كم زوج في حياة يسرا وسيرتها الذاتية، يسرا ممثلة مصرية معروفة ومشهورة جدًا في الوسط الفني، تلك هي الفنانة الجميلة التي تطل علينا في الأفلام والمسلسلات بطلتها الجميلة وابتسامتها الطبيعية غير المتصنعة، يوجد لدى يسرا الكثير من المتابعين والمشاهدين الذين يعشقون أدائها التلفزيوني والمسرحي، كما يعشقون عذوبة صوتها عندما تغني، فعندما يكون الفنان مشهور تدور أسئلة كثيرة حول حياته الشخصية وكذلك حول الأشخاص المقربين منه واليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالفنانة الجميلة يسرا.

كم زوج في حياة يسرا

الاسم الحقيقي للفنانة يسرا هو (سيفين محمد حافظ نسيم)، عندما اقترب ميعاد ولادتها شعرت أمها بألم شديد في الأيام الأخيرة من الحمل، وعند ذهابها إلى المستشفى من أجل الولادة لم تتحمل الألم وقامت بالوضع في سيارة من سيارات النقل العام.

كانت أمها قبل ولادتها بدقائق تشاهد فيلم للفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي كان بعنوان “لحن الوفاء” حيث لم تتمكن من إنهاء الفيلم بسبب شدة الألم التي كانت تشعر به عند الولادة.

عندما استكملت يسرا الثالثة عشر من عمرها انفصل والدها عن أمها الأمر الذي جعلها تعاني من ألم فراق أمها.

كما قام والدها بمنعها من استكمال دراستها بعد الثانوية العامة لأنه كان يتمتع بشخصية شكاكة جعلته يفرض عليها قيود كثيرة ويمنعها من الخروج.

يسرا كانت وقتها بنت طموحة جدًا ولديها رغبة كبيرة في استكمال تعليمها وبسبب أمر والدها لم تتمكن من ذلك، لذلك لجأت إلى الكثير من الوسائل التي تجعلها تعوض حرمانها من التعليم.

اهتمت يسرا كثيرًا بالقراءة وحرصت دائمًا على زيادة ثقافتها عن طريق ذهابها للأماكن الخاصة بـ المثقفين وخاصة المكان الذي يتواجد فيه الشاعر صلاح جاهين.

كل هذه الأمور التي أقبلت يسرا عليها بعد حرمانها من استكمال دراستها زادت من قوتها وإزالة نقاط الضعف لديها.

اقرأ أيضاً: من زوجة راكان ولد هيون من زوجته وماذا حدث في حفل زفافه

تفاصيل حياة يسرا

أطلق عليها اسم “يسرا” في الوسط الفني وبين أصدقائها، يسرا ابنة أخو محمد نسيم الذي كان يعمل لدى المخابرات المصرية ضابط سابق، كان محمد نسيم من أهم الأعضاء في تنظيم الضباط الأحرار في مصر.

تزوجت من “خالد سليم” الذي يعمل مهندس وهو أخ للفنان المشهور “هشام سليم” الذي شارك الفنانة يسرا في الكثير من الأعمال الفنية، خالد سليم وهشام سليم هم أبناء اللاعب المصري المعروف صلاح سليم الذي كان يلعب في النادي الأهلي.

بداية مشوار يسرا الفني

بدأت يسرا مشوارها الفني في نهاية السبعينيات من القرن العشرين، حيث كان عام 1973 هو بداية ظهورها على الشاشة، شاركت في بعض الأفلام في البداية ولكن عند تقييمها لهذه الأفلام رأت أنها لا تحتل مكانة فنية جيدة.

فقد عبرت عن ذلك عندما وصفت الطاقة الإيجابية التي كانت بداخلها عندما بدأت التمثيل وأن تفريغ هذه الطاقة في حد ذاته يمنحها الشعور بالرضا، ولكن بعد مرور فترة عليها تأكدت من أن هناك فرق كبير بين انتشار الفنان وبين اختياره.

في نهاية الثمانينيات من القرن العشرين وبداية التسعينيات من نفس القرن واصلت عملها الفني وبدأت تشارك في الأفلام واحد بعد الآخر، حيث اشتهرت في تلك الفترة وأصبح لها شعبية كبيرة بين الجمهور والمتابعين.

أدت شهرتها إلى مشاركتها للفنان الكبير عادل إمام في الكثير من الأفلام، قالت يسرا بأن الفنان عادل إمام والمخرج الكبير يوسف شاهين كان لهم تأثير واضح في حياتها الفنية.

كانت قد عملت مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “حدوتة مصرية” وكان هذا الفيلم أول عمل جمعهم، أما عادل إمام فقد عمل مع يسرا لأول مرة في فيلم “شباب يرقص فوق النار” والذي كان في عام 1978، ثم عملت معه في أفلام أخرى بلغ عددها حوالي 15 فيلم.

شاركت أيضًا يسرا في الكثير من المسلسلات الدرامية وغير الدرامية بالإضافة إلى المسرحيات التي قامت بها على خشبة المسرح، لم تقتصر يسرا على التمثيل فقط وإنما اتجهت إلى مجال الغناء.

من الأغاني التي قدمتها يسرا خلال مشوارها الفني أغنية “3 دقات” التي شاركتها مع المطرب “محمد أبو العنين” المعروف بـ “أبو”، نجحت هذه الأغنية بشكل غير متوقع وحصلت على 90 مليون مشاهدة خلال شهرين من إصدارها في “مهرجان الجونة السينمائي”.

عملت في الماضي في مجال الغناء بشكل منفرد ومن الأغاني التي غنتها أغنية “جنون الحب” وأغنية “جت نظرة عيونه”.

اقرأ أيضاً: قصة زواج رؤى الصبان وأهم المعلومات عن زوجها

يسرا سفيرة النوايا الحسنة

في عام 2006 وقع الاختيار على الفنانة يسرا كسفيرة للنوايا الحسنة وتم اختيارها من خلال البرنامج الإنمائي الذي شكلته الأمم المتحدة وأقيم احتفال كبير في الحديقة الأزهرية الموجودة في القاهرة.

ذكرت مديرة المكتب الإقليمي الخاص بالدول العربية للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سبب اختيار يسرا سفيرة للنوايا الحسنة، ومن الأسباب التي ذكرتها هو اهتمام يسرا الكبير بالناس البسطاء والفقراء، وحرصها الشديد على مساعدة المحتاجين.

واهتمامها بكافة المواضيع التي تخص المرأة، بالإضافة إلى مشوارها الفني المليء بالنجاحات على مدار 25 عام.

حيث شاركت في الكثير من الأعمال الفنية التي تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من القضايا الاجتماعية وكذلك القضايا السياسية والإنسانية والتي كانت تعرض في السينما والتلفزيون.

اتجهت يسرا إلى الأنشطة الاجتماعية واهتمت بها اهتمام شديد فقد أصبحت عضوة في الكثير من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية التي كانت تهتم بحقوق الفرد والمجتمع.

اقرأ أيضاً: من زوج الجوهرة الفدا من زوجها وأهم المعلومات عنه

أعمال يسرا الفنية

قدمت يسرا مجموعة كبيرة جدًا من الأعمال الفنية التي تتنوع ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات ومن هذه الأعمال ما يلي:

الأفلام التلفزيونية

  • ألف بوسة وبوسة وكان عام 1977.
  • الإنس والجن وكان عام 1985.
  • امرأة آيلة للسقوط وكان عام 1992.

المسلسلات التلفزيونية

  • موعد لم يتم.
  • أغنية على جسر الأمل
  • بالشمع الأحمر.

المسرحيات

  • بداية ونهاية.
  • كعب عالي.
  • لما بابا ينام.

اقرأ أيضاً:

أهم المعلومات الخاصة عن الفنانة يسرا

 

الاسمسيفين محمد حافظ نسيم
تاريخ الميلاد10/ 3/ 1955 (66)
الجنسيةمصرية
الديانةمسلمة
الوظيفةممثلة، ومغنية مصرية
الزوجخالد سليم
حساب انستجرامhttps://www.instagram.com/youssra/?hl=en
سنوات النشاط1973 وحتى الآن
حساب IMDBصفحتها على IMDB  
صفحتها على موقع السينماسينما. كوم
حساب تويتر@Youssra

وفي نهاية المقال نود أن نذكركم ببعض المعلومات التي تخص الفنانة يسرا ومشوارها الفني وحكاية طفولتها، وكذلك قمنا بالإجابة على سؤال كم زوج في حياة يسرا وسيرتها الذاتية.

قد يعجبك