كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين 2022

مي 30 سبتمبر 2021 , 12:39

كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من أم القيوين هذا ما يرغب عدد كبير من مواطنين إمارة أم القيوين في معرفته، بعد أن تم وضع تكاليف الحصول على رخصة تجارية لمزاولة أي من الأعمال التجارية المشروعة المختلفة، وقد قام المسؤولين في أم القيوين بتحديد هذه التكلفة لهذا العام، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقعنا ومن خلال السطور التالية. 

استخراج رخصة تجارية من ام القيوين 

تعتبر إمارة أم القيوين هي أصغر إمارة في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك هي الأقل في الكثافة السكانية، ويرغب كل من يقيم في إمارة أم القيوين في التوسع من الناحية الاقتصادية.

وذلك لاستغلال موقعها الجغرافي على الساحل الدولي، والحصول على الرخصة التجارية من الأمور الضرورية التي يرغب الكثيرين في معرفتها لمزاولة الأنشطة التجارية.  

لهذا أصدر إمارة منطقة أم القيوين تعليماتها بتيسير الإجراءات المتبعة من أجل في استخراج الرخصة التجارية ومن أجل الحصول عليها من الجهات الرسمية الحكومية بإمارة أم القيوين.

وهذا قرار من ضمن مجموعة من القرارات التي تهدف إلى زيادة الاستشارات بمنطقة أم القيوين والتي هي واحدة من الخدمات المقدمة من دائرة تميمة الاقتصاد .

كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين

وضحت إمارة أم القيوين التكلفة والقيمة التي يجب أن يتم سدادها للحصول على رخصة تجارية، وهذه الرخصة تسمح بمزاولة أي من الأنشطة التجارية المسموح بها، وقد بلغت تكلفة إصدار الرخصة التجارية 7000 درهم إماراتي في إمارة أم القيوين.

ويتم سداد ذلك المبلغ في الجهات الرسمية حتى يستطيع أصحابها استكمال باقي الخطوات أو الإجراءات الموضوعة من أجل الحصول على الترخيص بشكل رسمي  وقانوني، ومن بعدها يمكن البدء بممارسة النشاط الذي ترغب فيه، والذي يتم اعتماده من الحكومة الإماراتية.

شروط الحصول على رخصة تجارية من أم القيوين

وضعت إمارة أم القيوين مجموعة من الشروط اللازمة للحصول على رخصة تجارية لمزاولة المهن الاقتصادية والأنشطة التجارية، ومن هذه الشروط ما يلي: 

  • كل من يرغب في استخراج والحصول على الرخصة التجارية، عليه أن يتبع جميع القواعد والقوانين واللوائح والقواعد المعمول بها داخل دولة الإمارات.
  • أن يكون العمل التجاري الذي يرغب في ممارسته خالي من أي تأثير سلبي على المواطنين أو يتنافى مع أمن المجتمع الإماراتي، والذي قد يعرض المواطنين والمقيمين لأي خطر. 
  • لا يجوز أو يسمح بمزاولة أي عمل يقوم بإدخال ربح إلا بعد الحصول على الرخصة التجارية، والتي تسمح بمزاولة هذا العمل. 
  • يجب أن تكون كل الأعمال التجارية خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.  
  • العمل والامتثال بكل القوانين المعمول بها والتي تكون صادرة من كافة الجهات الحكومية. 
  • أن يكون الراغب في الحصول على الرخصة التجارية قد تجاوز الـ 21 عاماً. 
  • أن لا تكون شهادة الرخصة التجارية التي يحملها قد انتهت ومضى على انتهائها أكثر من شهر. 
  • أن يكون المتقدم قد حصل على كافة الموافقات والشروط التي تكون متعلقة بمزاولة النشاط التجاري، وأن يكون مستوفي كافة الإجراءات. 

يمكن الاستعلام عن إصدار الرخص والتي تم توفيرها من دائرة التنمية الاقتصادية التابعة لأم القيوين، من خلال الدخول إلى الرابط الإلكتروني المخصص،  ومن خلال هذا الموقع يمكن الحصول على كل المعلومات التي ترغب في الاستعلام عنها حول كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من أم القيوين أو عن إذا كان هناك إي إجراءات أو شروط ناقصة. 

كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين، وقد تم تحديد هذه القيمة وقد أتت مناسبة للمواطنين أو المقيمين لعمل النشاط التجاري الذي يرغبون فيه والذي يتناسب مع القوانين واللوائح الموضوعة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *