كم تبعد أملج عن تبوك؟ بالتفاصيل

مي 16 يناير 2022 , 12:28

كم تبعد أملج عن تبوك؟ بالتفاصيل حيث تعتبر مدينة أملج هي من أهم المدن داخل المملكة العربية السعودية، كما أنها من المدن التي تشتهر بالأنشطة السياحية والاقتصادية وتتوافر بها مناطق كثيرة للتنزه والترفيه، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل المعلومات والتفاصيل عن مدينة أملج وعن مساحتها وأهم الأنشطة التي توجد بها وكم تبعد عن مدن المملكة وغيرها من المعلومات.

كم تبعد أملج عن تبوك؟ بالتفاصيل

  • مدينة أملج هي أحد محافظات مدينة تبوك كما أن لها ميناء على البحر الأحمر وتقترب كثيرًا من مدينة ينبع، ويعتبر موقع مدينة أملج هو موقع استراتيجي ازداد به النشاط التجاري والتعليمي وكذلك العمراني، تبعد مدينة أملج السعودية عن مدينة تبوك مسافة حوالي 351 كيلو متر مربع، أما مسافة الطريق فهي حوالي 502.7 كيلو متر مربع، وذلك حوالي سبع ساعات و34 دقيقة بالسيارة ومسافة القيادة بينهم هي 503 كيلو متر، أما المسافة على الخريطة الصماء فهي 377 كيلو متر مربع أي 226.2 ميل.

كم تبعد مدينة أملج عن المدينة المنورة

  • تقع مدينة أملج في المملكة العربية السعودية على بعد حوالي 372.72 كيلو متر مربع وذلك عن المدينة المنورة على الأرض، أما على الخريطة الصماء فهي تبلغ 207 كيلو متر أي 124.2 ميل في الساعة، أما بالسيارة فهي تستغرق حوالي 2.6 ساعات، والقطار حوالي ثلاث ساعات.

كم تبعد أملج عن مدينة الرياض

  • تبعد أملج عن مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية حوالي 1225.54 كيلو متر مربع أي ما يبلغ 759.83 ميل وذلك على أرض الواقع، أما المسافة على الخريطة الصماء فهي حوالي 955 كيلو متر أي ما يبلغ 573 ميل، وللوصول إليها عن طريق السيارة تحتاج إلى قيادة 11.9 ساعة أما بالقطار فهي تحتاج إلى 13.6 ساعة.

شاهد أيضًا: أول مدينة عمانية دخلها الإسلام و اهم المعلومات عنها

كم تبعد أملج عن جدة

  • تبعد أملج عن جدة مسافة حوالي 4.915 كيلو متر مربع أي حوالي 4 ساعات و45 دقيقة، كما يمكنك ركوب السيارة أو القيام برحلة قصيرة من مطار جدة إلى مطار ينبع وهو مطار الأمير عبد المحسن عبد المطلب ثم قم بركوب السيارة ذهاب وعودة من وسط مدينة ينيع، وذلك لأنه من المطار إلى ينبع يستغرق الوقت ساعتين فقط.

شاهد أيضًا: في أي مدينة يتواجد سوق عكاظ وما هي أهميته الدينية و اهم المعلومات عنه

كم تبعد أملج عن ينبع

  • تبلغ المسافة بين أملج وينبع حوالي 131 كيلو متر مربع، ومسافة الطريق بينهما هي 147.3 كيلو متر وبالتالي يستغرق الأمر ساعتين وست دقائق بالسيارة.

أين تقع أملج؟

تعتبر مدينة أملج هي مدينة ذات أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية حيث يعتقد البعض أنها المدينة التالية بعد تبوك من حيث الأهمية، وهي تقع على الجانب الشرقي من المملكة، تعتبر هي الميناء المطل على البحر الأحمر وتتميز بموقعها الجغرافي الرائع الذي يأتي إليه الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، وتتضمن مدينة أملج:

  • تضم أكثر من مئة جزيرة وقد أطلق عليها السكان المحليين اسم جزر المالديف السعودية، وذلك بسبب توافر مساحات من الرمال البيضاء بها والمياه الزرقاء التي توجد بها الكثير من الشعاب المرجانية الرائعة ويمكن رؤيتها أثناء الغطس.
  • يوجد بها مئات من النقوش الفنية والتاريخية التي تعود إلى العصر الحجري القديم وكذلك العصر الإسلامي.

شاهد أيضًا: خطوات معرفة رقم الايبان في بنك الرياض

أشياء يمكن ممارستها في أملج

يتوافر في مدينة أملج مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك ممارستها بها، ومن أهم هذه الأنشطة:

  • يتوافر بها مساحة كبيرة للتنزه وبعض الألعاب الشاطئية مثل الكرة الطائرة وحفلات الشواء الليلية على أضواء النجوم.
  • يتوافر بها مناظر طبيعية خلابة وساحرة التي تبدو وكأنها لوحات ومن أهمها شاطئ أملج الرائع.
  • تعتبر أملج هي وجهة لعشاق الطبيعة ويوجد بها كثير من المخلوقات البحرية التي تعيش في المياه الساحرة ويمكنك مشاهدة الأحياء المائية بوضوح، كما يوجد بها العديد من الطيور المهاجرة.
  • يمكن للزوار استخدام القوارب الصغيرة من أجل استكشاف المياه والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة فلا يسمح بدخول السفن الكبيرة هناك، وبالتالي يكون هناك استمتاع بالصيد.
  • يمكن الاستمتاع في أملج بالطقس الملائم المعتدل على مدار أيام السنة.
  • تجد في أملج بسبب افتتاح الطريق البحري بين ضبا وسفاجة ازداد بها النشاط التجاري والعمراني والتعليمي، ويوجد بها كثير من الجزر التي تنتمي إليها ومن أبرزها جزر جبل حسان وأم سحر.
  • يوجد بها وادي الحمص التاريخي والذي كان يفصل بين قبيلتين وهما قبيلة جهينة وقبيلة بلي.
  • تعد مدينة أملج هي ثاني أكبر مدينة تجارية بعد مدينة مكة المكرمة.

السياحة في أملج

  • هناك العديد من الينابيع الطبيعية في مدينة أملج والسكان المحليين الذين يعيشون بها هم أشخاص رائعين ومضيافين، ورغم أن هذه المدينة ما زالت تمثل كنز مخفي والكثير من الأشخاص لا يستطيعون تصديق أن هناك مثل هذه الشواطئ داخل المملكة العربية السعودية، إلا أن هذه المدينة تجتذب إليها السياح بشكل متزايد وتزداد شعبيتها وشهرتها كل يوم عن ذي قبل.

في النهاية، فإن مدينة أملج التي تقع في المملكة العربية السعودية تتمتع بمجموعة من الخصائص والسمات التي تجعلها من أجمل المدن هناك، كما أنها يوجد بها مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها على مدار العام، بالإضافة إلى ذلك فهي مصدر جذب سياحي رائع لأن بها كثير من الشواطئ والمعالم السياحية والتاريخية الجميلة التي يستمتع بها الزوار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.