الأهداف، والتي وصلت في مجملها إلى 188 هدفاً، كما حقق مع نادي الزمالك 11 هدفًا

18.232.177.219

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.