كم باقي ويخلص الترم الأول 1443 

مي 3 أكتوبر 2021 , 18:43

 كم باقي ويخلص الترم الأول 1443 هو ما يشغل بال أولياء الأمور والطلاب، وليس هذا السؤال فقط بل الكثير من الأسئلة الأخرى جميعها تتبلور حول مدة انتهاء العام الدراسي، رغبة منهم في الاستعداد للإجازة الصيفية وكيفية قضائها والاستمتاع بها.

متى نهاية الترم الأول

ينتهي آخر أيام الترم الأول مع انتهاء انتظام يوم الخميس من شهر نوفمبر الموافق الخامس والعشرين لعام 2021م نظراً لكونه آخر يوم لاختبارات نصف العام الدراسي الأول.

حيث يعقب أداء  الطلاب الامتحانات يحصلون على الإجازة حتى يزعمون بقسط بسيط من الراحة قبل العودة مرة ثانية للدراسة.

قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح مدى أهمية منح الطلاب الإجازة الدراسية، والتي بدورها تعمل على رفع المستوى التعليمي للأطفال، عن طريق منحهم بعض الراحة.

حيث أن انتظام الدراسة بشكل متواصل من شأنه، إضعاف محصلة الطلاب في استيعاب المواد الدراسية، لذا يفضل منحهم بعض الراحة ليستعيدوا نشاطهم الذهني مرة اخرى.

كم باقي ويخلص الترم الأول 

يشغل بال الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية الموعد المحدد لانتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021 م.

نظراً لتخصيص وزارة التعليم السعودية أوقات للدراسة أطول بكثير من الأوقات السابقة المعتادة، ويعد ذلك الأمر حديثاً على الطلاب لم يعاهدوه مسبقاً خلال سنوات الدراسة السابقة.

حيث خضعت الدراسة في السابق إلى نظرية التعليم عن بعد، كما كانت الساعات المخصصة للدراسة أقل بكثير من السنوات السابقة مقارنة بالوقت الراهن.

كما حرصت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن طريق التقويم الدراسي والذي يوافق  يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2021م.

نستطيع حالياً بدء العد التنازلي لمعرفة الأيام الباقية حتى انتهاء الدراسة للفصل الدراسي الحالي وبدء إجازة الفصل الدراسي الأول.

متى الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول  

من المقرر البدء في إجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول قبل انتهاء الفصل الدراسي بعدة أيام، طبقاً لذلك فإنه تم تحديد يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2021م لخوض اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية.

حيث تم تقرير استمرار الاختبارات الفصلية داخل المملكة العربية السعودية لجميع المراحل الدراسية المختلفة بدءاً من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة المتوسطة ووصولاً للمرحلة الثانوية.

عادة تنتظم الاختبارات طبقاً للنظام الجديد لمدة تصل إلى عشرة أيام عقب انتهائها تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول والمقرر أن تكون عشرة أيام كاملة.

يبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني والذي من المتوقع استمراره على نفس الوضع السابق للفصل الدراسي الأول.

يعقب ذلك الفصل الدراسي الثالث والذي يعتبر من أهم الملامح التعليمية للنظام الجديد، والذي قامت المملكة بتطبيقه في مراحل السنة الدراسية المختلفة بجميع صفوفها.

التقويم الدراسي للترم الأول

يضم التقويم الدراسي أدق التفاصيل المتصلة بالفصل الدراسي الأول، طبقاً للمعايير الدراسية الجديدة والذي تقرر تقسيمه على ثلاث فصول دراسية طوال العام الدراسي.

كما تقرر ازدياد عدد الساعات الفعلية للدراسة داخل المملكة وقد تم تقرير التقويم الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الأول على هذا النحو:.

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس 2021 م و الموافق الحادي والعشرين من الشهر الهجري المحرم.
  • يتم منح إجازة اليوم الوطني للطلاب يومي الأربعاء والخميس الموافق الخامس والسادس عشر من الشهر الهجري صفر للعام 1443، والذي يوافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر 2021 م.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة في يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر 2021م. 
  • بدء إجازة العام الدراسي الأول في نهاية انتظام يوم الخميس والذي يوافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر للعام 2021 م.

متى بداية الترم الثاني 1443

يتسائل الطلاب عن موعد بداية العام الدراسي الثاني طبقاً للتقويم الدراسي الذي قامت وزارة التعليم السعودية  بإعداده وذلك في يوم الأحد الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر 2021م، وغرة شهر جمادى الأول لعام 1443 هجرياً.

 تحدثنا معكم اليوم عن كم باقي ويخلص الترم الأول 1443، وقد حرصنا على الإجابة على هذا التساؤل الهام، كما ذكرنا المدة المتبقية من الفصل الدراسي الأول وعدد أيام الأجازة، وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *